آخر المستجدات
عقدت في الضفة- ماذا قال نتنياهو اثناء جلسة الحكومة؟ المعطلون عن العمل في المفرق يجددون اعتصامهم المفتوح: ممثلو الحكومة نكثوا الوعد - صور النواصرة يردّ على الوزير المعاني: ريّح حالك ... ويحمّل الرزاز مسؤولية سلامة كلّ معلم "التعليم العالي"يسمح للطلبة العائدين من السودان بالالتحاق بأي جامعة غير أردنية الممرضين: اتفاق على زيادة الحوافز.. وصرف علاوة العمل الاضافي وبدل الاقتناء الافراج عن الناشطة نهى الفاعوري بكفالة موظفون في الامانة يحتجون أمام جناح الادارة.. والأمن يحول دون وصولهم إلى مكتب الأمين - صور المعلمين لـ الرزاز: تواضع وانزل من برجك العاجي.. والوفد الحكومي ليس صاحب صلاحية ولا فهم لملف التعليم الحباشنة لـ الاردن24: سأطعن بقرار نقل النظر في القضية من الكرك النواصرة لـ الاردن24: لم نتلقّ أي ردّ رسمي من الحكومة على دعوتها للحوار الخدمة المدنية يعلن أسماء 1800 ناجحة في الامتحان التنافسي لوظيفة معلم الحكومة ترحب بدعوة نقابة المعلمين للحوار.. ولكن في وزارة التربية آلاف المعلمين بمسيرة في الكرك: لا دراسة ولا تدريس.. حتى يرضخ الرئيس "التعليم العالي" تنشر إحصائيات مسيئي الاختيار والحد الادنى للقبول بالتخصصات في الجامعات الزعبي لـ الاردن24: لجان لمتابعة شكاوى تسجيل الطلبة بالجامعات الخاصة بغير التخصصات الأصلية الكلالدة ل الاردن 24 : لا يمكن نقل الناخبين إلا بضوابط ولا يجوز إصدار كشوفات إلا في العام المقبل “القبول الموحد” تعلن أسماء فئة إساءة الاختيار - رابط اضراب المعلمين يدخل أسبوعه الثاني.. والنقابة لـ الاردن24: نسبة الالتزام 100% التعليم العالي يعلن نتائج القبول الموحد وثيقة بنرمان.. وثيقة الإجرام الممنهج لإحتلال العالم العربي
عـاجـل :

إذا كلنا على حقّ ؛ الحقّ على مين؟

كامل النصيرات

رمى ( أبو صطيف ) ورقة ( الضمون في لعبة الهند ) وهو يضحك و يقول : يا أخي انزل على البلد ؛ انزل على الحسين ..روح على مستشفى البشير ..شوف الناس هناك ..!! مهند يحمل معه ( حبوب مميّع ) رغم أنه في العشرينات ..جمط ( ضمون أبو صطيف ) و وقف على الشباك و نادى : تيسير ؛ أنا تبهدلت ..!!
يحكي لي منذر الصيفي أيضاً حكاية لاعب رياضي أردني كان علماً في سبعينيات القرن الماضي ؛ وآل به المطاف إلى ( حاوية ) ؛ يلقّط منها رزقه ..وقد لا يجده في غمرة التسابق المحموم على الحاويات هذه الأيام ..قلت له : يا منذر سأطلب من الأمانة أن تزيد عدد الحاويات و لا يهمّك ..!!
تتصل بي امرأة : يا خوي ما إلي إلا الله و أنت ..حاولتُ أن اخفف من لهجتها ..ولما سألتها عن الموضوع ..حدثتني عن مشكلة كبيرة وطويلة و عريضة بينها و بين جارتها ..قلت لها : خير يا أختي ..؟ طلعت المشكلة على شباك متنازع على فتحه و إغلاقه ..ولما قلتُ لها : وما دوري أنا ..؟؟ قالت : جيب الإعلام عشان يطلِّع ..وقالت جملة كررتها عشرات المرات : الإعلام لازم ياخذ موقف ..!! نعم وأنا أؤيد ذلك ..يجب على الإعلام أن يتخذ موقفاً واضحاً من كل شباك بين جارتين ..ومن كل ( سايز ) لحذاء من البالة لم يكن على مقاس رجل لا يلبس الأحذية أصلاً ..!!
الغريب ..أن ( أبو صطيف ) على حق وهو ( يرمي و رقة الضمون و حتى بدون أن يرميها )..و الغريب أيضاً أن منذر على حق أيضاً ؛ وهو يطالبني بحياة كريمة للاعب رياضي يتقن الآن رياضة ( الحاويات ) ..والغريب كمان ..أن صاحبة الشبّاك أيضاً على حق ؛ فالإعلام دائما يدخل من الشباك ( اشمعنى شباكها يعني لا يصل إليه ) ..!!
ولكن الأغرب من ذلك كله ..أنا ..فأنا أيضاً على حق عندما أستمع ..وعلى حق عندما لا أكتب عنهم..!! ولكن السؤال الملح عليّ : ما دمنا كلنا على حق ..أنا و أنت و هو وهي ..وهما و هم و هنّ ..لماذا كلنا نقع في المشاكل ..بل أين الخطأ ..؟؟ يجوز كل مشاكلنا ( دلع ) و الحكومات لا يد لها فيما يجري ..لأن الحكومات أيضاً على حق ..وصدق من قال : فوق حقّو دقو ..!!