آخر المستجدات
شكاوى من ارتفاع أجور شركات نقل ذكي.. والخصاونة لـ الاردن24: نفرض رقابة مشددة يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي التربية: لدى الحكومة الخطط الكفيلة لبدء العام الدراسي.. والنقابة طلبت مهلة 48 ساعة الحكومة: أعداد اللاجئين السوريين العائدين منخفضة.. ونسبة التزام المانحين بخطة الاستجابة متواضعة الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية المعلمين تعلن سلسلة وقفات احتجاجية في الأسبوع الثالث من الاضراب نتائج الاعتراضات والمناقلات بين الجامعات الرسمية السبت تويتر يحذف 4258 حسابا مزيفا تعمل من الامارات والسعودية وتغرد بقضايا اقليمية اسرائيل امام ازمة - اعلان النتائج النهائية لانتخابات الكنيست "جائزة ياشين".. فرانس فوتبول تستحدث كرة ذهبية جديدة ناجحون بالامتحان التنافسي ومدعوون للتعيين .. أسماء “فاجعة عجلون” و”قنبلة عمياء” و”الصحراوي” يخلفون 12 وفاة و7 إصابات وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة القبول الموحد توضح حول أخطاء محدودة في نتائج القبول وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم مشاركون في اعتصام الرابع: الحكومة تتحمل مسؤولية اضراب المعلمين.. وعليها الاستجابة لمطالبهم - فيديو الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50%
عـاجـل :

ابحث عن وطن وارفض الايجار

مي بصبوص
أبحث عن وطن لا تساوم فيه الحرية لمعتقد أو مذهب أو عرق... وطن يسموا فوق كل تفرقة وفوق كل حدود مصطنعة ...وطن يغتسل فيه العقل من الجهل والتخلف والأمية ومن كل العقد النفسية التي تحول دون الإبداع والإنتاج فيه... وطن تمسح فيه دموع الأشقياء والمعذبون في الأرض والنازحون في شتى بقاع الأرض.

وطن تحلق فوق سمائه أفئدة الصالحين والمناضلين والمصلحين وأولئك المستشهدين على محراب الحرية البيضاء ممن ساروا على خطى العظماء... وطن يتحدى صيرورة التاريخ القسري.. وطن يبعثر أشلاء أشباح الخوف والانكسار، ويلملم رموز الشجاعة والانتصار... ينبش في ذاكرة التاريخ عن الخالدون في التاريخ وينقب تحت آثار أعمدة التنوير... عين على الماضي تجتر عوامل النهوض وعين على الحاضر لغرس الثقة وعين على المستقبل لبناء صرح التقدم.

وطن يكفي أن نسجد فيه لإله واحد وإن تعددت شكليات السجود وطن يكفي أن ينبض فيه قلب الإنسان بحبه ويبيع الروح من أجله لنستشعر الأمن بين جنباته... وطن نريده بلا أقنعة... بلا شعارات زائفة أو بطولات مصطنعة وطن لا تكسر فيه الأقلام ولا تكمم فيه الأفواه ولا تغتال فيه الأحلام وطن ليس فيه يمين أو يسار أصوليا أو ليبراليا رأسماليا أو اشتراكيا نريده وطن لنا جميعا وإن اختلفت توجهات أفكارنا ذات اليمين وذات الشمال.

وطن المرأة فيه ليست منشغلة بطرح قضية المساواة مع الرجل فهي في ذاتها وطن لكل الرجال، غير منشغلة بآخر موضة في الأزياء والأصباغ وقصة الشعر والحلي وطن المرأة فيه "شقائق الرجال" ومربية للأجيال دونما حاجة أن تزاحم الرجال في الأسواق والمقاهي ودور الأفلام وطن المرأة فيه لا تباع كسلعة رخيصة بدعوى التحرر والانفتاح.

وطن تتكامل فيه صور الحياة بشروق الشمس ولون التراب وطموح لا يعرف المستحيل وكفاح يتخطى حدود ظلمة الواقع... يجتاز الأسوار المغلقة... يقفز فوق هامات المحن وطن يرضع من ثدي الأمل، وينثر في صحرائه وواحاته مصابيح الإخلاص في العمل.

وطن لا تباع فيه الذمم بدولارات بخسة ولا تشترى فيه الكرامة بمصالح ذاتية آنية.. وطن لا مكان فيه للكراسي المذهبة أو حفنة من البشر تستأثر بخيراته.. وطن يسموا فوق الأزمات والمحن بسواعد الأوفياء والمخلصين وتضحياتهم.