آخر المستجدات
البدور: نتائج إيجابية لمشكلة تعيين تخصصي معلم صف انجليزي ومعلم مجال انجليزي محامون يعتصمون أمام مجمع النقابات المهنية احتجاجا على الاعتقالات والد عمار الهندي يرد على بيان مستشفى الجامعة الأردنية التربية لـ الاردن24: نظام معدل للتوجيهي الأجنبي ينهي اللبس حول هذا الملف الضمان توصي برفع الحدّ الأدنى للرواتب التقاعدية مدخرون في صندوق الحج يطالبون بالعدالة.. وتعويض المشتركين المستنكفين من الصندوق نفسه هل تسعى أمريكا لـ"شراء فلسطين" اقتصاديا لتمرير صفقة القرن؟ الفلاحات يطالب الحكومة بموقف واضح من مؤتمر البحرين: نريد ترجمة لـ "لاءات الملك" ارشيدات يهاجم تزايد الاعتقالات: الحكومة ترهبنا ارهابا وفيات الخميس 23/5/2019 الاجهزة الامنية تنفي واقعة الانتحار في حادث السابع هند الفايز تتحدث عن اتهامها بالتهرب الضريبي.. ومتنفذ يحتكر لوحات اعلانات "الليد" - فيديو الفيفا: كأس العالم 2022 في قطر من 32 فريقا الاردن بين قمة السعودية.. وورشة البحرين الحكومة تسمح لفئات من الغزيين بالتملك لغايات السكن.. وتتخذ عدة قرارات - تفاصيل مستثمرون يطالبون الحكومة بالسماح باستيراد مركبات الديزل.. وعدم زيادة الرسوم هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي لا توافق على البرامج الاكاديمية التي تدرس خارج الحرم الجامعي الرزاز يؤكد التزام الحكومة بضمان حرية التعبير عن الرأي تحت سقف الدستور والقانون الشركس الأردنيون يحيون الذكرى 155 للابادة الجماعية - صور مستشفى الجامعة يصدر بيانا حول وفاة طالب جامعي

إليك سيدي قبل أن يثور الأردنيون

كامل النصيرات

لن يرحمك هذا الشعب ..و لن يصدّق كل مداخلك و مخارجك في الكلام ..! أعتقد إنك يا سيدي الرئيس و الجالس على أرائك الكلام ؛ نعم أعتقد بأنك ستشعل الثورة ..! أعتقد بأنك تدز الناس دزّاً للخروج للشارع ..أعتقد بأنك تمثّل الآن حدّ الانصهار في التمثيل ولم يعد الناس قادرون على التفريق بينكم و بين أي كابوس ..!
هي وجهة نظر يا سيدي ..ومن حقي أن أراكم كذلك ..لأنكم تمارسون ( تعسفاً في استخدام حقكم) برفع الدعم عن المواطن الذي ظللتم تعصرونه حتى لم يعد قادراً إلا على النشفان الحقيقي ..!
بفضلكم و بفضل رفعكم ..ستصبح شوارع المملكة ناراً على نار ..ها أنا أحذركم من رماد ستهب عليه رياح قراراتكم العاصفة و سيتطاير الجمر و سيطالكم حريق لا يبقي لكم قيمة في التاريخ ولا الجغرافيا ..و قيمتكم ستكون في الرياضيات كالصفر أو أقل منه منازل ..!
أرجوك تراجع ..سيدي تراجع ..لا أريد لهذه النار أن توسم بوسمك ولا لهذه الثورة أن تأكل اسمك و تاريخك ..! غضب الناس لا يواجه بالكلام البليغ ..بل بالقرارات الحكيمة ..!
أرجوك ..سيدي أرجوك ..إن كان الأمر مفروضاً عليك فرضاً ..فالرئاسة ليست فرضاً ..استقل ..وافتح دكاناً أو كشكاً وراقب ما سوف يجري ..ما سيجري بعد قليل بفضل قراراتكم ( المثوّرة ) سيكون أمراً عظيماً ..!
لن تحميك عشيرة يا سيدي بعدها ..! ولك في نظرائك في دول الثورات العربيّة خير عبرة ..فرؤساء الوزراء الذين تخرج الثورة في عهدهم يساقون إلى المحاكم و تجمد أموالهم و يلعنون كل دقيقة و لا يتعاطف معهم إلا عدو الناس ..! ولا أريد لك ذلك ..وأنت ذو عقل حصيف ..فاجعل عقل اليوم يجعلك تختار الحياد على الأقل ..!
إياك يا سيدي إياك ..اجمع نفسك و اعقد معها اجتماعاً مغلقاً ..حاورها و شاورها ..وعد إلى عشيرتك مرفوع الرأس ؛ ضاحك القسمات ..!
سيدي ..الثورة الآن لها فتيل جاهز ..قراراتك هي القداحة ..وبإمكانك إبعاد النار عن الفتيل ..! القرار قرارك ولن ينفعك حسن نيّة ..لأن حسن النيّة يكون في لحظة الغفلة و الفجأة ..أما وقد نبهك الجميع ..فإن لم ترتدع فأنت مسؤول و متورط في تثوير الناس ..!
عد إلى نفسك ..فلن ينفعك بعدها البكاء ولا العويل ..!
abo_watan@yahoo.com