آخر المستجدات
اتهامات لأمانة عمان بتقسيم الاردنيين إلى "طبقات".. ومستثمرون يلوحون بالانسحاب من السوق التربية تقرر تعليق دوام مدارس عجلون ليوم الاحد نقيب الاطباء يترحم على والديه و يكتب "سنوات نقابية" بيان شديد اللهجة من عشيرة الزغول يطالب بالكشف عن قاتل ابنهم.. ونقل مديري الامن في عجلون الكرك: اعتصام في اللجون ضد التوطين.. وانتقادات لمحاولات "فلسطين النيابية" اربد: اعتصام يطالب بالاصلاح.. ويحذر من الانخراط في صفقة القرن اجتماع الأمن ووجهاء عجلون ينتهي دون نتائج.. والأمن يرفض طلب "عطوة الاعتراف" اعتصام في الزرقاء يطالب بمحاسبة كبار الفاسدين وتغيير نهج تشكيل الحكومات - صور الضريبة لـ الاردن24: تواصل ترتيبات استقبال طلبات دعم الخبز.. وطلبنا من المواطنين تحديث بيانات الأحوال هل تغلق"الجمل" مصانعها في الكرك وتلحق 1500 عامل بركب البطالة  مصدر عراقي: قوة أميركية تحاصر زعيم داعش قرب الحدود مع سوريا اعلان نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية (رابط) نتنياهو زار ٤ دول عربية لا ترتبط بعلاقات مع اسرائيل.. ووارسو يعدُ بالمزيد مشاريع زراعية ومائية في وادي الاردن لتحسين كفاءة مياه الري للمزارعين إعلان قائمة القبول الموحد للدورة الشتوية بعد ظهر اليوم واجراء المناقلات يومي الاحد والاثنين قبول معدلات 60 - 64.9 بالتوجيهي على البرنامج الموازي في 5 جامعات التعليم العالي: بدء تطبيق السنة التحضيرية لكافة التخصصات العام المقبل خبراء اقتصاديون ل الاردن٢٤:رفع اسعار الماء والكهرباء على اجندة الحكومة وصندوق النقد الشحاحدة ل الاردن٢٤: سنتعامل بالمثل ، وتسويق منتجاتنا الزراعية اولوية المعاني ل الاردن٢٤:ملف صندوق اقراض الطلبة لم يناقش بعد ،والتعديلات لمصلحة الطلبة
عـاجـل :

إغلاق محلات ومحطتي تحلية مياه بالزرقاء لمخالفتها الشروط الصحية

الاردن 24 -  
أغلقت كوادر مديرية الشؤون الصحية لمحافظة الزرقاء / قسم صحة البيئة والغذاء ثمانية محلات "كوفي شوب" ومحطتي تحلية مياه وصالون تجميل للسيدات خلال الشهر الماضي بسبب عدم الالتزام بالاشتراطات الصحية اللازمة.
وبين مدير صحة الزرقاء الدكتور ضيف الله الحسبان لــــــــــ(بترا) ان الكوادر الصحية وجهت 72 إنذارا لمحطات التحلية و مصانع المياه المعدنية والمعبأة، فيما خالفت ثلاثة أخرى خلال الشهر الماضي.
وقامت كوادر المديرية بزيارات تفتيشية على52 محلا لل "كوفي شوب" ، و إنذار 46 محلا ومخالفة 11 أخرى ، فيما تم إنذار شخص مدخن وتوجيه إنذار لمحل بيع مستلزمات التدخين،و5 إنذارات لمسابح عامة و 22 لمصادر مياه عامة وخاصة ،و 3 لصهاريج وسيارات توزيع مياه محلاة .
كما جمعت 33 عينة مياه من مصادر عامة واجرت كشوفات عليها بينت وجود العديد من المخلفات الصحية في 6 مصادر وتم الكشف على 8 عيادات طبية و 34صالون تجميل، و إنذار 22 صالون تجميل ومخالفة ثلاثة أخرى، فيما تم إتلاف صبغات منتهية الصلاحية .
وفي مجال الصحة المهنية زارت كوادر المديرية 55 مصنعا، ووجهت 30 إنذارا وخالفت مصنعين اثنين لعدم التزامهما بشروط ومعايير السلامة والصحة المهنية.
وأكد الحسبان انه تم متابعه تقرير لجان السلامة العامة وإجراء كشوفات المتابعة والكشف على المؤسسات المهنية و محطات التحلية ومصانع المياه لغايات الترخيص كما تم زيارة المخابز للتحري عن اليود في الملح المستخدم لقياس نسبه الكلور في المياه المستخدمة ، إلى جانب الكشف على الشكاوى من مديرية صحة البيئة والرد عليها .
--(بترا)