آخر المستجدات
الملقي يبحث مع العبادي اعفاء سلع اردنية من الرسوم الجمركية.. وخطوات مدّ انبوب النفط عمان: الأمن يقنع فتاة بالعدول عن الانتحار في المقابلين تناقضات الملقي وأولويّاته.. مدينة حكومة على حساب الخبز خسارة مذلة لليفربول.. وهدف شرفي لصلاح لبيب قمحاوي يكتب: الشعب جائع.. الأردنيون بلا خيارات هدى العتوم تقدم مقترحات لتطوير التعليم: تقليل النصاب.. وتركيز المشرفين في مدارس الذكور أنباء عن احتجاز رهائن في سينما شمال غربي لندن الملك يؤكد دعمه لاتفاق المصالحة الفلسطينية.. واستمرار الاردن بدوره في حماية المقدسات عندما يصبح رفع سعر الخبز برنامجا وطنيا، وتمتهن الحكومة بيع الوهم ؟ اشتراط حصول طالب التوجيهي على 50% في كل مبحث للتقدم للجامعات - تفاصيل رئيس وموظفو بلدية الهاشمية يغلقون مداخل الشركة الصينية - صور الافراج عن المتهمين بالاعتداء على ناشئي نادي الوحدات اعادة فتح الطريق الاغوار - البحر الميت بعد اغلاقها لساعات جرش: 200 شجرة مهددة بالقطع لاقامة مشروع محطة نفايات.. والبلدية: الارض ملك الدولة التربية تؤكد ضرورة الالتزام بتعليمات المصادقة على شهادة توجيهي غير الاردنية - تفاصيل أنقذ طالبا من الغرق في خليج العقبة.. فنال العناية المركزة واهمال وزارته ونقابته القبض على مالك مزرعة الحلابات و3 موظفين في الكهرباء الزراعة: شحنة البطاطا اللبنانية لن تدخل الاردن ولم نفحصها ولا علاقة لنا بها المصادقة على صرف مستحقات العاملين في الانتخابات.. وتوزيعها سيتم قبل نهاية الشهر الحكومة تؤكد: سنرفع الخبز لايقاف الفساد.. وملتزمون بدعم المحروقات حال تجاوز النفط 100 دولار
عـاجـل :

إذا كنت تدخلين "فايسبوك" الخاص بك بهذه الطريقة.. فأنت عرضة للخرق!

الاردن 24 -  

لعل أكبر هاجس لديك هو تعرض حسابك الخاص عبر موقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك" إلى الإختراق، خصوصاً في ظل كل الأخبار والأحداث التي تجري يومياً والتي تتناول قصص مزعجة لعمليات سرقة مختلفة للحسابات.

وبالتالي غالباً ما تحاولين قدر الإمكان المحافظة على خصوصيتك عبر "فايسبوك" لما من شأن ذلك أن يمثل خطورة كبيرة عليك وعلى حياتك، في جوانبها المختلفة، من مهنية وعاطفية واجتماعية، وذلك نظراً لأهمية هذا الموقع وانخراطه بشكل مباشر في الحياة العامة للجميع.

من هنا، من الضروري جداً والمهم أن تحرصي على عدم مطابقة كلمة السرّ الخاصة ببريدك الإلكتروني وتلك بـ"فايسبوك". فمن الأخطاء الشائعة التي تقومين بها، كعدد كبير من الأشخاص، هو استعمال كلمة المرور عينها ما يسهّل عملية الإختراق، وبالتالي يكون الضرر مزدوجاً.

إلى ذلك، من المهم، أن تحرصي على عدم استعمال كلمة مرور سهلة للغاية، تتعلق بك مباشرة، كوضع تاريخ ولادتك أو إسم شخص تحبينه، لأنه عندها يصبح من السهل اختراق كلمة السرّ.

بمعنى آخر، حاولي قدر المستطاع وضع كلمة سرّ مستعصية، فيها الكثير من الأحرف، الكبيرة والصغيرة، والأرقام المختلفة والرموز بغية تعقيدها إلى أقصى الحدود، بعيداً عن أي إمكانية لخرق كلمة المرور الخاصة بك وبالتالي تحصين حساباتك كافة.

من جهة أخرى، إياك ثم إياك أن تقومي بالدخول إلى حسابك الخاص عبر "فايسبوك" أو فتح بريدك الإلكتروني من مكان عام أو اللجوء إلى إستعمال حاسوب عام، يتم استعماله من أشخاص كثر ومختلفين، لأن من شأن ذلك تسهيل عملية إختراق الحسابات الخاصة بك.

إضافة إلى ذلك، ينصح، بضرورة تغيير وتجديد وتحديث كلمة السرّ الخاصة بك بصورة دائمة، بمعدل مرّة كل أسبوعين، بغية تحصين نفسك ضد أي عملية إختراق ممكنة.

(ياسمينا)