آخر المستجدات
الملقي يبحث مع العبادي اعفاء سلع اردنية من الرسوم الجمركية.. وخطوات مدّ انبوب النفط عمان: الأمن يقنع فتاة بالعدول عن الانتحار في المقابلين تناقضات الملقي وأولويّاته.. مدينة حكومة على حساب الخبز خسارة مذلة لليفربول.. وهدف شرفي لصلاح لبيب قمحاوي يكتب: الشعب جائع.. الأردنيون بلا خيارات هدى العتوم تقدم مقترحات لتطوير التعليم: تقليل النصاب.. وتركيز المشرفين في مدارس الذكور أنباء عن احتجاز رهائن في سينما شمال غربي لندن الملك يؤكد دعمه لاتفاق المصالحة الفلسطينية.. واستمرار الاردن بدوره في حماية المقدسات عندما يصبح رفع سعر الخبز برنامجا وطنيا، وتمتهن الحكومة بيع الوهم ؟ اشتراط حصول طالب التوجيهي على 50% في كل مبحث للتقدم للجامعات - تفاصيل رئيس وموظفو بلدية الهاشمية يغلقون مداخل الشركة الصينية - صور الافراج عن المتهمين بالاعتداء على ناشئي نادي الوحدات اعادة فتح الطريق الاغوار - البحر الميت بعد اغلاقها لساعات جرش: 200 شجرة مهددة بالقطع لاقامة مشروع محطة نفايات.. والبلدية: الارض ملك الدولة التربية تؤكد ضرورة الالتزام بتعليمات المصادقة على شهادة توجيهي غير الاردنية - تفاصيل أنقذ طالبا من الغرق في خليج العقبة.. فنال العناية المركزة واهمال وزارته ونقابته القبض على مالك مزرعة الحلابات و3 موظفين في الكهرباء الزراعة: شحنة البطاطا اللبنانية لن تدخل الاردن ولم نفحصها ولا علاقة لنا بها المصادقة على صرف مستحقات العاملين في الانتخابات.. وتوزيعها سيتم قبل نهاية الشهر الحكومة تؤكد: سنرفع الخبز لايقاف الفساد.. وملتزمون بدعم المحروقات حال تجاوز النفط 100 دولار
عـاجـل :

ابو الغيط يسهب بالاشادة بدور الاردن في حرب الـ73 - فيديو

الاردن 24 -  
اغتنم أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، الفرصة خلال القائه كلمة أمام رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي بمناسبة افتتاح قاعة المؤتمرات والمعارض الدولية الجديد بالتجمع الخامس لتقديم التهنئة بمناسبة مرور 44 عاما على نصر اكتوبر، والاشادة بدور الأردن على وجه التحديد في حرب اكتوبر 1973.

وقال أبو الغيط: "أبلغ من العمر 75 عاما، أي أنني في خريف العمر، ولم أر طوال حياتي يومين أفضل من يوم نصر 6 اكتوبر ويوم 30 يونيو 2013".

وأضاف: " فى حرب أكتوبر قرر العرب الوقوف سويا لمساعدة مصر فى تجاوز الهزيمة، وكنت أرصد طائرات عراقية شاركت فى حرب أكتوبر علي الجبهة المصرية".

وأسهب أبو الغيط بالحديث عن دور الأردن والتأكيد عليه في حرب الـ73 مع اسرائيل، فقال: "إن الأردن ساهم بلواء مدرّع دخل إلى الأراضي السورية، وقاتل على الأراضي السورية".

وتابع أبو الغيط: "حينها، تمكّن الجيش المصري من اغتنام 22 دبابة اسرائيلية بريطانية الصنع، وقد طلب الأردن من الجيش المصري منحه تلك الدبابات لكونه يستخدم نفس النوع، وهو ما حدث فعلا".

حديث أبو الغيط جاء بعد يومين من محاولات القائم بأعمال السفارة السورية في الأردن أيمن علوش التقليل من دور المملكة في تلك الحرب، والسخرية منه، الأمر الذي دفع وزارة الخارجية الأردنية لاستدعائه والاحتجاج على تصريحاته.