آخر المستجدات
محكمة الاحتلال العسكرية تمدد اعتقال الطفلة عهد التميمي حتى نهاية الشهر الاردن: وجبة اعدامات جديدة تشمل تنفيذ حكم الاعدام بحقّ 15 مجرما خلال ايام المدعي العام يرفض تكفيل الزميلين المحارمة والزيناتي استقالة وزير النقل جميل مجاهد والمصري خلفا له الصحفيون من امام نقابتهم: حرية حرية.. حكومتنا عرفية - فيديو وصور بعد منع اعتصام الرئاسة.. دعوة جميع الصحفيين ووسائل الاعلام للتوجه الى نقابة الصحفيين الامانة تعلن حالة الطوارىء القصوى إعتبار من صباح غد الخميس استعدادا للمنخفض الجوي مدعوون للامتحان التنافسي للتعيين في وزارة التربية - اسماء مقتل شخص اثناء احباط محاولة تسلل من سوريا راصد يستنكر توقيف الصحفيين المحارمة والزيناتي سعيدات: قرارات الحكومة تسببت باغلاق المزيد من محطات المحروقات غيشان يشنّ هجوما لاذعا على النواب والحكومة: القرارات الاخيرة لم تدرج ضمن الموازنة القبض على مروج مخدرات في كفرنجه الشواربة ل الاردن ٢٤: سننفذ المشاريع الكبرى تباعا ثلوج على المرتفعات فوق 1000م مساء غد وحتى عصر الجمعة تعيينات واحالات على التقاعد في عدد من الوزارات والدوائر الحكومية - اسماء ديوان عشائر سحاب وعشيرة المحارمة يصدران بيانين صحفيين - فيديو وصور رساله من النائب ابو صعيليك الى ملحس مجلس نقابة الصحفيين: سنبدأ التصعيد لحين تكفيل المحارمة والزناتي الأدوية البيطرية والبرغل بأمان
عـاجـل :

إذا كنت تدخلين "فايسبوك" الخاص بك بهذه الطريقة.. فأنت عرضة للخرق!

الاردن 24 -  

لعل أكبر هاجس لديك هو تعرض حسابك الخاص عبر موقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك" إلى الإختراق، خصوصاً في ظل كل الأخبار والأحداث التي تجري يومياً والتي تتناول قصص مزعجة لعمليات سرقة مختلفة للحسابات.

وبالتالي غالباً ما تحاولين قدر الإمكان المحافظة على خصوصيتك عبر "فايسبوك" لما من شأن ذلك أن يمثل خطورة كبيرة عليك وعلى حياتك، في جوانبها المختلفة، من مهنية وعاطفية واجتماعية، وذلك نظراً لأهمية هذا الموقع وانخراطه بشكل مباشر في الحياة العامة للجميع.

من هنا، من الضروري جداً والمهم أن تحرصي على عدم مطابقة كلمة السرّ الخاصة ببريدك الإلكتروني وتلك بـ"فايسبوك". فمن الأخطاء الشائعة التي تقومين بها، كعدد كبير من الأشخاص، هو استعمال كلمة المرور عينها ما يسهّل عملية الإختراق، وبالتالي يكون الضرر مزدوجاً.

إلى ذلك، من المهم، أن تحرصي على عدم استعمال كلمة مرور سهلة للغاية، تتعلق بك مباشرة، كوضع تاريخ ولادتك أو إسم شخص تحبينه، لأنه عندها يصبح من السهل اختراق كلمة السرّ.

بمعنى آخر، حاولي قدر المستطاع وضع كلمة سرّ مستعصية، فيها الكثير من الأحرف، الكبيرة والصغيرة، والأرقام المختلفة والرموز بغية تعقيدها إلى أقصى الحدود، بعيداً عن أي إمكانية لخرق كلمة المرور الخاصة بك وبالتالي تحصين حساباتك كافة.

من جهة أخرى، إياك ثم إياك أن تقومي بالدخول إلى حسابك الخاص عبر "فايسبوك" أو فتح بريدك الإلكتروني من مكان عام أو اللجوء إلى إستعمال حاسوب عام، يتم استعماله من أشخاص كثر ومختلفين، لأن من شأن ذلك تسهيل عملية إختراق الحسابات الخاصة بك.

إضافة إلى ذلك، ينصح، بضرورة تغيير وتجديد وتحديث كلمة السرّ الخاصة بك بصورة دائمة، بمعدل مرّة كل أسبوعين، بغية تحصين نفسك ضد أي عملية إختراق ممكنة.

(ياسمينا)