آخر المستجدات
عبيدات لـ الاردن24: شروط لعودة بعض القطاعات للعمل.. ومحددات لتشديد الاجراءات الافراج عن نائب نقيب المعلمين بعد توقيفه لساعات العزب: نتائج فحص المخالطين لمصاب العارضة المركزي سلبية بين الوباء وبؤر الفقر.. كي لا ننسى أبناء المخيمات سلامة يكتب: متبرع صيني يفضح اثرياء الأردن ويعري تجار الوطنيات الزائفة الرزاز يوافق على استئناف العمل بمشروعات الباص سريع التردد اعتبارا من الثلاثاء الأمن: تكثيف الرقابة على حركة المركبات وحملة تصاريح الحركة الفراية يعلن عزل حيّ الربوة في ماركا.. ويؤكد التحقيق مع جميع المتورطين في بيع وتزوير تصاريح الحركة الاردن يعلن تسجيل 22 اصابة جديدة بفيروس كورونا.. وشفاء 36 شخصا العضايلة: لا موعد محدد لفتح الحدود.. ولا قرار بشأن استئناف عمل المؤسسات الحكومية والخاصة الملك يوجّه الحكومة بدراسة إمكانية التدرج في استئناف عمل القطاعات الإنتاجية أبناؤنا خارج البلاد في مهب الجائحة.. كي لا ننسى! مستشفى رحمة: جميع عينات المرضى بفترة مناوبة الطبيب المصاب بكورونا سلبية الشراكة والانقاذ يدعو الحكومة للاستماع إلى آراء الجميع.. وحماية الفئات الأقل حظّا خرفان لـ الاردن24: سنوزع طرود الخير على أبناء مخيم الحسين والنزهة خلال يومين جابر يوعز باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان فحص العينات الواردة للمختبرات "العمالية المستقلة" تقدم مقترحا لتجنب "انفجار ما بعد الكورونا" مربو ثروة حيوانية يحذرون من كارثة بعد نفوق أبقارهم.. والخرابشة: سنعلن آلية منح التصاريح اليوم الضمان يؤجل أقساط سلف متقاعدي الضمان عن شهر نيسان القطاع الخاص ينهي خدمات 1281 عاملا منذ اعلان حظر التجول بسبب كورونا
عـاجـل :

إلى مهدي السعافين و بقيّة الأبطال

كامل النصيرات
سيستغرب الكثيرون كيف ( أصرف ) لكم كلمة ( الأبطال) ..و سيقولون : أن الكلام ببلاش و ليس عليه جمرك ..؟ و لكنني أصرّ على أن الكلام في السياسة ليس ببلاش و الدليل أنكم تدفعون الآن ثمناً كبيراً ؛ أكبر من أكبر كرش في الحكومة ..والثمن هو لكلام قلتموه أو رفعتموه ..إذن الكلام في أوطاننا ليس ببلاش و ليس بالمجان ..! و ايّما دولة تحترم نفسها يجب أن يكون الكلام فيها ببلاش ..ولكن أن يتم اعتقالكم فهذا دليل على أن كثيراً من المسؤولين يبولون على أنفسهم ( خوفاً من الحرية ) ..!

أنتم مقاومون ..لذلك أنتم أبطال ..؟ لا تختلفون عن أي مقاوم عربي أو إنساني في هذا العالم ..! هم يقاومون محتلاً يحتل أرضاً..وأنتم تقاومون محتلاً يحتلّ عقولنا و يضع نفسه وصياً عليها..!

الحكومة هذه يا أبطال السجون الأردنية ..لم تفقد عقلها فقط ..بل فقدت ظلّها ..و أنتم ظلّ الآردن الظليل الآن ..! لكم أن تعلموا كم الصغار و الكبار ينظرون إليكم الآن ..ويعيدون أسماءكم ..بالفخر و النشوة ..؟ بينما أسماء من أصابوكم بسوء تصيب المرء عند ذكرها بالرعشة و المغص و التقيّؤ..!

أنتم الآن تدفعون ثمناً ليس عن مقاومتكم فحسب ..بل نيابة عن الشعب الأردني ( المعتقل ) و الذي تحاصره الحكومات بأجهزتها و الويل كل الويل لمن يرفع رأسه ..!

أتعلمون ما الجميل في موضوعكم ..؟ اسألوني أنا ..فقد كنتُ قبل سبعة عشر عاماً في مكانكم ..! كنتُ في بداية العشرينات أيضاً و الذين أمروا بسجني سنة و نصف السنة كانوا عواجيز أكل عليهم الفساد و شرب ..وكان عبد الله النسور هذا نائباً لرئيس الوزراء حينها ..! ضحكتُ بعد أيام لاعتقالي لأنني أدركتُ سرّاً مفضوحاً : أنا باقٍ و هم زائلون ..!

ومضت السنون ..واسمي يكبر يوماً بعد يوم..واسمهم يصغر بل بالكاد يذكر ..وها هو اسمي يطوف الأردن من أقصاه إلى أقصاه ..وكل عواجيز تلك المرحلة ماتوا و مات ذكرهم معهم ..أو حُرقت أوراقهم و يجلسون ينتظرون أي تأئه في طريق من أجل أن يرد عليهم السلام فقط..!

وأنتم كذلك ..تكبرون و ستكبر أسماؤكم كأبطال مقاومين ..وعواجيزكم سيصغرون و تختفي أسماؤهم ..! أنتم بداية الشعلة الآن ..والأردن الآن رهن بصمودكم ..صدقوني ..أنتم الآن بوصلة للأيام القادمة ..فدعوا بوصلتكم دائما تشير إلى الشعب ..!

لا تهنوا و لا تحزنوا فأنتم الأعلون ..!
abo_watan@yahoo.com
 
Developed By : VERTEX Technologies