آخر المستجدات
المعلمين ترفض مقترح الحكومة "المبهم".. وتقدم مقترحا جديدا.. والاضراب مستمر المصري ل الاردن 24 : قانون الادارة المحلية الى مجلس النواب بالدورة العادية المقبلة .. وخفضنا عدد اعضاء المجالس المحلية بث مباشر لإعلان نتائج الترشيح للبعثات الخارجية مستشفى البشير يسير بخطى تابتة .. ٢٠٠٠ سرير و ٣١ غرفة عمليات وتوسِعات وصيانة ابنية البطاينة : البدء بتوفيق وقوننة اوضاع العمال الوافدين غدا الاحد نديم ل الاردن٢٤:لن نلجآ لاية اجراءات تصعيدية لحين انتهاء الحوار مع الحكومة المتعطلون عن العمل في المفرق يواصلون اعتصامهم المفتوح ،ويؤكدون :الجهات الرسمية نكثت بوعودها جابر ل الاردن ٢٤: ندرس اعادة هيكلة مديرية التأمين الصحي السقاف لـ الاردن24: حريصون على أموال الأردنيين.. ولا ندخل أي استثمار دون دراسات معمقة شكاوى من ارتفاع أجور شركات نقل ذكي.. والخصاونة لـ الاردن24: نفرض رقابة مشددة يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي التربية: لدى الحكومة الخطط الكفيلة لبدء العام الدراسي.. والنقابة طلبت مهلة 48 ساعة الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية المعلمين تعلن سلسلة وقفات احتجاجية في الأسبوع الثالث من الاضراب "جائزة ياشين".. فرانس فوتبول تستحدث كرة ذهبية جديدة وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري

ابنة ترامب تكشف نية المغرب تطبيق قرار جدلي.. ونشطاء يعلقون

الاردن 24 -  
أثارت تغريدة لإيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي، قالت فيها إن "الحكومة المغربية تعتزم إدخال تعديلات على نظام التوريث"، حفيظة نشطاء مغربيين طالبوا حكومتهم بتقديم توضيح حيال ذلك.

 

وأشادت ايفانكا ترامب في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي، "تويتر"، الإثنين، بـ"خطوة اعتزام الحكومة المغربية إدخال تعديلات على قانون الميراث في المملكة".

وأضافت أنها " تتطلع لدعم هذه الخطوة التي تهدف لدعم النساء، وأنها تعلن عن تقديرها الريادة القوية للأميرة للا جمانة(سفيرة المغرب لدى واشنطن) في هذا الصدد ".

وقال الإعلامي والناشط الحقوقي حفيظ زرزان في تدوينة له على منصة التواصل الاجتماعي " ابنة ترامب عارفة(تعرف) البلد أحسن من الصحفيين..وجايبة الخبار(جاءت بخبر ) بتعديلات في الإرث..الحكومة ما فراسهاش (لا تعرف) ، عطلة (الحكومة في عطلة)!".

من جانبه قال عمر أحرشان القيادي بجماعة العدل والاحسان المغربية (كبرى الجماعات الاسلامية في البلاد) ، في تدوينة له "أخبار المغرب نعرفها من الخارج..وهذا يطرح مشكل التواصل ووضع الاعتبار للمغاربة".


 
 

 
وأضاف قائلا "هذه طبعا ليست شخصا عاديا ويلزم الحكومة توضيحا عاجلا.. أو السكوت علامة الصحة".

يشار إلى أن آخر نقاش بالمغرب حول الميراث يرجع إلى أذار/مارس 2018، حيث أطلق سياسيون وباحثون وحقوقيون مغاربة نداء من أجل "إلغاء نظام الإرث عن طريق التعصيب".

وقال النداء الذي وقعه حوالي 100 شخصية مغربية، بينهم وزراء ورؤساء أحزاب سابقون وباحثون في الدراسات الإسلامية وعلم الاجتماع والقانون وحقوقيون، إن قانون المواريث في المغرب «يعطي الحق للرجل في الاستفادة من الإرث كاملا في حال كان الوريث الوحيد. في حين لا تستفيد المرأة من هذا الحق".
المصدر عربي21