آخر المستجدات
الاوقاف :النظام الخاص للحج صيدر خلال اسبوعين ضبط 800 الف حبة مخدرات في جمرك جابر البطاينة: اعلان المرشحين للتعيين عام 2019 نهاية الشهر.. ولا الغاء للامتحان التنافسي.. وسنراعي القدامى علي العبوس نقيبا للأطباء للدورة الثانية الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تناقش التقريرين المالي والاداري دون الاطلاع عليهما! عن تقرير صحيفة القبس المفبرك.. اخراج رديء ومغالطات بالجملة وقراءة استشراقية للمشهد الجامعة العربية: تطورات مهمة حول "صفقة القرن" تستوجب مناقشتها في اجتماع طارئ الأحد د. حسن البراري يكتب عن: عودة السفير القطري إلى الأردن بدء امتحانات الشامل غدا تجمع المهنيين السودانيين يكشف موعد إعلان أسماء "المجلس السيادي المدني" حازم عكروش يكتب: تفرغ نقيب الصحفيين مصلحة مهنية وصحفية البطاينة: واجبات ديوان الخدمة المدنية تحقيق العدالة بين المتقدمين للوظيفة العامة مركبات المطاعم المتنقلة: أسلوب جبائي جديد من أمانة عمان ومتاجرة بقضية المعطلين عن العمل خارجية فلسطين تصف صفقة القرن بـ "العيدية" المرفوضة: كيان فلسطيني في غزة! العجارمة لـ الاردن24: توقيف الموظفين الذين يخضعون للتحقيق عن العمل سلطة تقديرية للوزير خبير يردّ على الوزير السابق سيف: ليست كذبة.. والدراسات تثبت وجود نفط وغاز بكميات اقتصادية الهواملة يهاجم الرزاز: أحلامك وردية.. ودعم لاءات الملك لا يكون بانهاك المواطن الأوقاف لـ الاردن24: تعبئة شواغر الائمة خلال أسابيع.. وخطة لتغطية احتياجات المساجد في رمضان الخدمة المدنية يعلن المرشحين لوظائف الفئة الثالثة ويدعوهم للمقابلات - اسماء ومواعيد شخص يقتل شقيقته في الرصيفة ويسلم نفسه
عـاجـل :

إذا كلنا على حقّ ؛ الحقّ على مين؟

كامل النصيرات

رمى ( أبو صطيف ) ورقة ( الضمون في لعبة الهند ) وهو يضحك و يقول : يا أخي انزل على البلد ؛ انزل على الحسين ..روح على مستشفى البشير ..شوف الناس هناك ..!! مهند يحمل معه ( حبوب مميّع ) رغم أنه في العشرينات ..جمط ( ضمون أبو صطيف ) و وقف على الشباك و نادى : تيسير ؛ أنا تبهدلت ..!!
يحكي لي منذر الصيفي أيضاً حكاية لاعب رياضي أردني كان علماً في سبعينيات القرن الماضي ؛ وآل به المطاف إلى ( حاوية ) ؛ يلقّط منها رزقه ..وقد لا يجده في غمرة التسابق المحموم على الحاويات هذه الأيام ..قلت له : يا منذر سأطلب من الأمانة أن تزيد عدد الحاويات و لا يهمّك ..!!
تتصل بي امرأة : يا خوي ما إلي إلا الله و أنت ..حاولتُ أن اخفف من لهجتها ..ولما سألتها عن الموضوع ..حدثتني عن مشكلة كبيرة وطويلة و عريضة بينها و بين جارتها ..قلت لها : خير يا أختي ..؟ طلعت المشكلة على شباك متنازع على فتحه و إغلاقه ..ولما قلتُ لها : وما دوري أنا ..؟؟ قالت : جيب الإعلام عشان يطلِّع ..وقالت جملة كررتها عشرات المرات : الإعلام لازم ياخذ موقف ..!! نعم وأنا أؤيد ذلك ..يجب على الإعلام أن يتخذ موقفاً واضحاً من كل شباك بين جارتين ..ومن كل ( سايز ) لحذاء من البالة لم يكن على مقاس رجل لا يلبس الأحذية أصلاً ..!!
الغريب ..أن ( أبو صطيف ) على حق وهو ( يرمي و رقة الضمون و حتى بدون أن يرميها )..و الغريب أيضاً أن منذر على حق أيضاً ؛ وهو يطالبني بحياة كريمة للاعب رياضي يتقن الآن رياضة ( الحاويات ) ..والغريب كمان ..أن صاحبة الشبّاك أيضاً على حق ؛ فالإعلام دائما يدخل من الشباك ( اشمعنى شباكها يعني لا يصل إليه ) ..!!
ولكن الأغرب من ذلك كله ..أنا ..فأنا أيضاً على حق عندما أستمع ..وعلى حق عندما لا أكتب عنهم..!! ولكن السؤال الملح عليّ : ما دمنا كلنا على حق ..أنا و أنت و هو وهي ..وهما و هم و هنّ ..لماذا كلنا نقع في المشاكل ..بل أين الخطأ ..؟؟ يجوز كل مشاكلنا ( دلع ) و الحكومات لا يد لها فيما يجري ..لأن الحكومات أيضاً على حق ..وصدق من قال : فوق حقّو دقو ..!!