آخر المستجدات
الرزاز: هناك فرق بين الفوضى وحرية الرأي.. ولن نقف عند عوني مطيع الاوقاف تعلن المرشحين لإشغال وظيفة مؤذن وخادم مسجد - اسماء عوني مطيع الأول رقميا بالأردن الملك يلتقي عباس ويؤكد تمسك الأردن بحلّ الدولتين ورفض الممارسات الإسرائيلية الأحادية ممدوح العبادي يتحدث عن عوني مطيع.. ويهاجم الرزاز والحمارنة.. ويوضح المقصود بـ "وزراء الشارع" الزعبي في اعتصام امام مجمع النقابات: السجون للفاسدين وليست للمطالبين بالاصلاح مداخلة النائب السعود تثير مشادة بين الحباشنة والشوابكة تحت قبة البرلمان خدام يطالب الحكومة بمخاطبة السلطات السورية واللجوء إلى المعاملة بالمثل العاملون في البلديات يلوحون بتجديد اعتصاماتهم.. ويتهمون المصري بالضغط على البلديات الرزاز: جهود ملكية استثنائية.. ومتابعة أمنية حرفية.. وتعاون تركي مثمر أدى للقبض على عوني مطيع مصدر حكومي: قانون الانتخاب بعد منتصف العام القادم.. وارساله للنواب في اخر دورة الخصاونة ل الاردن٢٤: حجب ٥ تطبيقات نقل ذكي.. وتحديد عدد المركبات لكل شركة مرخصة عند ٥٠٠٠ الطراونة يطالب بالكشف عن أعوان وشركاء عوني مطيع  تعيين 41 متصرفا وحاكما اداريا بالداخلية - أسماء التلهوني: عوني مطيع لن يكون مشمولا بالعفو العام الرزاز مغردا: عوني مطيع في قبضتنا وللحديث بقية الحباشنة: النواب لن يقرّ العفو العام كما يرده من الحكومة.. وسيوسع شريحة المشمولين به الحكومة تعلن تسلمها عوني مطيع من السلطات التركية مجلس الوزراء يوافق على الاسباب الموجبة لمعدل نظام نقل الركاب عبر التطبيقات الذكية البحث عن خيار رقم (8)..!
عـاجـل :

إعلان صفقة استحواذ كبرى في مجموعة المطار.. الخميس

الاردن 24 -  
يكشف يوم الخميس المقبل النقاب عن إتمام عقد صفقة إستحواذ كبرى في مجموعة المطار الدولية.

وقال مصدر  أن الصفقة تمت وسيتم الإعلان عنها يوم الخميس , وستكون أكبر عملية استحواذ تقودها شركة ايربورت دي باريس مانجمنت وصندوق ميريديام العالمي وصناديق ومستثمرين اخرين من دول الخليج العربي.

وسترفع شركة ايربورت دي باريس بموجب الصفقة حصتها في المجموعة الى 52% وسيضخ صندوق ميريديام نحو 200 مليون دوزلار في تملك حصص مساهمين في المجموعة التي قارب حجم الإستثمار فيها منذ توقيع عقد إعادة التأهيل والتوسعة عام 2007 أكثر من مليار دولار.

وايربورت دي باريس التي تدير 25 مطارا حول العالم، ستتملك حصصا ترفع ملكيتها في المجموعة إلى 52 % من 7% ، عبر شراء حصص من شركاء آخرين في المجموعة.

ويعزز رفع الشركة الفرنسية حصتها ودخول الصندوق الدولي البالغ حجمه نحو 5 مليارات دولار جدوى الإستثمار في المجموعة مستفيدين من البيئة الملائمة للإستثمار في الأردن الذي يعد من الإقتصادات الواعدة في المنطقة.

وبموجب الصفقة ستؤول حصص نور للاستثمار المالي، التي تمتلك 25 %، وشركة أبو ظبي للاستثمار، التي تمتلك 27 %، لللشركاء الجدد إضافة الى دخول شركاء خليجيين آخرين وبيع جزء من حصص لشركة ادغو انفستمنت هولدنغر ليمتد، وجنسيتها بريطانية التي حققت عائداً على إستثمارها في المطار تجاوز 10%.

وصندوق ميريديام يعمل بالاستثمار عالميا ويتولى إدارة الأصول في مجال مشاريع البنية التحتية طويلة الأجل تصل إلى 25 سنة، وقد إختار بالإضافة الى إستثماره في مجموعة المطار نحو 50 مشروعا مائيا في المملكة وتأسس في 2005، ومول مشاريع في أميركا الشمالية، بالإضافة إلى دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وتبلغ القيمة الإجمالية للمشاريع التي تم تطويرها من قبل ميريديام تبلغ 40 مليار يورو، ويتولى حاليا أصول تحت الادارة قيمتها 5 مليارات.

ويعتزم الشركاء الجدد كشف النقاب عن خططهم المستقبلية للمطار ومنها إتمام مشاريع التوسعة وإستكمال جهود وضعه على خريطة السياحة والأعمال العالمية ومجموعة المطار الدولي «شركة أردنية تتألف من مجموعة من الشركاء الإقليميين والعالميين حصلت على عقد امتياز «التأسيس-الإدارة-النقل» العام 2007 ولمدة 25 عاما، من خلال طرح عطاء دولي مفتوح من قبل الحكومة بإشراف واستشارة مؤسسة التمويل الدولية، وهي جزء من البنك الدولي .
 
""الراي"