آخر المستجدات
الأوقاف لـ الاردن24:ننتظر قرار السلطات السعودية.. وبعدها سنخاطب لجنة الأوبئة الرزاز: نحن على أبواب مرحلة مهمة من الانفراج.. وسنتجاوز الصعاب توجه لإلغاء الزوجي والفردي.. والعضايلة يعلق المشاقبة يكشف آخر مستجدات دعم الخبز.. ودفعة مساعدات جديدة لعمال المياومة التربية: التعليم عن بعد ليس بديلا للنظامي الصفدي يحذر من العواقب الوخيمة لقرار إسرائيل ضم أراض فلسطينية محتلة الأجهزة الأمنية تعتقل الناشط صبر العضايلة الكلالدة: الملك صاحب القرار في اجراء الانتخابات.. ومستعدون لاجرائها وفق شروط السلامة العامة تسجيل (9) اصابات جديدة بالكورونا: موظفان في أحد فنادق الحجر وسبعة قادمين من الخارج قادة جيش الاحتلال يطّلعون على خرائط ضم الضفة الغربية وزارة العمل تدعو من تم ابلاغهم بعدم تجديد عقودهم لتقديم شكوى المحارمة يكتب: الصحف الورقية.. إحدى أدوات الدولة وأسلحتها الناعمة ودعمها واجب الرقب يسأل الحكومة: هل هناك اتصالات مع دولة عربية لمنحها دورا في ادارة المسجد الأقصى؟ العمل تمنح العمالة غير الاردنية الحاصلين على مغادرة نهائية (خروج بلا عودة) مهلة نهائية حمدي الطباع: أمر الدفاع (6) وتعديلاته لا يصب في مصلحة الاقتصاد الأردني.. وهناك عدة بدائل أمن الدولة توجه تُهمًا بالإرهاب وحيازة السِّلاح لـ16 شخصًا في 10 قضايا نقابة المعلمين: لا نعلم إن كان هناك شكوى حقيقية أم فرقعة إعلامية! وزارة التعليم العالي تدعم بحوث موجهة للتعامل مع فايروس كورونا في الأردن التربية تبدأ باستقبال طلبات الراغبين بالعمل على حساب الاضافي - رابط المصري: لا تجديد لرخص المهن بعد نهاية حزيران

ابعاد الخصاونة عن ادارة البترول الوطنية بعد مضاعفته كميات الغاز المستخرجة.. لماذا؟!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - لعلّ واحدا من أكثر الألغاز تعقيدا في الدولة الأردنية ما يتعلق بالتعيينات في الوظائف القيادية، فعادة ما نشهد اعتراضات شعبية وسخطا على كثير من التعيينات التي تتمّ بعيدا عن أسس العدالة والشفافية، وأيضا هجوما على انهاء خدمات واقصاء بعض الكفاءات.

بالأمس، قرر مجلس ادارة شركة البترول الوطنية انهاء خدمات مدير عام الشركة المهندس محمد الخصاونة وعدم تجديد عقده، وهو الذي تمكّن خلال سنتين فقط من مضاعفة انتاج حقل الريشة من الغاز، بالاضافة إلى اتخاذه العديد من القرارات التي من شأنها النهوض بالشركة الوطنية.

الخصاونة قال من جانبه إن قرار مجلس الادارة كان سليما في ظلّ حالة عدم التوافق بين الادارة التنفيذية والمجلس وتحديدا رئيس المجلس، مبيّنا أن حجم الخلافات تسبب بتوقف العمل بشكل شبه كامل بعد كلّ النجاحات التاريخية التي تحققت سابقا.

وأضاف الخصاونة لـ الاردن24 إن انسحاب طرف كان الخيار الأمثل من أجل مصلحة الشركة والعمل بشكل عام، مؤكدا عدم وجود أسباب أخرى لابعاده عن الموقع الذي بذل فيه كلّ جهده، خاصة وأنه كان أقلّ الأشخاص في الدولة الأردنية الذين يحصلون على مكافآت.

وأعرب عن رضاه الكامل عن ادائه لدى توليه المسؤولية، حيث أن "الانجاز الحقيقي هو بالانجاز وتحسين أداء الآبار واكتشاف مزيد منها"، فيما أثنى الخصاونة على الدعم الحكومي الذي كان يتلقاه إبان عمله في الادارة التنفيذية.

ربما لا يتمكن مجلس ادارة الشركة أو الحكومة تبرير عدم تجديد عقد الخصاونة وهو صاحب الخبرة الواسعة والاداء الرفيع، لكنّ الأكيد أن أحدا لا يستطيع العمل في بيئة أشبه ما تكون بـ "مكتب تحقيقات"، يتصيّد فيها الجميع ما يعتبرونها أخطاء، بل ويدفعون الموظفين للاساءة لادارتهم التنفيذية دون سبب أو مبرر..

 
Developed By : VERTEX Technologies