آخر المستجدات
ارتفاع الدين العام لـ 6ر28 مليار دينار النواب يقرّ الجرائم المشمولة بالعفو العام.. ويرفض شمول جرائم الشيك المقترنة بالادعاء بالحق الشخصي وقضايا دعم المقاومة - تفاصيل المعشر لـ النائب الدميسي: لا تعود ابناءك على السلاحف تجار وصناعيون ومسؤولون.. يؤيديون العفو العام ما دام لا يأتي على مصالحهم! العتايقة يطالب بشمول الجندي معارك ابو تايه بالعفو العام الحكومة: ابلغنا منظمة الطيران الدولي اعتراضنا الشديد على مطار تمناع.. ونحتفظ بحقّ حماية مصالحنا العموش لـ الاردن24: خزينة الدولة ستتحمل كلف زيادة مسرب على الصحراوي.. والجسور أولويتنا وزارة التربية تردّ على ذبحتونا.. وتستهجن الاتهامات الموجهة لها موظفون في وزارة الاتصالات يضربون عن العمل احتجاجا على الغاء مكافآت.. والغرايبة لا يجيب - صور عاطف الطراونة يطالب بسرعة البتّ في قضية مصنع الدخان الشحاحدة ل الاردن٢٤: ندرس توسيع مظلة صندوق المخاطر الزراعية المعشر لـ الاردن24: (15) مليون الأثر المالي لقرار خفض ضريبة المبيعات.. وندرس خفضها على الألبان الصايغ لـ الاردن24: تلقينا آلاف الطلبات لتملك الغزيين مساكن.. ونخضعها للتدقيق الامني العقاد لـ الاردن24: الحكومة خفضت الضريبة على (5) سلع.. وباقي المواد لا نستوردها! النقل: استجبنا لتسعة من أصل عشرة مطالب للتاكسي الأصفر الزبن ل الاردن٢٤: المرحلة المقبلة ستشهد زيادة ملحوظة في عدد الكوادر الصحية "الاردن 24 " تنشر نص مشروع قانون العفو العام بعد تعديلات قانونية النواب "أبو كلبشة" يرأس تحرير الاعلام التقليدي.. وصحف تنتظر اعلان نعيها قريباً ذينات لـ الاردن24: لم نرفع رسوم الاشتراك بالتيار الكهرباء.. والشكوى حالة خاصة ذبحتونا تكشف عن خطة صندوق النقد لتدمير التعليم في الاردن عبر استهداف التوجيهي والسنة التحضيرية للطب
عـاجـل :

إذا كلنا على حقّ ؛ الحقّ على مين؟

كامل النصيرات

رمى ( أبو صطيف ) ورقة ( الضمون في لعبة الهند ) وهو يضحك و يقول : يا أخي انزل على البلد ؛ انزل على الحسين ..روح على مستشفى البشير ..شوف الناس هناك ..!! مهند يحمل معه ( حبوب مميّع ) رغم أنه في العشرينات ..جمط ( ضمون أبو صطيف ) و وقف على الشباك و نادى : تيسير ؛ أنا تبهدلت ..!!
يحكي لي منذر الصيفي أيضاً حكاية لاعب رياضي أردني كان علماً في سبعينيات القرن الماضي ؛ وآل به المطاف إلى ( حاوية ) ؛ يلقّط منها رزقه ..وقد لا يجده في غمرة التسابق المحموم على الحاويات هذه الأيام ..قلت له : يا منذر سأطلب من الأمانة أن تزيد عدد الحاويات و لا يهمّك ..!!
تتصل بي امرأة : يا خوي ما إلي إلا الله و أنت ..حاولتُ أن اخفف من لهجتها ..ولما سألتها عن الموضوع ..حدثتني عن مشكلة كبيرة وطويلة و عريضة بينها و بين جارتها ..قلت لها : خير يا أختي ..؟ طلعت المشكلة على شباك متنازع على فتحه و إغلاقه ..ولما قلتُ لها : وما دوري أنا ..؟؟ قالت : جيب الإعلام عشان يطلِّع ..وقالت جملة كررتها عشرات المرات : الإعلام لازم ياخذ موقف ..!! نعم وأنا أؤيد ذلك ..يجب على الإعلام أن يتخذ موقفاً واضحاً من كل شباك بين جارتين ..ومن كل ( سايز ) لحذاء من البالة لم يكن على مقاس رجل لا يلبس الأحذية أصلاً ..!!
الغريب ..أن ( أبو صطيف ) على حق وهو ( يرمي و رقة الضمون و حتى بدون أن يرميها )..و الغريب أيضاً أن منذر على حق أيضاً ؛ وهو يطالبني بحياة كريمة للاعب رياضي يتقن الآن رياضة ( الحاويات ) ..والغريب كمان ..أن صاحبة الشبّاك أيضاً على حق ؛ فالإعلام دائما يدخل من الشباك ( اشمعنى شباكها يعني لا يصل إليه ) ..!!
ولكن الأغرب من ذلك كله ..أنا ..فأنا أيضاً على حق عندما أستمع ..وعلى حق عندما لا أكتب عنهم..!! ولكن السؤال الملح عليّ : ما دمنا كلنا على حق ..أنا و أنت و هو وهي ..وهما و هم و هنّ ..لماذا كلنا نقع في المشاكل ..بل أين الخطأ ..؟؟ يجوز كل مشاكلنا ( دلع ) و الحكومات لا يد لها فيما يجري ..لأن الحكومات أيضاً على حق ..وصدق من قال : فوق حقّو دقو ..!!