آخر المستجدات
تواصل اعتصام المتعطلين عن العمل في ذيبان.. وخيمة الاعتصام تتحضر لاستقبال شخصيات وطنية ونواب تنظيم الاتصالات: إجراءات ضد منتهكي خصوصية المشتركين مُحدّث | 7 شهداء وعشرات الجرحى في عدوان إسرائيلي متواصل على غزة الباقورة والغمر.. هل صمنا ربع قرن لنفطر على شقّ تمرة؟! الاردن يدين العدوان الاسرائيلي على غزة.. ويدعو إلى رفع الحصار الجائر عن القطاع خبراء لـ الاردن24: الباقورة والغمر يجب أن تنعكس على الاقتصاد.. ومن يدعي ملكية أرض فعليه الاثبات توقيف عبدالرحمن شديفات في سجن باب الهوى دون تهمة.. واستدعاء (4) من حراك بني حسن رسالة إلى النواب: فرصة أخيرة قبل بدء تدفق الغاز الفلسطيني المسروق إلى الأردن جريمة بشعة ترتكبها حكومة النهضة بحق الأردنيين: لصوص الماء بخير.. بل ويُكافؤون! مكافحة الفساد تعلّق على ردود الفعل تجاه احالة قضايا إلى النيابة العامة المشاقبة لـ الاردن24: سنعتصم أمام العمل احتجاجا على عدم اعتمادنا في "خدمة وطن".. والبطاينة يماطل تحديث 7 || النواب يختارون أعضاء اللجان الدائمة - اسماء اعتصام أمام الخارجية الأربعاء للمطالبة بالإفراج عن معتقلين أردنيين في السعودية ارشيدات يرد على الصفدي ويفنّد تصريحاته حول ملكيات الصهاينة في الباقورة حزمة قوانين من بينها "الإدارة المحلية" إلى النواب قريبا سلامة لـ الاردن24: دمج سلطة المياه مع الوزارة قيد الدراسة المصري لـ الاردن 24 : سوق العقار ليس مرتبطا بنظام الأبنية المقاومة تقصف الغلاف وجنوب "تل أبيب" بعشرات الصواريخ القضاة يكتب عن: قوانين التقاعد والمعايير المزدوجة مصدر لـ الاردن24: لا تمديد لفترة تصويب أوضاع العمالة الوافدة.. وحملات مكثفة بعد انتهائها
عـاجـل :

ابو البصل يتحدث عن نقص في حافلات الحج.. ويقول إن كلفة الحج كاملة 1945

الاردن 24 -  
قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبدالناصر ابو البصل ان الوزارة انهت الاستعدادات لموسم الحج لهذا العام 1440 من ناحية اصدار اسماء (7000) حاج وحاجة أردنية، تم اختيارهم من خلال ثلاثة معايير، حيث جرت منافسة على العدد الاكبر  من خلال تسلسل الدور  حسب تاريخ الميلاد من عمر 1949 فما دون، والمتقدمين عن طريق صندوق الحج، واجريت القرعة على المجموعة الثالثة لألف حاج لاتاحة الفرصة امام مختلف الاعمار ممن هم دون مواليد 1970.

واضاف ابو البصل الذي كان يتحدث الى الزميل مامون مساد في برنامج الاردن هذا المساء عبر شاشة التلفزيون الأردني، ان كلفة الحج  لهذا العام بلغت 1945 دينارا، وهي اقل من العام الماضي، وتشمل التنقلات من الاردن الى المشاعر المقدسة وداخل المشاعر ، بالاضافة الى الطعام والشراب والهدي، وبدون الهدي 1845 دينارا، واشار الى ان الوزارة لا تتقاضى من هذا المبلغ سوى 90 دينارا بدل خدماتها المقدمة للحاج الاردني اداريا  وارشادا، وكل حاج يحصل على فيشة توضح  كل تفاصيل وكلف رحلته، وان الوزارة قد اعادت العام الماضي مبالغ مالية لمتضرري مخيم عرفه وايضا ما كان زيادة على هو مقدر.

 وتحدث  ابو البصل عن  نقص في الحافلات الحديثة  لنقل الحجاج، مشيرا الى ان الحكومة قدمت مجموعة من التسهيلات لاصحاب شركات النقل لتحديث هذه الحافلات،  وهناك عدة محطات لفحص هذه الحافلات.

وشدد على أن الوزارة لن تتهاون امام اي تقصير في تقديم الخدمة لحجاج بيت الحرام في كل مرحلة من مراحل الرحلة وخلال اداء شعائرها، حيث سيصار الى بدء  تفويج قوافل حجاج بيت الله الحرام من المملكة على مرحلتين، باتجاه المدينة المنورة  ومن ثم الى مكة المكرمة، حيث تم  سيقيم حجاج الاردن هذا العام في منطقتي جرون (تبعد 1500 مترا عن الحرم المكي) والعزيزية ( تبعد 6 كم عن الحرم المكي)، حيث تعد العزيزية اقرب الى منطقة منى والتي فيها المناسك ما بعد يوم عرفة.

واشار ابو البصل إلى أن موسم الحج الماضي اضطر الحجاج للمبيت في منى طيلة ايام التشريق، أما الاقامة في العزيزية فسيمكن الحجيج من القيام بمناسكهم والعودة إلى سكنهم لاخذ قسط من الراحة.

وكان وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية قد تحدث في بداية الحلقة التي بثت ليلة امس عن فتح الوزارة الفي مركز  للقرآن الكريم ودروس الفقه والسيرة، الف منها للاناث، ومثلها للذكور في مختلف مناطق المملكة تقدم  خدمتها لحوالي (150 -200 ألف) طالب وطالبة، عبر مناهج تم وضعها للائمة والوعاظ من قبل الوزارة.