آخر المستجدات
انتقال كورونا من الأسطح.. دراسة جديدة تثير جدلا بؤر انتشار الأمراض في محطات التنقية تهدد الأمن الصحي لقاطني "سكن كريم" في أبو علندا جابر: الإعلان عن أسماء الدول المتفق على التواصل معها وبروتوكول فتح المطار قريبا شقيق راكان محمود يؤكد للأردن24 عدم معرفة أسباب اعتقاله حتى الآن تفاصيل عزل عمارة النزهة بعد تسجيل أول إصابة بالكورونا منذ 8 أيام الحكومة : تعيين 52 وزيرا في عامين ليس هدرا للمال العام الكنيست: أمريكا ليست مهتمة حاليًا بتطبيق خطة الضم تعرض دوريات مكافحة التهريب لإطلاق الرصاص وضبط المهربين نقيب المهندسين: نطالب بالافراج الفوري عن أحمد يوسف الطراونة.. ونريد أن نكون دولة قانون ومؤسسات الحكومة: سجلنا اصابة محلية.. ولن ننتقل إلى مستوى "منخفض الخطورة" خطأ في امتحان الأحياء للتوجيهي وشكاوى من تأخر تصحيحه.. والتربية لا تجيب غرب عمان تؤجل النظر في قضية طلب حلّ مجلس نقابة المعلمين نداء الصرايرة للمقتدرين.. دعوة متجددة لدعم صندوق همة وطن القبض على شخص سلب مبلغاً مالياً من داخل صيدلية تحت التهديد عاملون مع اوبر وكريم يعتصمون ويغلقون تطبيقاتهم.. ويطالبون النقل بالتدخل - صور مهندسون أمام النقابات: كلنا أحمد يوسف الطراونة - صور الضريبة تنفي اعادة فرض ضريبة مبيعات على الكمامات والمعقمات أصحاب صالات الأفراح يلوّحون بالعودة إلى الشارع.. ويطالبون الحكومة بتحمّل خسائر القطاع النعيمي لـ الاردن24: تسجيل الطلبة في المدارس سيبقى مستمرا.. ونراعي أوضاع المغتربين عبيدات لـ الاردن24: لم نبحث اجراءات عيد الأضحى.. والوضع الوبائي مريح

إنقاذ من عرض المتوسط.. مروحية تنتشل امرأة حامل

الاردن 24 -  
أنقذت القوات المسلحة في مالطا امرأة نيجيرية حامل في الشهر التاسع وزوجها جوا بعد أن تقطعت بها السبل مع زوجه ومهاجرين آخرين في مياه المتوسط.

ورفعت مروحية الزوجين من "أوشن فايكنغ"، وهي سفينة إنقاذ بحرية تديرها منظمتا "إس أو إس ميديترانيه" و"أطباء بلا حدود"، بعد أن طلبت السفينة الإجلاء الطبي للسيدة الحامل، على ما أوردت وكالة "أسوشيتد برس".

وقالت إركينالب كيسيكلي، منسقة مشروع أطباء بلا حدود، إن إحدى القابلات والفريق الطبي فحصوا الحامل على متن السفينة، وقرروا أنها "أصيبت بمضاعفات طبية خطيرة قد تعرضها هي والطفل للخطر".

وناشدت السفينة "أوشن فايكنغ" التي ترفع علم النرويج السلطات الإيطالية والمالطية السماح بنزول 82 مهاجرا آخرين موجودين على متن السفينة، لكنها لكنه، لم تتلق ردا على الفور، الأربعاء.

 وكانت الحكومة الإيطالية السابقة أغلقت موانئها أمام سفن الإنقاذ الإنسانية. ولم يتضح بعد ما إذا كانت الحكومة التي تولت السلطة الأسبوع الماضي ستواصل هذه السياسة أم لا.

وفي وقت سابق، عثر طاقم السفينة "أوشن فايكنغ" على 50 من المهاجرين على متن قارب مطاطي، بما في ذلك المرأة المعرضة للولادة في أي وقت.

واستقبلت السفينة 34 مهاجرا آخرين الاثنين من مركب شراعي تديره مجموعة إنسانية أخرى.
وكالات
 
Developed By : VERTEX Technologies