آخر المستجدات
بعد فشل نتنياهو في تشكيل حكومة اسرائيلية.. محللون يتحدثون لـ الاردن24 عن مصير صفقة القرن العاملون في البلديات يرفضون شروط "الادارة المحلية" لصرف العلاوة.. ويتمسكون بالتصعيد الأسبوع القادم انتقادات لليرموك بعد اقرار الجامعة انشاء محطة محروقات على أرضها.. وكفافي لـ الاردن24: الطلبة لن يتأثروا الجرائم الالكترونية تحذر من روابط تخترق واتساب الأردنيين عشائر الدوايمة تستهجن وترفض قرار وزارة الداخلية بمنع احياء ذكرى مجزرة الدوايمة كناكرية لصندوق النقد: لن نقبل بتنفيذ أي مقترحات لا تتوافق مع المصالح الوطنية الملك يؤكد أهمية اتباع أساليب جديدة للتعامل مع الظروف الاقتصادية الاستثنائية المشاقبة لـ الاردن24: المرحلة الثانية من الدعم التكميلي في كانون أول الزميل أحمد ذيبان يقاضي مجلس نقابة الصحفيين البستنجي للأردنيين: لا تقلقوا من بطاريات سيارات الهايبرد.. ليست قنابل موقوتة النائب العتوم تكشف ملاحظات جوهرية على منهاج الرياضيات الجديد للصف الأول الحركة عبر "جابر" في أدنى مستوياتها.. والبحارة يدعون أهالي الرمثا لاجتماع طارئ تشكيلات إدارية في الداخلية - أسماء المعطلون عن العمل في ذيبان يعتصمون أمام قضاء مليح.. ويؤكدون تمسكهم بمطالبهم أو "الخيمة" حراك لبنان: الاستثمار السياسي الداخلي والاقليمي بدأ.. وهذه خريطة مصالح زعماء الطوائف "المنتفضين" الطراونة لـ الاردن24: سنصرف علاوة الـ25% لموظفي البلديات بشرط زيادة ساعات العمل بني هاني لـ الاردن24: الحكومة وافقت على نفق وجسور اربد.. وهذه ملامحها فشل اجتماع سائقي التربية بالوزارة.. و"الفئة الثالثة" يدعون لاعتصام الأحد ترامب: الاردن طلب ابقاءنا على بعض القوات في سوريا.. وسننشر عددا منهم على الحدود التهتموني لـ الاردن24: بدء تنفيذ النقل الحضري وميناء معان ومطار ماركا العام القادم
عـاجـل :

أول "محاكمة عن بعد" لجريمة قتل في الجنايات الكبرى

الاردن 24 -  
أجرت محكمة الجنايات الكبرى أمس أول محاكمة عن بعد بتاريخ المحكمة ، استمعت خلالها لافادات متهمين اثنين بجريمة قتل ، لنزلاء في مركز اصلاح وتاهيل الجويدة دون احضارهم للمحكمة من خلال الربط الالكتروني .

وكانت وزارة العدل اطلقت مشروع المحاكمة عن بعد في تموز الماضي ، بهدف تسريع إجراءات التقاضي وتقليل الوقت والجهد بالإعتماد على التقنيات الحديثة في سماع النزلاء والشهود عن بعد ، وليساعد المشروع في إجراء التقاضي لبعض من ارتكبوا الجرائم الخطرة الذين قد يتعرضون للخطر أثناء نقلهم من والى مراكز الاصلاح والتأهيل ، اضافة الى أنه سيؤدي الى التخفيف على النزلاء من أعباء نقلهم الى المحاكم أو تأخرهم في الحضور الى الجلسات وتأجيل الجلسات نتيجة لذلك ، كما أنه يقلل الكلفة الناتجة عن نقل النزلاء أو المحكومين من والى أماكن توقيفهم .
 
وقال رئيس محكمة الجنايات الكبرى القاضي هايل العمرو إن المحكمة بدأت امس اول تجربة للمحاكمة عن بعد في جريمة قتل لمتهمين اثنين ، حيث جرت محاكمتهما اثناء تواجدهما داخل احدى الغرف المجهزة لاجراء المحاكمة في سجن الجويدة من خلال الربط الالكتروني، وقدم المتهمان افاداتهما الدفاعية وجرى مناقشتهما من قبل وكلاء الدفاع والمدعي العام .
واكد القاضي العمرو على وضوح الصوت والصورة خلال المحاكمة ، مشيداً بإستخدام المشروع داخل محكمة الجنايات كون المحكمة تنظر في قضايا خطرة وتوفر الحماية الكاملة للنزيل خوفاً من الثأر وحماية منه خلال اجراءات نقله،متمنيا توسيع نطاق استخدامها لتفعيل التجربة نظرا لخطورة القضايا التي تنظرها المحكمة.
 
ويشار الى ان الجلسة عقدت برئاسة القاضي ابراهيم ابو شما وعضوية القاضين خالد العبدالات واحمد القطارنة.