آخر المستجدات
مدعي عام أمن الدولة يسند تهم القيام بأعمال ارهابية لموقوفي السلط العمل : تسفير (4987)عامل وافد خلال 7 شهور هنطش يطالب الحكومة بالغاء بند فرق أسعار الوقود.. والربضي: المبلغ متغيّر اقتصاديون لـ الاردن24: استبيان الحكومة "رفع عتب".. ومحاولة لتجميل الوجه القبيح! الحسين للسرطان ينفي حاجته أي نوع من أنواع الدم - صورة اعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية لعام 2018 - رابط هميسات: متمسك بالقانون.. ولا تعيين لمعلمين دون اجتياز امتحان الكفاية في اللغة العربية الطراونة يطالب "أمناء الأردنية" بتحديد المعايير قبل ترشيح ٣ أسماء لرئاسة الجامعة كناكرية ل الاردن٢٤: نريد قانون ضريبة يراعي التصاعدية ويعالج التهرب وفد كتلة الإصلاح النيابية يزور جرحى عمليتي الفحيص والسلط العاملين في "الاونروا" يحضرون لتنفيذ اعتصامات.. والرقب يحذر من تداعيات الأزمة "العدل" تتجه لتعيين محاسبين في الاقاليم لقضايا التنفيذ لقضائي نواب: حكومة الرزاز تفوقت على سابقاتها باطلاق "الوعود" الزعبي: نقابة المهندسين لن تتخلى عن مطالب اعضائها في صندوق التكافل بلدية المزار تؤجر مركزا بـ 1 دينار سنويا..والشرمان يوضح هل تتجاوب حكومة الرزاز "الاصلاحية" مع رسالة المنسق الحكومي لحقوق الانسان؟! الوحش يدعو الحكومة للمساهمة بوقف نزف "الليرة التركية" بإعادة اتفاقية التجارة الحرة معهم الحكومة تدعو الاردنيين للمشاركة في استبيان حول تعديلات قانون ضريبة الدخل طهبوب: إذا كانت "السياحة" تحذر من المكاتب غير المرخصة فمن الذي سيغلقها؟! الخدمة المدنية يقرر تأجيل امتحان الكفاية باللغة العربية
عـاجـل :

ابو الغيط يسهب بالاشادة بدور الاردن في حرب الـ73 - فيديو

الاردن 24 -  
اغتنم أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، الفرصة خلال القائه كلمة أمام رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي بمناسبة افتتاح قاعة المؤتمرات والمعارض الدولية الجديد بالتجمع الخامس لتقديم التهنئة بمناسبة مرور 44 عاما على نصر اكتوبر، والاشادة بدور الأردن على وجه التحديد في حرب اكتوبر 1973.

وقال أبو الغيط: "أبلغ من العمر 75 عاما، أي أنني في خريف العمر، ولم أر طوال حياتي يومين أفضل من يوم نصر 6 اكتوبر ويوم 30 يونيو 2013".

وأضاف: " فى حرب أكتوبر قرر العرب الوقوف سويا لمساعدة مصر فى تجاوز الهزيمة، وكنت أرصد طائرات عراقية شاركت فى حرب أكتوبر علي الجبهة المصرية".

وأسهب أبو الغيط بالحديث عن دور الأردن والتأكيد عليه في حرب الـ73 مع اسرائيل، فقال: "إن الأردن ساهم بلواء مدرّع دخل إلى الأراضي السورية، وقاتل على الأراضي السورية".

وتابع أبو الغيط: "حينها، تمكّن الجيش المصري من اغتنام 22 دبابة اسرائيلية بريطانية الصنع، وقد طلب الأردن من الجيش المصري منحه تلك الدبابات لكونه يستخدم نفس النوع، وهو ما حدث فعلا".

حديث أبو الغيط جاء بعد يومين من محاولات القائم بأعمال السفارة السورية في الأردن أيمن علوش التقليل من دور المملكة في تلك الحرب، والسخرية منه، الأمر الذي دفع وزارة الخارجية الأردنية لاستدعائه والاحتجاج على تصريحاته.