آخر المستجدات
بعد إفراطها في الضحك على الهواء... الاردنية منتهى الرمحي "مُستبعَدة" لأسبوعين من "العربية"؟ (فيديو) نتنياهو يُحدد موعد تنفيذ بنود “صفقة القرن” العمل الإسلامي: الورشة التطبيعية والممارسات على الأرض تتناقض مع رفض صفقة القرن القطاع النسائي في "العمل الإسلامي": نستغرب الربط بين المساواة وعدم مراعاة خصوصية المرأة في العمل أزمة إدلب.. رسائل سياسية في الميدان السوري الدفاع المدني ينقذ طفل غرق داخل مياه البحر الميت استطلاع اسرائيلي يؤكد تفوق الليكود على أزرق أبيض مائة يوم وأسبوع.. والطفايلة مستمرون في اعتصامهم أمام الديوان الملكي مطالبات بإعادة النظر في نتائج امتحان رؤساء الأقسام.. ومتقدمون يصفونها بالفضيحة مشروع استيطاني لعزل القدس النسور والرجوب يطلقان أول مؤشر حوكمة شامل للشركات المساهمة العامة أهالي سما الروسان يعتصمون أمام مبنى البلدية.. والمقدادي: لا نعرف مطالبهم بشار الرواشدة.. غصة الحرية وصرخة الأمعاء الخاوية تأخر إعلان قوائم تعيينات موظفي التربية يثير علامات استفهام تحذيرات من تدهور الأوضاع الصحية للمعتقلين السياسيين ممدوح العبادي: الحزم التي أطلقتها الحكومة لا تخدم الإقتصاد جابر للأردن 24: ثمانية مستشفيات جديدة خلال ثلاث سنوات أمطار اليوم وحالة من عدم الاستقرار الجوي الاثنين تحت شعار لا للجباية.. المزارعون يعودون للإضراب المفتوح يوم الأربعاء الكلالدة: لا يشترط استقالة من يرغب بالترشح من النواب للانتخابات المقبلة

إليكم فوائد وأضرار اللحوم في نظامكم الغذائي

الاردن 24 -  
أعلنت خبيرة التغذية الألمانية زيلكه ريستماير، ان للحوم فوائد صحية جمة، غير أنها لا تخلو من المخاطر عند الإفراط في تناولها.

 

وأوضحت ريستماير أن اللحوم تمد الجسم بعناصر غذائية مهمة، لغناها بالبروتينات، وفيتامينات B بما في ذلك فيتامين B12، إضافةً إلى الحديد والزنك والسيلينيوم.

 

وحذرت الخبيرة الألمانية من الإفراط في تناول اللحوم الحمراء، والنقانق، الذي يسبب الإصابة بسرطان القولون، خاصةً عند الاقتران بالسِمنة المفرطة، وقلة الحركة.

 

كما أن اللحوم الغنية بالدهون تمهد الطريق للإصابة باضطرابات أيض الدهون بسبب محتواها العالي من الأحماض الدهنية، والكوليسترول، ما يرفع خطر الأزمات القلبية، والسكتات الدماغية، والكبد الدهني.

 

ولتجنب هذه المخاطر تنصح ريستماير بتناول اللحوم بمعدل يتراوح بين 300 و600 غرام أسبوعياً على الأكثر، واختيار الأصناف قليلة الدهون وتحضيرها بشكل صحي مثل الشواء، والطهي بالبخار، أو في الفرن.

 

 

المصدر: 24