آخر المستجدات
د. البراري يكتب: الرزاز لم يصل الدوار الرابع محمولا على اكتاف الجماهير.. ابو رمان: الرزاز وعد بدراسة رفع الحد الادنى للأجور هنطش يطالب الطراونة بالافراج عن اتفاقية الغاز.. ويقول ان رئيس المجلس ينكر وجودها لديه! الصحة ترسل فرق بحث استقصائي الى المفرق للتحقق من مرض غير معروف حشرة " اللشمانيا " تأتي على منطقة "أم السرب" وتصيب مواطنين بالمرض مكافحة الفساد تحيل عددا من القضايا للمدعي العام العرموطي يقدم مرافعة سياسية شاملة ويسأل الرزاز: هل جاءتك التشكيلة ام استدعيت لتسلمها؟ محمد نوح القضاة لـ الرزاز: وصلنا مرحلة لا تحتمل التجربة، وعليك بمكافحة أصحاب المصالح ولو كانوا نوابا خالد رمضان يكتب: العقد الاجتماعي الأردني الجديد.. من تزييف الوعي إلى الوعي الزائف احالات الى التقاعد في مؤسسات حكومية - اسماء المناصير لـ الرزاز: كيف نكون في مصاف الرجال ونحن مجلس الملوخية؟ وهل نزل الوحي على وزرائك؟ وزير العمل يغادر الى قطر لبحث الـ 10 آلاف وظيفة سلطة العقبة تبرر اعفاء الاسرائيليين من رسوم الدخول بـ "عرب الـ48 وأبناء بئر السبع" "النواب" يواصل مناقشات البيان الوزاري لماذا يلجأ الرئيس واعضاء فريقه الوزاري إلى وسائل التواصل الاجتماعي؟ مصلح الطراونة يعلن حجب الثقة عن حكومة الرزاز بعد مرافعة سياسية تحت القبة رصاصة مجهولة المصدر تقتل شابا في الكرك فصل موازنة مجالس المحافظات عن الموازنة العامة غـيـر وارد مُشغل حافلات يشكو منعه من دخول مكاتب مفوضية العقبة.. وماضي ينفي العمري: الحكومة ستعيد النظر بنظام الأبنية في مناطق أمانة عمان والبلديات
عـاجـل :

إذا كنت تدخلين "فايسبوك" الخاص بك بهذه الطريقة.. فأنت عرضة للخرق!

الاردن 24 -  

لعل أكبر هاجس لديك هو تعرض حسابك الخاص عبر موقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك" إلى الإختراق، خصوصاً في ظل كل الأخبار والأحداث التي تجري يومياً والتي تتناول قصص مزعجة لعمليات سرقة مختلفة للحسابات.

وبالتالي غالباً ما تحاولين قدر الإمكان المحافظة على خصوصيتك عبر "فايسبوك" لما من شأن ذلك أن يمثل خطورة كبيرة عليك وعلى حياتك، في جوانبها المختلفة، من مهنية وعاطفية واجتماعية، وذلك نظراً لأهمية هذا الموقع وانخراطه بشكل مباشر في الحياة العامة للجميع.

من هنا، من الضروري جداً والمهم أن تحرصي على عدم مطابقة كلمة السرّ الخاصة ببريدك الإلكتروني وتلك بـ"فايسبوك". فمن الأخطاء الشائعة التي تقومين بها، كعدد كبير من الأشخاص، هو استعمال كلمة المرور عينها ما يسهّل عملية الإختراق، وبالتالي يكون الضرر مزدوجاً.

إلى ذلك، من المهم، أن تحرصي على عدم استعمال كلمة مرور سهلة للغاية، تتعلق بك مباشرة، كوضع تاريخ ولادتك أو إسم شخص تحبينه، لأنه عندها يصبح من السهل اختراق كلمة السرّ.

بمعنى آخر، حاولي قدر المستطاع وضع كلمة سرّ مستعصية، فيها الكثير من الأحرف، الكبيرة والصغيرة، والأرقام المختلفة والرموز بغية تعقيدها إلى أقصى الحدود، بعيداً عن أي إمكانية لخرق كلمة المرور الخاصة بك وبالتالي تحصين حساباتك كافة.

من جهة أخرى، إياك ثم إياك أن تقومي بالدخول إلى حسابك الخاص عبر "فايسبوك" أو فتح بريدك الإلكتروني من مكان عام أو اللجوء إلى إستعمال حاسوب عام، يتم استعماله من أشخاص كثر ومختلفين، لأن من شأن ذلك تسهيل عملية إختراق الحسابات الخاصة بك.

إضافة إلى ذلك، ينصح، بضرورة تغيير وتجديد وتحديث كلمة السرّ الخاصة بك بصورة دائمة، بمعدل مرّة كل أسبوعين، بغية تحصين نفسك ضد أي عملية إختراق ممكنة.

(ياسمينا)