آخر المستجدات
إدارة السير:- السبت للسيارات ذات الأرقام الزوجية في عمان والبلقاء والزرقاء السياحة: لم يتم ترخيص أية مزرعة تقدم خدمة الايواء الفندقي أميركا تعلن قطع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية الخلايلة: اعلان تعليمات فتح المساجد قريبا.. وموسم الحج قد لا يكون كالسابق الفراية: لن يتم استقبال اي مواطن قادم من المعابر البرية بمركبته الخاصة 5ر93 مليون دينار المساهمات الملتزم فيها لصندوق همة وطن البدور يسأل: أين اختفى مليونا مراجع للعيادات الخارجية خلال فترة الكورونا؟ عشية فتح الأقصى - ابعادات واعتقالات واستدعاءات لرموز دينية ووطنية مقدسية توضيح هام من ديوان الخدمة بشأن عودة موظفي القطاع العام الى العمل تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا لقادمين من خارج الأردن الصحة توجه نصائح للموظفين.. وتدعوهم لعدم التردد في طلب الإجازات إذا اشتبهوا بالإصابة بالكورونا الشوبكي: ارتفاع كميات بيع البنزين في الأردن إلى ما قبل كورونا الأجهزة الأمنية تعتقل أستاذ العلوم السياسية محمد تركي بني سلامة وزير الأوقاف في خطبة الجمعة: اللهم ردّنا إلى المسجد الأقصى فاتحين - فيديو الأردن لامريكا: نرفض ضم الضفة ... الضم سيشعل المنطقة وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري فيديو.. مدينة أميركية تعيش جحيما بعد مقتل "فلويد" نقيب الاطباء: لم نسقط عضوية ممثل مكتب القدس في لجنة إدارة النقابة - وثائق

أيمن الصفدي: ندرس خيارات التعامل مع الأردنيين في الخارج.. ونطلب منهم البقاء في منازلهم

الاردن 24 -  
**الصفدي: هناك أردنيون تقطعت بهم السبل، وبعثاتنا تعمل على مدار الساعة


**اليوم سيتم التعامل مع مسألة تحويل الأموال إلى الأردنيين في الخارج


أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، أن هناك أردنيين، خارج البلاد، تقطعت بهم السبل، ولم يكونوا مستعدين للبقاء في الخارج كلّ هذه المدة، مشددا على أن البعثات الأردنية في الخارج تقوم بواجها تجاههم.


ودعا الصفدي الأردنيين في الخارج إلى التواصل مع بعثاتنا الدبلوماسية وتزويدها بمعلوماتهم الشخصية.


جاء هذا خلال إجاز صحفي لوزيري الخارجية، والدولة لشؤون الاعلام أمجد عودة العضايلة.


وقال الصفدي: نحن على تواصل دائم مع أشقائنا في الخارج لبحث تداعيات أزمة كورونا، منوها بأن الوزارة وخليّة الأزمة تعملان على مدار الساعة لخدمة مواطنينا في الخارج في ظل هذه الظروف.


وأشار وزير الخارجية إلى أن البعثات الدبلوماسيّة والسفارات تعمل على حصر أعداد مواطنينا في الخارج، وتقديم العون والمساعدة لهم، حيث تنصح الجميع بالبقاء في الدول التي يتواجدون فيها.


وأضاف: المواطنون في الخارج ينقسمون إلى (3) فئات، المقيمون، والطلبة، والأردنيون المتواجدون في زيارة، لافتا إلى أن المطارات مغلقة، ونصيحتنا للأهل في الخارج البقاء في البيوت، والتواصل مع السفارات لتأمين مستلزماتهم.


وتابع: الكلّ يريد العودة إلى أرض الوطن، لكنّ الظروف صعبة والتحديات كبيرة، والحكومة تدرس خيارات التعامل مع هذا التحدي الكبير والظروف الصعبة.


ونوه الصفدي خلال الإيجاز الصحفي بأنه سيتم اليوم التعامل مع مسألة تحويل الأموال إلى الأردنيين في الخارج.



 
Developed By : VERTEX Technologies