آخر المستجدات
شاهد كيف تحتسب قيمة فاتورة الكهرباء.. والمبالغ الاضافية التي يدفعها المواطن - فيديو زيادين يدعو الحكومة لوقف جولات تسويق تعديلات الضريبة على المحافظات.. ويطالب باعادة الاعفاءات الشيشاني لـ الاردن24: ضبط التهرب الضريبي يوفر المليارات.. ورد المحافظات واضح الرقب ينتقد اصرار الحكومة على اجراء جولاتها رغم قناعتها بالرفض الشعبي المطلق لقانون الضريبة الموت يغيب الكاتب والزميل خيري منصور امانة عمان تتعنت.. والشواربة يتمسك بالبقاء في برجه العاجي! الرواشدة يكتب: كشفتنا حوارات المحافظات.. تربية النواب تبحث شكوى انهاء عقود مدرسين في جامعة عمان العربية بطريقة "تعسفية" غنيمات لـ الاردن24: لا موعد محدد لاعادة فتح المعابر مع سوريا.. والاجتماعات مستمرة عامل وطن يثير مشاعر الاردنيين .. والوزير المصري يبدي امتعاضه ويطلب تكريمه! - صور ابو السكر: زيارة المصري كانت "ارضاء للرئيس".. والحكومة تخلّت عن أهل الزرقاء احالة 26 متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية الرزاز يعلق على احتجاجات المواطنين خلال لقاء الوزراء.. ويحمل النواب عبء تعديل "الضريبة" النواب يشترط خدمة الوزير 10 سنوات للحصول على راتب تقاعدي استمرار مشكلة حجز مركبات المغتربين الاردنيين في المملكة.. والخصاونة: نريد الحفاظ على القطاع الحكومة: هامش المناورة وامكانية التعديل على قانون الضريبة يكاد يكون معدوما مدعوون للامتحان التنافسي لوظيفة معلم - اسماء على وقع الاحتجاجات.. انسحاب الفريق الوزاري من لقاء أهالي الزرقاء بينو لـ الاردن24: مكياج قانون الرزاز لم ينطلِ على الاردنيين.. والحكومة تغامر بسمعة مجلس النواب الكباريتي لـ الاردن24: الرزاز ألغى ميزات وضعها الملقي في قانون الضريبة.. ولماذا الفوترة والاعفاءات ملغاة؟!

إعلان صفقة استحواذ كبرى في مجموعة المطار.. الخميس

الاردن 24 -  
يكشف يوم الخميس المقبل النقاب عن إتمام عقد صفقة إستحواذ كبرى في مجموعة المطار الدولية.

وقال مصدر  أن الصفقة تمت وسيتم الإعلان عنها يوم الخميس , وستكون أكبر عملية استحواذ تقودها شركة ايربورت دي باريس مانجمنت وصندوق ميريديام العالمي وصناديق ومستثمرين اخرين من دول الخليج العربي.

وسترفع شركة ايربورت دي باريس بموجب الصفقة حصتها في المجموعة الى 52% وسيضخ صندوق ميريديام نحو 200 مليون دوزلار في تملك حصص مساهمين في المجموعة التي قارب حجم الإستثمار فيها منذ توقيع عقد إعادة التأهيل والتوسعة عام 2007 أكثر من مليار دولار.

وايربورت دي باريس التي تدير 25 مطارا حول العالم، ستتملك حصصا ترفع ملكيتها في المجموعة إلى 52 % من 7% ، عبر شراء حصص من شركاء آخرين في المجموعة.

ويعزز رفع الشركة الفرنسية حصتها ودخول الصندوق الدولي البالغ حجمه نحو 5 مليارات دولار جدوى الإستثمار في المجموعة مستفيدين من البيئة الملائمة للإستثمار في الأردن الذي يعد من الإقتصادات الواعدة في المنطقة.

وبموجب الصفقة ستؤول حصص نور للاستثمار المالي، التي تمتلك 25 %، وشركة أبو ظبي للاستثمار، التي تمتلك 27 %، لللشركاء الجدد إضافة الى دخول شركاء خليجيين آخرين وبيع جزء من حصص لشركة ادغو انفستمنت هولدنغر ليمتد، وجنسيتها بريطانية التي حققت عائداً على إستثمارها في المطار تجاوز 10%.

وصندوق ميريديام يعمل بالاستثمار عالميا ويتولى إدارة الأصول في مجال مشاريع البنية التحتية طويلة الأجل تصل إلى 25 سنة، وقد إختار بالإضافة الى إستثماره في مجموعة المطار نحو 50 مشروعا مائيا في المملكة وتأسس في 2005، ومول مشاريع في أميركا الشمالية، بالإضافة إلى دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وتبلغ القيمة الإجمالية للمشاريع التي تم تطويرها من قبل ميريديام تبلغ 40 مليار يورو، ويتولى حاليا أصول تحت الادارة قيمتها 5 مليارات.

ويعتزم الشركاء الجدد كشف النقاب عن خططهم المستقبلية للمطار ومنها إتمام مشاريع التوسعة وإستكمال جهود وضعه على خريطة السياحة والأعمال العالمية ومجموعة المطار الدولي «شركة أردنية تتألف من مجموعة من الشركاء الإقليميين والعالميين حصلت على عقد امتياز «التأسيس-الإدارة-النقل» العام 2007 ولمدة 25 عاما، من خلال طرح عطاء دولي مفتوح من قبل الحكومة بإشراف واستشارة مؤسسة التمويل الدولية، وهي جزء من البنك الدولي .
 
""الراي"