آخر المستجدات
إدارة السير:- السبت للسيارات ذات الأرقام الزوجية في عمان والبلقاء والزرقاء السياحة: لم يتم ترخيص أية مزرعة تقدم خدمة الايواء الفندقي أميركا تعلن قطع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية الخلايلة: اعلان تعليمات فتح المساجد قريبا.. وموسم الحج قد لا يكون كالسابق الفراية: لن يتم استقبال اي مواطن قادم من المعابر البرية بمركبته الخاصة 5ر93 مليون دينار المساهمات الملتزم فيها لصندوق همة وطن البدور يسأل: أين اختفى مليونا مراجع للعيادات الخارجية خلال فترة الكورونا؟ عشية فتح الأقصى - ابعادات واعتقالات واستدعاءات لرموز دينية ووطنية مقدسية توضيح هام من ديوان الخدمة بشأن عودة موظفي القطاع العام الى العمل تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا لقادمين من خارج الأردن الصحة توجه نصائح للموظفين.. وتدعوهم لعدم التردد في طلب الإجازات إذا اشتبهوا بالإصابة بالكورونا الشوبكي: ارتفاع كميات بيع البنزين في الأردن إلى ما قبل كورونا الأجهزة الأمنية تعتقل أستاذ العلوم السياسية محمد تركي بني سلامة وزير الأوقاف في خطبة الجمعة: اللهم ردّنا إلى المسجد الأقصى فاتحين - فيديو الأردن لامريكا: نرفض ضم الضفة ... الضم سيشعل المنطقة وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري فيديو.. مدينة أميركية تعيش جحيما بعد مقتل "فلويد" نقيب الاطباء: لم نسقط عضوية ممثل مكتب القدس في لجنة إدارة النقابة - وثائق

إجراءات جامعة عمان الأهلية لتقييم أداء الطلبة في المواد الدراسية للفصل الدراسي الحالي

الاردن 24 -  
قال رئيس جامعة عمان الأهلية الأستاذ الدكتور ساري حمدان : ان الجامعة ممثلة بمجلس العمداء قد اتخذت مجموعة من القرارات التي من شأنها ضمان نجاح عملية التعليم عن بعد في هذا الفصل الدراسي الاستثنائي بسبب وباء فايروس كورونا.

وأكد الرئيس أن أعضاء هيئة التدريس في الجامعة قاموا بواجبهم على أتم وجه وما زالوا يقومون بجهود مقدرة في إعطاء محاضراتهم عن بعد، لذا فالفصل الدراسي مستمر وسيحسب كما أي فصل اعتيادي، إلا أننا قررنا ان نعطي الحق للطالب في اختيار طريقة احتساب نتيجة مواد هذا الفصل بعد صدور النتائج النهائية بحيث ترصد العلامة كما هي أو يكتفي بخيار ناجح/راسب وذلك حتى لا يتأثر معدل الطالب الذي يعتقد أن عملية التعليم عن بعد لم تنصفه في تحقيق العلامة التي يطمح لها.

وفي ما يتعلق بعلامات هذا الفصل، أوضح الرئيس أن أعمال الفصل تم ويتم تقييمها عن بعد، أما امتحان النصف فصلي فسننتظر انتهاء فترة الأسبوعين القادمين، فإن قررت الحكومة الأردنية بأن يعود الطلبة للحرم الجامعي فستقام امتحانات نصف الفصل بشكلها الطبيعي والامتحانات النهائية حسب التقويم الجامعي لهذا العام الدراسي أي من 31/5/2020 إلى 10/6/2020 أما إذا تم تمديد الحظر المفروض حالياً فسيتم إجراء الإمتحان النصف فصلي عن بعد.

وأهاب رئيس الجامعة بطلبة الجامعة أن يأخذوا العملية التعليمية بجدية وأن يستغلوا هذه الفترة بتطوير مهاراتهم بما يتعلق بالتعليم والعمل عن بعد حيث أن العالم سيتغير بعد أزمة كورونا بهذا الجانب.

كما طمأن رئيس الجامعة الطلبة المقيمين والذين إنتهت بطاقات إقامتهم أثناء الأزمة أن الجامعة ستتكفل بتجديد إقامتهم مع الجهات المسؤولة، أما بالنسبة للطلبة العالقين خارج حدود المملكة الأردنية الهاشمية فطلب الرئيس بأن يستمروا بحضور محاضراتهم عن بعد واتمام واجباتهم والتقدم للامتحانات عن بعد، لذا لن يضيع حقهم في إتمام هذا الفصل الدراسي.

بالنهاية أكد رئيس الجامعة جاهزية الجامعة وكوادرها على إتمام الفصل الدراسي الحالي كاملاً عن بعد بما في ذلك الإمتحانات النهائية إن لزم الأمر لا قدر الله.

وتمنى أن تزول هذه الغمة والأزمة عن الأردن وسائر بلاد العالم في أقرب وقت ودون خسارة أي أرواح أخرى.
 
Developed By : VERTEX Technologies