آخر المستجدات
بدء حملة للتفتيش على الدخان المهرب وعقوبات تصل الى السجن.. وتشكيل فرق مدنية متخفية "تريلا" تدهس أحد المشاركين في مسيرة شباب العقبة المتعطلين عن العمل "محامون بلا حدود" تصدر ورقة موقف حول خطاب الكراهية.. وتؤكد أهمية التفريق بينه وبين النقد العام الزبيدي يكتب: العلة في التشريعات والتطبيق.. وموظف يعتقد أنه الدولة والدولة هو! الجبور لـ الاردن24: الشركات المرخصة مؤخرا لن تقدم خدمات الاتصالات التقليدية للمواطنين الخارجية تتلقى بلاغا باعتقال أردني في سوريا الضريبة: بدء تقديم طلبات الدعم النقدي من خلال موقع دعمك الخصاونة: 140 مليون دينار تكلفة الباص السريع وتمويله من أموال الضمان الاجتماعي العجارمة لـ الاردن24: لا عودة عن "الدورة الواحدة" للتوجيهي.. وسنضع فواصل زمنية بين الامتحانات.. ومدرسو الخصوصي تضرروا غرف الصناعة: 45 مليون دينار خسارة القطاع الصناعي عن كل يوم عطلة إحالة 667 إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء الطاقة تبرر شراء الكهرباء بسعر مرتفع من شركات توليد طاقة متجددة.. وتنفي "تلزيم" العطاءات العمل تعلن أسماء المقبولين مبدئياً في الدفعة الأولى لبرنامج خدمة وطن الخدمة المدنية يعلن بدء استقبال طلبات اوائل التخصصات من خريجي الجامعات -رابط التقديم مفوضية اللاجئين لـ الاردن24: نحو 12 ألف لاجئ سوري عادوا إلى بلادهم منذ افتتاح "جابر" العرموطي يهاجم السفارة الامريكية ويصفها بـ "وكر تجسس" وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء استقبال طلبات التعليم الإضافي - رابط يحيى السعود يهاجم وزير الاتصالات: قاعد بلعب "أتاري" مجلس النواب يرد قانون معدل لقانون الجرائم الالكترونية "غاز العدو احتلال" تخاطب النواب للتحرك العاجل.. وتصدر قائمة محدّثة بأسماء مؤيدي الصفقة ورافضيها

ابتلع الألماس.. ودفع الثمن "باهظا جدا"

الاردن 24 -  
حاول رجل سرقة خاتم ألماس بطريقة ظن أنها ستخلصه من الملاحقة القانونية، لكنه سيضطر لقضاء سنوات طويلة في السجن.

وفي التفاصيل التي أوردتها صحيفة "حرييت" التركية، أن محكمة جنائية قضت بسجن رجل أيرلندي لمدة 8 سنوات و9 أشهر، بعد إدانته بمحاولة سرقة خاتم ألماس في أكتوبر الماضي.

وكان إيان كامبل (54 عاما) يقضي عطلته في مقاطعة موغلا بجنوب غربي تركيا، مطلع أكتوبر الماضي، عندما دخل محل مجوهرات هناك وابتلع خاتم ألماس وزنه 3.5 قيراط، يصل ثمنه إلى 40 ألف دولار أميركي.

 
وفي محاولة للتملص أمام مدع تركي، قال كامبل إنه ابتلع الألماس لأنه وقع في غيبوبة لحظة رؤيته، وبعدما استعاد وعيه كان الخاتم في جوفه، لكن المسؤول لم يقتنع بكلام السائح.

 

وأمرت الشرطة بنقل السارق إلى المستشفى، من أجل إجراء عملية جراحية للعثور على الخاتم، ما لم يعد الأيرلندي الخاتم بـ"الطريقة الطبيعية".

وتابعت وسائل إعلام تركية "رحلة" الخاتم، لحظة بلحظة لمدة يومين كان خلالها اللص ينتظر في المستشفى بعدما تناول أدوية تسهّل الإخراج، وذلك تحت حراسة الشرطة.

وقد قفز مرارا في المستشفى لتحريك الخاتم في أحشائه لمدة 36 ساعة، لكن جهوده كانت بلا جدوى، وبعد ذلك لجأت السلطات إلى استخراج الألماس عبر عملية جراحية.

والسائح، الموقوف لدى السلطات في انتظار المحاكمة، وصدور الحكم بشأنه.