آخر المستجدات
توجه لفرض ضريبة على من يتقاضى 1500 دينارا شهريا وزير الخارجية الأميركية الجديد يزور الاردن الأسبوع القادم الحجاحجة يحذر من خفض سقف اعفاءات الضريبة: سيشل قدرة المواطن على العيش تعرف الى الطرق المغلقة في المملكة لغاية الساعة الثامنة مساءً بسبب الأحوال الجوية - تفاصيل غرق مركبتين في سيل الزرقاء (فيديو) الطراونة يدعو المعلمين للحوار.. ويؤكد: سندعم مطالبكم مقتل 9 مستوطنين وفقدان 4 بغرق حافلة في وادي عربة.. فيديو الامانة تعلن حالة الطوارئ المتوسطة.. وتنشر ماتورات شفط عملاقة مياه الأمطار تغرق شوارع في اربد وتتسبب بأزمات خانقة - فيديو تساقط غزير للأمطار الرعدية والبرد.. واستمرار تأثر المملكة بحالة عدم الاستقرار الجوي الجمعة التعليم العالي يدعو الجامعات للالتزام بقائمة التخصصات المطلوبة والراكدة عن استحداث أي منها الطالب ادم ابو زينة يواصل تماثله للشفاء - صور قانونية النواب: ليس لدينا أجندات خاصة لتعديل النظام الداخلي لـ"النواب" الرزاز: نحترم حق المعلمين في التعبير.. ونظام مزاولة المهنة سيدخل حيز التنفيذ العام القادم ملحس يقول إن تعديل قانون الضريبة سيضمن الوصول لأكبر عدد من دافعي الضرائب، وحسان: المواطن سيشعر بالأثر! مهندس اردني يرفض العمل على انجاز خط الغاز الاسرائيلي استطلاع: 69% من الاردنيين اصبحت اوضاعهم الاقتصادية اسوأ.. والمزاج حول مستقبل الاقتصاد سلبي جلسة مشتركة لمجلس الامة الاثنين لحسم الخلاف حول "المسؤولية الطبية" و"الاعلى للشباب" مدارس المملكة تشهد اضرابا جزئيا عن العمل.. وآلاف الأهالي يمتنعون عن ارسال ابنائهم للمدارس - صور الحباشنة يستهجن "تبرع" نواب للدفاع عن الحكومة واستهداف المعلمين
عـاجـل :

إعلان صفقة استحواذ كبرى في مجموعة المطار.. الخميس

الاردن 24 -  
يكشف يوم الخميس المقبل النقاب عن إتمام عقد صفقة إستحواذ كبرى في مجموعة المطار الدولية.

وقال مصدر  أن الصفقة تمت وسيتم الإعلان عنها يوم الخميس , وستكون أكبر عملية استحواذ تقودها شركة ايربورت دي باريس مانجمنت وصندوق ميريديام العالمي وصناديق ومستثمرين اخرين من دول الخليج العربي.

وسترفع شركة ايربورت دي باريس بموجب الصفقة حصتها في المجموعة الى 52% وسيضخ صندوق ميريديام نحو 200 مليون دوزلار في تملك حصص مساهمين في المجموعة التي قارب حجم الإستثمار فيها منذ توقيع عقد إعادة التأهيل والتوسعة عام 2007 أكثر من مليار دولار.

وايربورت دي باريس التي تدير 25 مطارا حول العالم، ستتملك حصصا ترفع ملكيتها في المجموعة إلى 52 % من 7% ، عبر شراء حصص من شركاء آخرين في المجموعة.

ويعزز رفع الشركة الفرنسية حصتها ودخول الصندوق الدولي البالغ حجمه نحو 5 مليارات دولار جدوى الإستثمار في المجموعة مستفيدين من البيئة الملائمة للإستثمار في الأردن الذي يعد من الإقتصادات الواعدة في المنطقة.

وبموجب الصفقة ستؤول حصص نور للاستثمار المالي، التي تمتلك 25 %، وشركة أبو ظبي للاستثمار، التي تمتلك 27 %، لللشركاء الجدد إضافة الى دخول شركاء خليجيين آخرين وبيع جزء من حصص لشركة ادغو انفستمنت هولدنغر ليمتد، وجنسيتها بريطانية التي حققت عائداً على إستثمارها في المطار تجاوز 10%.

وصندوق ميريديام يعمل بالاستثمار عالميا ويتولى إدارة الأصول في مجال مشاريع البنية التحتية طويلة الأجل تصل إلى 25 سنة، وقد إختار بالإضافة الى إستثماره في مجموعة المطار نحو 50 مشروعا مائيا في المملكة وتأسس في 2005، ومول مشاريع في أميركا الشمالية، بالإضافة إلى دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وتبلغ القيمة الإجمالية للمشاريع التي تم تطويرها من قبل ميريديام تبلغ 40 مليار يورو، ويتولى حاليا أصول تحت الادارة قيمتها 5 مليارات.

ويعتزم الشركاء الجدد كشف النقاب عن خططهم المستقبلية للمطار ومنها إتمام مشاريع التوسعة وإستكمال جهود وضعه على خريطة السياحة والأعمال العالمية ومجموعة المطار الدولي «شركة أردنية تتألف من مجموعة من الشركاء الإقليميين والعالميين حصلت على عقد امتياز «التأسيس-الإدارة-النقل» العام 2007 ولمدة 25 عاما، من خلال طرح عطاء دولي مفتوح من قبل الحكومة بإشراف واستشارة مؤسسة التمويل الدولية، وهي جزء من البنك الدولي .
 
""الراي"