آخر المستجدات
وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري فيديو.. مدينة أميركية تعيش جحيما بعد مقتل "فلويد" نقيب الاطباء: لم نسقط عضوية ممثل مكتب القدس في لجنة إدارة النقابة - وثائق عطا الله: اعادة فتح الكنائس اعتبارا من الأحد 7 حزيران.. وندعو كبار السنّ والمرضى لعدم الحضور جابر: سجل الأردن (8) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. و(11) حالة شفاء وزير الأوقاف: بداية سنسمح بصلاة الجمعة فقط.. وضمن ضوابط محددة العضايلة: فتح المساجد لصلاة الجمعة.. ودراسة حزمة قرارات من بينها فتح الحضانات والفردي والزوجي طلبة في البلقاء التطبيقية يطالبون بخفض الرسوم والغاء "الدفع قبل التسجيل" نقابيون لـ الاردن24: العبوس سجّل سابقة في تاريخ الأطباء بعدم تعيين مندوب عن القدس! القطاع الصناعة لا يدار بالفزعة.. وغرف الصناعة تنحصر فائدتها بحدود ضيقة سعيدات لـ الاردن24: الحكومة وافقت على تمديد عمل محطات المحروقات المجلس القضائي: بدء استكمال المدد والمهل القانونية الموقوفة اعتبارا من الأحد وصول باخرة محملة بـ(50) الف طن ديزل ضمن عطاء تعزيز المخزون الاستراتيجي من المشتقات النفطية للمملكة الناصر لـ الاردن24: مجلس الوزراء حسم أمر المنسّب بتعيينهم العام الحالي.. ولن يفقد أحد حقّه توقيف احد المعتدين على خط مياه الديسي: صاحب صهريج مياه أراد تعبئته! الصحة لـ الاردن24: بدء استقبال المرضى في عيادات المستشفيات الحكومية الأحد الاحصاءات: ارتفاع نسبة البطالة في الربع الأول بنسبة 0.3% تجمع مزارعي الأردن يوجه انتقادات لاذعة لوزير العمل: يبدو أن أحدا لم يلتقط رسالة الملك

إيلان الاردني

م. أسعد البعيجات

صورة الثلج في أحلامنا ناصعة البياض ... صورته ان تستيقظ صباحاً وترى الارض بيضاء كعروس في حفلتها ...
نتجهز لها من إعداد الكريك والكفوف وبعض اكياس البلاستيك لمنع تسرب الماء الى أطرافنا لنبدأ بعدها رحلة القفز واللعب محاولين الوصول الى مناطق لم يصلها احد لنرسم عليها الأشكال من مربعات ومثلثات.
لكن ثم ّاطفال ليس لهم من هذا نصيب، مربعاتهم ومثلثاتهم برد وجوع ينخر العظم كزوايا المثلث.
صورة هذا ال إيلان الاْردني بائع دفاتر الرسم على دوار صويلح لم تكن بحاجة الى شواطئ تركيا لتجرفه ولم تكن بحاجة لفصائل لتقاتل.
أيلان السوري مات ولم يتجرع ويرى منظر جثته المسجاه على الشواطئ التركية تاركا لنا هذا المنظر المؤلم ويرحل بعدها.
أيلان الاْردني هنا بيننا وعلى دواوير عاصمتنا ما عدا الدوار الرابع الذي ينعم بالتدفئة تحت البلاط وفوقه.
أيلان الأردني صورة يعيشها بنفسه وينتقل من هنا وهناك لنعيشها معه ليقول لنا : كم هي قلوبنا قاسية!!
أيلان الأردني سيكبر وسيكبر وسيبقى يتذكر هذا البرد... سيرسمه كل ليلة من هذه الليالي الباردة...... برد العظم لا ينسى.

مع كل هذا الظلم الذي يتعرض له هذا الطفل ومع هذا البرد لم ينسى عزة نفسه .. لم يقبل الخمسة دنانير بدون مقابل ...
عزة نفس وامانة لم يتعلموها حملة شهادات الدكتوراة من السوربون وهارفاد وستانفورد عندما قبلوا ان يأخذوا ويسرقوا دفا وعفا هذا الطفل بدون وجهة حق.


 
Developed By : VERTEX Technologies