آخر المستجدات
رفض تكفيل المعتقل بشار الرواشدة.. وتساؤلات حول سبب عدم حضوره الجلسة الصحة تنفي تسجيل اصابة كورونا: الفحوصات أثبتت سلامة الحالة جثمان الشهيد على مذبح الطقوس التلموديّة.. لا تنسى أن تستنكر قبل التصفيق! الكورونا يثير تخوفات أردنيين.. والصحة: لا كمامات في السوق.. وسنتخذ أي اجراء يحفظ سلامة مواطنينا غاز العدو احتلال: الأردن وقّع اتفاقيّة تدعم الاستيطان مباشرة رغم الاستنكار الرسمي! طاقم أمريكي يرافق نتنياهو في إجراءات عمليّة لتنفيذ صفقة القرن التربية تحدد موعد الامتحانات التحصيلية.. والتوجيهي في 1 تموز الإصلاح النيابيّة تسلم خطابا لرئيس مجلس النواب من أجل طرح الثقة بحكومة الرزاز الأرصاد: أمطار غزيرة وتساقط لزخات البرد.. وثلوج على المرتفعات الثلاثاء الشحاحدة لـ الاردن24: لم يدخل أي من أسراب الجراد إلى المملكة.. ونعمل بجاهزية عالية طاقة النواب تطالب بتغيير أسس إيصال التيار الكهرباء لمواطنين خارج التنظيم الفلاحات يطالب بوقف الإعتقال السياسي وإسقاط صفقة الغاز 100 مليون دينار سنويا لصندوق ضمان التربية لا تنعكس على واقع المعلمين! اعتصام حاشد أمام قصر العدل بالتزامن مع عرض الرواشدة على المحكمة.. والقاضي يؤجل الجلسة - صور العمل توضح حول العشرة آلاف فرصة عمل قطرية - رابط من البترا إلى عمّان.. استثمار الذاكرة ومستقبل الدولة الأردنيّة أمير قطر: زيارتي إلى الأردن ستزيد التعاون في مجالات "الاستثمار والرياضة والطاقة" التعليم العالي لـ الاردن24: نراجع أسس القبول في الجامعات.. ولا رفع للمعدلات الجبور لـ الاردن24: ترخيص شركة جديدة للاتصالات عبر الانترنت.. وسنوقف منح التراخيص المالية تؤخر تعيين معلمين بدل المحالين على التقاعد!
عـاجـل :

إيّاك أن تنزل عن الشجرة

كامل النصيرات

يقال أنه أثناء محاكم التفتيش؛ كانوا يلقون القبض على من يبحثون عن عرقهم أو دينهم في منتصف الشارع ويرسم القابض دائرة حول المقبوض عليه ويقول له : لا تخرج من الدائرة حتى أذهب وأحضر السيف وأذبحك به..! العجب أن المقبوض عليه كان يطيع الأمر ولا يهرب من الدائرة ويبقى ينتظر حتى يجيء الذابح بالسلاح ويذبحه..!

كان هذا وعلى ذمّة رواة التاريخ يحدث معنا – نحن العرب والمسلمين- ؛ ورغم مرور مئات من السنين على تلك الأفعال إلاّ إننا على ما يبدو لم نغادر الدوائر..! يبدو أن دوائرنا وهميّة لا يراها غيرنا ونحن ملتزمون بالبقاء داخلها انتظاراً للذبح والسلخ و الخوزقة..!

بل إن بعضنا أصعدوه على شجرة؛ وتركوه دون رقيب ولكنهم أمروه ألا ينزل..وما زال عالقاً فوقها للآن بانتظار دوره في حرق الشجرة أو الصلب عليها أو الشنق..!

العلّة يا سادة أننا صدقنا أننا جاهزون للموت المجاني..بل استسلمنا لفكرة أن نهايتنا هي على يد أعدائنا؛ ونطيعه في الموت عسى أن يختار لنا موتاً رحيماً..!

من يرى العرب اليوم وهم يذبحون أنفسهم بأنفسهم وتحت كافة المسميات يدرك أنّ العلّة ليست الخروج من الدائرة ولا النزول عن الشجرة؛ بل العلّة أننا وافقنا على رسم الدوائر وتسابقنا للشعبطة على الأشجار..!

الدستور