آخر المستجدات
استثمار البترا أم بيع الوطن؟ خرائط جاهزة.. هذا ما ستفعله اللجنة الأميركية الإسرائيلية بأراضي الضفة حياتك أسهل إذا عندك واسطة! مائة يوم وأربعة ليالي.. والطفايلة مستمرون في اعتصامهم أمام الديوان الملكي الكركي لـ المعلمين: مجمع اللغة العربية حسم موقفه من الأرقام في المناهج الجديدة مبكرا مستشفيات تلوح بالانسحاب من جمعية المستشفيات الخاصة احتجاجا على ضبابية "الجسر الطبي".. ومطالبات بتدخل الوزارة الشراكة والانقاذ: تدهور متسارع في حالة الرواشدة الصحية.. ونحمل الحكومة المسؤولية الكركي لـ الاردن24: الأمانة أوقفت العمل بساحة الصادرات.. وعلقنا الاعتصام - صور الرواشدة يؤكد اعادة ضخ الغاز الطبيعي المصري إلى الأردن شبيبة حزب الوحدة تحذر من دعوات الاتحاد الأوروبي التطبيعية شركات الألبان.. بين تخفيض الضريبة وغياب التسعيرة! تجار الألبسة: قرارات الحكومة زادت الأعباء علينا ٥٠٠ مليون دينار نواب يضغطون لتمرير السماح ببيع أراضي البترا.. والعبادي يُحذر شركات ألبان تمتنع عن خفض أسعارها رغم تخفيض الضريبة.. والصناعة والتجارة تتوعد رشيدات لـ الاردن24: للمتضرر من التوقيف الاداري التوجه إلى المحكمة.. ومقاضاة الحاكم الاداري مصدر لـ الاردن24: التوافق على حلول لقضية المتعثرين نقابة المعلمين للأردن 24: مجلس الوزراء يتخبط في إدارة ملف التقاعد لجنة مقاومة التطبيع النقابية تطالب بمنع مشاركة الكيان الصهيوني في "رؤية المتوسط 2030" الناصر: اسرائيل تريد أن تبيعنا المياه نقابة الممرضين: الجامعة الأردنية لم تلتزم باتفاقنا
عـاجـل :

ابحث عن وطن وارفض الايجار

مي بصبوص
أبحث عن وطن لا تساوم فيه الحرية لمعتقد أو مذهب أو عرق... وطن يسموا فوق كل تفرقة وفوق كل حدود مصطنعة ...وطن يغتسل فيه العقل من الجهل والتخلف والأمية ومن كل العقد النفسية التي تحول دون الإبداع والإنتاج فيه... وطن تمسح فيه دموع الأشقياء والمعذبون في الأرض والنازحون في شتى بقاع الأرض.

وطن تحلق فوق سمائه أفئدة الصالحين والمناضلين والمصلحين وأولئك المستشهدين على محراب الحرية البيضاء ممن ساروا على خطى العظماء... وطن يتحدى صيرورة التاريخ القسري.. وطن يبعثر أشلاء أشباح الخوف والانكسار، ويلملم رموز الشجاعة والانتصار... ينبش في ذاكرة التاريخ عن الخالدون في التاريخ وينقب تحت آثار أعمدة التنوير... عين على الماضي تجتر عوامل النهوض وعين على الحاضر لغرس الثقة وعين على المستقبل لبناء صرح التقدم.

وطن يكفي أن نسجد فيه لإله واحد وإن تعددت شكليات السجود وطن يكفي أن ينبض فيه قلب الإنسان بحبه ويبيع الروح من أجله لنستشعر الأمن بين جنباته... وطن نريده بلا أقنعة... بلا شعارات زائفة أو بطولات مصطنعة وطن لا تكسر فيه الأقلام ولا تكمم فيه الأفواه ولا تغتال فيه الأحلام وطن ليس فيه يمين أو يسار أصوليا أو ليبراليا رأسماليا أو اشتراكيا نريده وطن لنا جميعا وإن اختلفت توجهات أفكارنا ذات اليمين وذات الشمال.

وطن المرأة فيه ليست منشغلة بطرح قضية المساواة مع الرجل فهي في ذاتها وطن لكل الرجال، غير منشغلة بآخر موضة في الأزياء والأصباغ وقصة الشعر والحلي وطن المرأة فيه "شقائق الرجال" ومربية للأجيال دونما حاجة أن تزاحم الرجال في الأسواق والمقاهي ودور الأفلام وطن المرأة فيه لا تباع كسلعة رخيصة بدعوى التحرر والانفتاح.

وطن تتكامل فيه صور الحياة بشروق الشمس ولون التراب وطموح لا يعرف المستحيل وكفاح يتخطى حدود ظلمة الواقع... يجتاز الأسوار المغلقة... يقفز فوق هامات المحن وطن يرضع من ثدي الأمل، وينثر في صحرائه وواحاته مصابيح الإخلاص في العمل.

وطن لا تباع فيه الذمم بدولارات بخسة ولا تشترى فيه الكرامة بمصالح ذاتية آنية.. وطن لا مكان فيه للكراسي المذهبة أو حفنة من البشر تستأثر بخيراته.. وطن يسموا فوق الأزمات والمحن بسواعد الأوفياء والمخلصين وتضحياتهم.