آخر المستجدات
التربية: لا صحة لما يتم تداوله من اسئلة للتوجيهي الأمن: فيديو إحراق شاب لنفسه قديم.. وسنلاحق مروجي الأخبار الملفقة الرياطي يقول إنه لم يتلقّ تأييدا من أي نائب لدعم مذكرة طرح الثقة بالملقي.. ويخاطب الاصلاح ابو صعيليك يهاجم الأمانة والمياه وشركة الكهرباء الأردنيون على موعد مع منخفض الثلاثاء أسرار مذهلة عن حصة الحكومة من سجائرنا الامانة تجري تحويلات مرورية في شارع وصفي التل - تفاصيل نتنياهو : قدمنا اعتذارا للأردن والتعويضات للحكومة وليست لذوي الضحايا التربية: لا تاجيل لامتحان التوجيهي ليوم غد التربية: عملية تصحيح امتحانات التوجيهي مستمرة رسالة الى الرزاز حول توجهات تعديل امتحان التوجيهي: استشر اصحاب الاختصاص من الميدان! القبض على شخصين حاولا ابتزاز مستثمر عربي تجدد تساقط الثلوج على المرتفعات في عجلون الارصاد: استمرار تساقط الثلوج مساء الجمعة.. ونحذر من الانجماد السبت اجتماع طارئ للصيادلة السبت: لا ضريبة على المرض الصفدي يبلغ تيلرسون الرفض الأردني والعربي لقرار الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل الامطار تعم المملكة وثلوج على المرتفعات - تفاصيل الامن يحذر المواطنين.. ويغلق الطريق الصحراوي من منطقة الحسينية الرياح تسجل سرعة ‘‘قياسية‘‘ وتتسبب بسقوط أشجار ولوحات مكتب نتنياهو: سفارة إسرائيل في الأردن ستستأنف عملها فورا
عـاجـل :

ابو الغيط يسهب بالاشادة بدور الاردن في حرب الـ73 - فيديو

الاردن 24 -  
اغتنم أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، الفرصة خلال القائه كلمة أمام رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي بمناسبة افتتاح قاعة المؤتمرات والمعارض الدولية الجديد بالتجمع الخامس لتقديم التهنئة بمناسبة مرور 44 عاما على نصر اكتوبر، والاشادة بدور الأردن على وجه التحديد في حرب اكتوبر 1973.

وقال أبو الغيط: "أبلغ من العمر 75 عاما، أي أنني في خريف العمر، ولم أر طوال حياتي يومين أفضل من يوم نصر 6 اكتوبر ويوم 30 يونيو 2013".

وأضاف: " فى حرب أكتوبر قرر العرب الوقوف سويا لمساعدة مصر فى تجاوز الهزيمة، وكنت أرصد طائرات عراقية شاركت فى حرب أكتوبر علي الجبهة المصرية".

وأسهب أبو الغيط بالحديث عن دور الأردن والتأكيد عليه في حرب الـ73 مع اسرائيل، فقال: "إن الأردن ساهم بلواء مدرّع دخل إلى الأراضي السورية، وقاتل على الأراضي السورية".

وتابع أبو الغيط: "حينها، تمكّن الجيش المصري من اغتنام 22 دبابة اسرائيلية بريطانية الصنع، وقد طلب الأردن من الجيش المصري منحه تلك الدبابات لكونه يستخدم نفس النوع، وهو ما حدث فعلا".

حديث أبو الغيط جاء بعد يومين من محاولات القائم بأعمال السفارة السورية في الأردن أيمن علوش التقليل من دور المملكة في تلك الحرب، والسخرية منه، الأمر الذي دفع وزارة الخارجية الأردنية لاستدعائه والاحتجاج على تصريحاته.