آخر المستجدات
"مستثمري المناطق الحرة" تبحث استقالتها احتجاجا على اقرار قانون الضريبة اليوم ترمب يبحث تفاصيل "صفقة القرن" الأخيرة الأسبوع المقبل التربية لـ الاردن24: اعداد قوائم الترفيع الوجوبي والجوازي الاسبوع القادم.. والاعلان بعد شهر تساقط أمطار غزيرة في منطقة جرف الدراويش وتحذير من تشكل السيول سعيدات يدعو الحكومة لتخفيض أسعار المحروقات: انخفضت بشكل كبير اغلاق طرق الصوامع الدولي بالاطارات المشتعلة تجار خضار يتهمون الحكومة بالتخبط ويحملونها مسؤولية ارتفاع أسعارها فستق حلبي مسموم وقهوة غير صالحة .. كيف دخلت المملكة؟! ذوو شهيد بحادث البحر الميت يقاضون وزارات ومؤسسات حكومية.. والمعلمين تعقد اجتماعا نتنياهو يعلن توليه حقيبة الدفاع وتنفيذ خطة أمنية في المكان والوقت المناسبين صداح الحباشنة: الحكومة حشدت نوابها "السحيجة".. ورفضنا المشاركة في مسرحية ضريبة الدخل احالة قضايا جديدة إلى "مكافحة الفساد" والقضاء والادّعاء العام اسعد البعيجات يكتب ردا على فهد الخيطان اعتصام امام مجلس النواب احتجاجا على تعديلات ضريبة الدخل - صور النواب يقرّ معدل الضريبة ويخفض سقف الاعفاء الضريبي للأسر والأفراد الرزاز: تعديلات الضريبة لم تأت لعيون صندوق النقد.. ونحتاج عدة سنوات لالغاء العجز انهيار تربوية موقوفة بحادثة الميت في المحكمة.. والقاضي يرفض تكفيل الموقوفات العراق يلغي شرط تجميع الشاحنات في طريبيل.. ويسمح بتسيير أكثر من مجموعة يوميا النواب يقرّ حبس المتهربين ضريبيا ويشمل من لا يصدر فاتورة اصولية النواب يواصل مناقشة قانون الضريبة.. ويحصر تعيين اعضاء النيابة العامة الضريبية بالمجلس القضائي
عـاجـل :

إذا كلنا على حقّ ؛ الحقّ على مين؟

كامل النصيرات

رمى ( أبو صطيف ) ورقة ( الضمون في لعبة الهند ) وهو يضحك و يقول : يا أخي انزل على البلد ؛ انزل على الحسين ..روح على مستشفى البشير ..شوف الناس هناك ..!! مهند يحمل معه ( حبوب مميّع ) رغم أنه في العشرينات ..جمط ( ضمون أبو صطيف ) و وقف على الشباك و نادى : تيسير ؛ أنا تبهدلت ..!!
يحكي لي منذر الصيفي أيضاً حكاية لاعب رياضي أردني كان علماً في سبعينيات القرن الماضي ؛ وآل به المطاف إلى ( حاوية ) ؛ يلقّط منها رزقه ..وقد لا يجده في غمرة التسابق المحموم على الحاويات هذه الأيام ..قلت له : يا منذر سأطلب من الأمانة أن تزيد عدد الحاويات و لا يهمّك ..!!
تتصل بي امرأة : يا خوي ما إلي إلا الله و أنت ..حاولتُ أن اخفف من لهجتها ..ولما سألتها عن الموضوع ..حدثتني عن مشكلة كبيرة وطويلة و عريضة بينها و بين جارتها ..قلت لها : خير يا أختي ..؟ طلعت المشكلة على شباك متنازع على فتحه و إغلاقه ..ولما قلتُ لها : وما دوري أنا ..؟؟ قالت : جيب الإعلام عشان يطلِّع ..وقالت جملة كررتها عشرات المرات : الإعلام لازم ياخذ موقف ..!! نعم وأنا أؤيد ذلك ..يجب على الإعلام أن يتخذ موقفاً واضحاً من كل شباك بين جارتين ..ومن كل ( سايز ) لحذاء من البالة لم يكن على مقاس رجل لا يلبس الأحذية أصلاً ..!!
الغريب ..أن ( أبو صطيف ) على حق وهو ( يرمي و رقة الضمون و حتى بدون أن يرميها )..و الغريب أيضاً أن منذر على حق أيضاً ؛ وهو يطالبني بحياة كريمة للاعب رياضي يتقن الآن رياضة ( الحاويات ) ..والغريب كمان ..أن صاحبة الشبّاك أيضاً على حق ؛ فالإعلام دائما يدخل من الشباك ( اشمعنى شباكها يعني لا يصل إليه ) ..!!
ولكن الأغرب من ذلك كله ..أنا ..فأنا أيضاً على حق عندما أستمع ..وعلى حق عندما لا أكتب عنهم..!! ولكن السؤال الملح عليّ : ما دمنا كلنا على حق ..أنا و أنت و هو وهي ..وهما و هم و هنّ ..لماذا كلنا نقع في المشاكل ..بل أين الخطأ ..؟؟ يجوز كل مشاكلنا ( دلع ) و الحكومات لا يد لها فيما يجري ..لأن الحكومات أيضاً على حق ..وصدق من قال : فوق حقّو دقو ..!!