آخر المستجدات
الرئيس الروماني يهاتف الملك عبدالله: رئيسة الوزراء لا تملك صلاحية نقل السفارة إلى القدس الاحتلال يعزز قواته على حدود غزة ويغير مسارات الطائرات.. والمقاومة تتعهد بقصف فوري يطال كل الأهداف الطراونة: الغاء الزيارة الملكية لرومانيا رسالة بأن القدس ليست للمساومة وزير التربية: المسار الوظيفي للمعلمين يرفع علاواتهم الى 250 % الغاء الفعاليات الاقتصادية مع رومانيا الافراج عن الناشط البيئي باسل برقان بكفالة المياه تحذر: فيضان المياه من سد الموجب بعد امتلائه للمرة الاولى.. وفيضان سد الملك طلال للمرة الثالثة الاتصالات لـ الاردن24: لا ضرائب جديدة.. وشركات عالمية ستفتتح مقرات في الاردن الجفر: مواطنون يتفاجأون بازدياد تدفق النفط من بئر أم لحم.. ويستهجنون التصريحات الحكومية - صور الصايغ لـ الاردن24: وضعنا "بلوك" على أراضي الخزينة لحمايتها.. ولا يجوز مبادلتها أو التنازل عنها الرحاحلة لـ الاردن24: نظام لتسهيل شمول "العمل الجزئي والمرن" بالضمان.. وحملة ضبط المتهربين مستمرة الملك يلغي زيارته الى رومانيا نصرة للقدس ‎المياه تحذر من فيضان المياه من سد الوالة للمرة الخامسة اصابات في سقوط صاروخ على منزل شمال تل ابيب (فيديو) موظفو فئة ثالثة في التربية يقررون الاعتصام امام الوزارة الثلاثاء رئيس ديوان المحاسبة لـ الاردن24: ارتفاع في عدد المخالفات التي يتم ضبطها.. وسنعود للرقابة المسبقة فيسبوك يحظر صفحة النائب خليل عطية بسبب فيديو الشهيد عمر أبو ليلى طعن سجانين في النقب وقوات القمع تقتحم السجن المعطلون عن العمل في الطفيلة يبدأون اعتصاما مفتوحا للمطالبة بتشغيلهم - صور صحيفة : المخابرات أحبطت 94 عملية داخلياً وخارجياً في 2018
عـاجـل :

"إدارية النواب" تؤكد وقوفها لجانب مطالب متقاعدي "الضمان"

الاردن 24 -  
أكد نائب رئيس اللجنة الإدارية النيابية راشد الشوحة ان اللجنة تقف مع المطالب العادلة لمتقاعدي "الضمان".
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء، لبحث إمكانية زيادة رواتب متقاعدي "الضمان" سنويًا ووقف اقتطاع نسبة 18 بالمئة من رواتب التقاعد المبكر عند بلوغ سن الشيخوخة.
وحضر الاجتماع مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي حازم الرحاحلة، ورئيس مجلس صندوق استثمار الضمان الاجتماعي خلود السقاف، وممثلون عن المتقاعدين.
وقال الشوحة: إن هذا الاجتماع جاء من منطلق دور اللجنة واهتمامها بأهمية تعزيز منظومة الأمن الاجتماعي، موضحا أن مطالب المتقاعدين ستأخذ بعين الاعتبار وسيتم التعامل معها بكل اهتمام وصولا إلى حلها وفق صيغة توافقية.
ولفت إلى ان المعضلات الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الأردن تبعا للعديد من الظروف الداخلية والخارجية أثرت بشكل واضح على سبل العيش الكريم، داعيا إدارة المؤسسة إلى دراسة مطالب المتقاعدين، واطلاع اللجنة على ما توصلت إليه بهذا الشأن.
من جهته، عرض الرحاحلة للخطط والاستراتيجيات التي وضعتها المؤسسة ولا سيما المتعلقة بمتقاعدي الضمان، قائلا إنه تم ربط الرواتب التقاعدية بمعدلات التضخم السنوية.
واضاف أن أي زيادة تقوم بها المؤسسة تأتي بشكل مدروس حفاظا على الوضع المالي لـ"الضمان" مستقبلا، مشيرا إلى أنه عندما وضعت التعليمات المتعلقة بإجازة الأمومة وضع بعين الاعتبار أهمية توافقها مع قانون العمل، حيث حافظ قانون الضمان عليها مقارنة مع التأمينات المعمول بها في دول مجاورة.
من جانبهم، عرض وفد المتقاعدين لجملة من المطالب، أهمها إعادة النظر بالحد الأدنى للتقاعد المبكر والشيخوخة نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة، ورفد مجلس الضمان الاجتماعي بممثل عن المتقاعدين، وإعادة النظر بالفترة الممنوحة لإجازة الأمومة، والعمل على تعديل قانون الضمان.
وثمن الدور الذي تضطلع به "إدارية النواب" واهتمامها بمطالبهم والحفاظ على حقوقهم.
--(بترا)