آخر المستجدات
ترامب: حان الوقت لاعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على الجولان اتحاد الكرة يصدر بيانا حول تخصيص ريع مباراتين لأسر شهداء البحر الميت كارثة دجلة في العراق.. ارتفاع عدد وفيات غرق العبارة كتاب البراري حول العلاقة مع اسرائيل يثير نقاشا ساخنا بحضور الرفاعي والربيحات والحروب - صور توقيف أربعة متهمين بقضايا فساد بالجويدة "15" يوماً قاضي القضاة تحيل خمسة من موظفيها للنائب العام بزعم "تحريضهم على الاضراب" اتحاد الكرة يخفض عقوبة عدي زهران للحرمان 5 مباريات .. ويخفض الغرامة على الفيصلي العرموطي يفتح ملف أبراج بوابة الأردن خبراء لـ الاردن24: أسعار المحروقات ارتفعت بنسبة 3% .. وتضخيم الترجيحات يربك القطاع الاعيان يخفض الاجازة السنوية للعاملين.. ويرفض قوننة اعفاء الغزيين من تصاريح العمل مناهضو النووي يطالبون بالافراج عن الناشط باسل برقان.. ويدعون كافة المنظمات لمساندتهم ذوو شهداء البحر الميت أمام قصر الحسينية: الحكومة تكرم المقصرين.. وقالوا لنا "القصر خطّ أحمر"! استمرار توقيف مهربي الدخان والبضائع والبدء بملاحقة الموردين والموزعين الخصاونة ل الاردن٢٤: سنلزم شركات النقل الخارجي بالانطلاق من مراكز الانطلاق الموحد العمري ل الاردن٢٤: تعديلات نظام الأبنية ستعيد ١.٨ مليار خرجت من المملكة الأحوال تنفي فرض ١٠ دنانير على تأخر تجديد الهويات: القانون لا يسمح أصلا نيوزيلندا تحدد هويات جميع ضحايا الهجوم الإرهابي على المسجدين وفيات الخميس 21/3/2018 وفاة (4) أشخاص اثر حادث تصادم في الزرقاء مالك حداد يهنئ الامهات بعيد الام

إليك سيدي قبل أن يثور الأردنيون

كامل النصيرات

لن يرحمك هذا الشعب ..و لن يصدّق كل مداخلك و مخارجك في الكلام ..! أعتقد إنك يا سيدي الرئيس و الجالس على أرائك الكلام ؛ نعم أعتقد بأنك ستشعل الثورة ..! أعتقد بأنك تدز الناس دزّاً للخروج للشارع ..أعتقد بأنك تمثّل الآن حدّ الانصهار في التمثيل ولم يعد الناس قادرون على التفريق بينكم و بين أي كابوس ..!
هي وجهة نظر يا سيدي ..ومن حقي أن أراكم كذلك ..لأنكم تمارسون ( تعسفاً في استخدام حقكم) برفع الدعم عن المواطن الذي ظللتم تعصرونه حتى لم يعد قادراً إلا على النشفان الحقيقي ..!
بفضلكم و بفضل رفعكم ..ستصبح شوارع المملكة ناراً على نار ..ها أنا أحذركم من رماد ستهب عليه رياح قراراتكم العاصفة و سيتطاير الجمر و سيطالكم حريق لا يبقي لكم قيمة في التاريخ ولا الجغرافيا ..و قيمتكم ستكون في الرياضيات كالصفر أو أقل منه منازل ..!
أرجوك تراجع ..سيدي تراجع ..لا أريد لهذه النار أن توسم بوسمك ولا لهذه الثورة أن تأكل اسمك و تاريخك ..! غضب الناس لا يواجه بالكلام البليغ ..بل بالقرارات الحكيمة ..!
أرجوك ..سيدي أرجوك ..إن كان الأمر مفروضاً عليك فرضاً ..فالرئاسة ليست فرضاً ..استقل ..وافتح دكاناً أو كشكاً وراقب ما سوف يجري ..ما سيجري بعد قليل بفضل قراراتكم ( المثوّرة ) سيكون أمراً عظيماً ..!
لن تحميك عشيرة يا سيدي بعدها ..! ولك في نظرائك في دول الثورات العربيّة خير عبرة ..فرؤساء الوزراء الذين تخرج الثورة في عهدهم يساقون إلى المحاكم و تجمد أموالهم و يلعنون كل دقيقة و لا يتعاطف معهم إلا عدو الناس ..! ولا أريد لك ذلك ..وأنت ذو عقل حصيف ..فاجعل عقل اليوم يجعلك تختار الحياد على الأقل ..!
إياك يا سيدي إياك ..اجمع نفسك و اعقد معها اجتماعاً مغلقاً ..حاورها و شاورها ..وعد إلى عشيرتك مرفوع الرأس ؛ ضاحك القسمات ..!
سيدي ..الثورة الآن لها فتيل جاهز ..قراراتك هي القداحة ..وبإمكانك إبعاد النار عن الفتيل ..! القرار قرارك ولن ينفعك حسن نيّة ..لأن حسن النيّة يكون في لحظة الغفلة و الفجأة ..أما وقد نبهك الجميع ..فإن لم ترتدع فأنت مسؤول و متورط في تثوير الناس ..!
عد إلى نفسك ..فلن ينفعك بعدها البكاء ولا العويل ..!
abo_watan@yahoo.com