آخر المستجدات
نقيب المهندسين: نطالب بالافراج الفوري عن أحمد يوسف الطراونة.. ونريد أن نكون دولة قانون ومؤسسات الحكومة: سجلنا اصابة محلية.. ولن ننتقل إلى مستوى "منخفض الخطورة" خطأ في امتحان الأحياء للتوجيهي وشكاوى من تأخر تصحيحه.. والتربية لا تجيب غرب عمان تؤجل النظر في قضية طلب حلّ مجلس نقابة المعلمين نداء الصرايرة للمقتدرين.. دعوة متجددة لدعم صندوق همة وطن القبض على شخص سلب مبلغاً مالياً من داخل صيدلية تحت التهديد عاملون مع اوبر وكريم يعتصمون ويغلقون تطبيقاتهم.. ويطالبون النقل بالتدخل - صور سلامة حماد يجري تشكيلات واسعة في وزارة الداخلية - أسماء مهندسون أمام النقابات: كلنا أحمد يوسف الطراونة - صور الضريبة تنفي اعادة فرض ضريبة مبيعات على الكمامات والمعقمات: خفضناها أصحاب صالات الأفراح يلوّحون بالعودة إلى الشارع.. ويطالبون الحكومة بتحمّل خسائر القطاع النعيمي لـ الاردن24: تسجيل الطلبة في المدارس سيبقى مستمرا.. ونراعي أوضاع المغتربين عبيدات لـ الاردن24: لم نبحث اجراءات عيد الأضحى.. والوضع الوبائي مريح الناصر لـ الاردن24: عمليات الاحالة إلى التقاعد ستبقى مستمرة.. وستشمل كافة الموظفين الرحامنة: تهريب الدخان له الأثر الأكبر على إيرادات الخزينة المعلمين لـ الاردن24: سيناريوهات بدء العام الدراسي المقترحة غير عملية.. والوزارة لم تستشرنا الحكومة تجيب على سؤال حول صناديق التبرعات وأسماء المتبرعين.. وطهبوب: تضارب في الاجابة المركزي: يمكن للموظفين ممن اقترضوا على أساس زيادة رواتبهم طلب تأجيل أقساطهم أطباء امتياز يطالبون باعادة النظر في تأجيل امتحانات أيلول: لا مبرر منطقي لذلك النعيمي لـ الاردن24: لم نقرر موعدا جديدا للعام الدراسي.. والكتب جاهزة باستثناء العلوم والرياضيات

ائتلاف أبناء الشتات_عودة: التحديات تفرض علينا خطا ثوريا جديدا لمواجهة صفقة القرن

الاردن 24 -  
أكد ائتلاف أبناء الشتات_ عودة أن التحديات التي تواجه شعبنا الفلسطيني والعربي تفرض انتهاج خط سياسي وثوري جديد، للتصدي للمشاريع الصهيوأمريكية، وفي مقدمتها صفقة القرن.

وشدد الائتلاف في بيان صادر عنه في ذكرى نكسة حزيران على الحق المشروع في المقاومة بكافة وسائلها، وفي مقدمتها المقاومة المسلحة.

كما أكد ضرورة الوقوف مع الأردن وسوريا في مواجهة الأطماع الصهيونية، التي تستهدفهما كما تستهدف القدس، وحقوق اللاجئين.

وتاليا نص البيان كما ورد:

ائتلاف ابناء الشتات-عودة
تمرّ علينا ذكرى الخامس من حزيران، الذكرى المشؤومة، ذكرى نكسة الأمة العربية، ونحن أمام ذات النكسات والخسارات والتحديات التي تواجه شعبنا الفلسطيني والعربي،
مضافا إليها ما أُستحدث من منعطفات خطيرة، تَفرض علينا نحن القوى الوطنية الحيّة، نحن الشعوب العربية، خطّا سياسيا وثوريا جديدا، يمكنه التصدّي والوقوف أمام المشاريع الجديدة التي يفرضها محور الكيان الصهيوأمريكي، من سياسات فرض الأمر الواقع على القضية الفلسطينية؛ لتصفيتها صفريّا أمام أعين قادة الأنظمة العربية من متابعي مسرحيات صفقة القرن وجمهورها وأبطالها والمساهمين بإنتاج كثير من فصولها، والتي بدأ تطبيق صيروراتها الأخيرة من خلال؛

أولا: إنهاء ملف القدس بقرار واعتراف أمريكي صهيوني وبمباركة عربية في الظل والعلن.

ثانيا: إنهاء ملف اللاجئين الفلسطينيين بكل حيثياته وشطب حقوقهم العادلة (المثبتة أمميا)، بتعاون عربي لا يخفى على أيّ مبصر.

ثالثا: مخطط الكيان الصهيوني المستمر والعلني القاضي بضم المستوطنات وأجزاء من الضفة الغربية المغتصبة.

رابعا: القرارات العلنية للكيان والمدعومة أمريكيا بضم غور الأردن وشمال البحر الميت.

خامسا: ضم هضبة الجولان السورية المحتلة، بتفويض ودعم وحماية أمريكية، ومباركة أغلب الأنظمة العربية.

سادسا: تفتيت الأمة العربية واستنزاف مواردها البشرية والمالية في العراق وسوريا واليمن وليبيا (والحبل عالجرار)، وذلك من خلال تسخير وتجنيد عملاء الداخل واستقدام المرتزقة؛ للقيام بمهمة القتل والتقسيم.

أمام كل ما سبق وما يحاك من مؤامرات خارجية وداخلية، وما يؤكد باستمرار على أطماع صهيونية بأراضٍ عربية جديدة؛
فإننا في ائتلاف أبناء الشتات- عودة
نؤكد على ثوابتنا التالية:
أولا: حقّ الشعب الفلسطيني ومعه قوى الحق العربية والعالمية في مواجهة الكيان الصهيوني المغتصب بكل الوسائل الضامنة لتحرير الأرض والتي أولها وأساسها المقاومة المسلحة.

ثانيا: التأكيد على وقوفنا مع بلدينا الأردن وسوريا في مواجهة قرارات الضم والأطماع الصهيونية في أراضيهما.

ثالثا: التأكيد على ثقتنا المطلقة بالروح القومية لشعوبنا العربية وانتمائها لقضيتها الأم فلسطين، ووفائها لشهدائها في سبيل القضية، بقدرتها على التصدّي لمحاولات بعض أنظمتها التي تسعى وتلهث وراء التطبيع مع الكيان الصهيوني؛ لنيل رضى السيد الأمريكي وتستّره على فسادهم وإجرامهم بحق شعوبهم، سواء أكان تطبيعا ثقافيا أم اقتصاديا أم سياسيا.

عاشت فلسطين حرّة عربية
عاشت المقاومة الفلسطينية والعربية واحرار العالم
المجد للشهداء
ائتلاف أبناء الشتات- عودة
٦ حزيران ٢٠٢٠
 
 
Developed By : VERTEX Technologies