آخر المستجدات
عطا الله: اعادة فتح الكنائس اعتبارا من الأحد 7 حزيران.. وندعو كبار السنّ والمرضى لعدم الحضور جابر: سجل الأردن (8) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. و(11) حالة شفاء وزير الأوقاف: بداية سنسمح بصلاة الجمعة فقط.. وضمن ضوابط محددة العضايلة: فتح المساجد لصلاة الجمعة.. ودراسة حزمة قرارات من بينها فتح الحضانات والفردي والزوجي طلبة في البلقاء التطبيقية يطالبون بخفض الرسوم والغاء "الدفع قبل التسجيل" نقابيون لـ الاردن24: العبوس سجّل سابقة في تاريخ الأطباء بعدم تعيين مندوب عن القدس! أبو دلبوح يكتب: القطاع الصناعة لا يدار بالفزعة.. وغرف الصناعة تنحصر فائدتها بحدود ضيقة سعيدات لـ الاردن24: الحكومة وافقت على تمديد عمل محطات المحروقات المجلس القضائي: بدء استكمال المدد والمهل القانونية الموقوفة اعتبارا من الأحد وصول باخرة محملة بـ(50) الف طن ديزل ضمن عطاء تعزيز المخزون الاستراتيجي من المشتقات النفطية للمملكة الناصر لـ الاردن24: مجلس الوزراء حسم أمر المنسّب بتعيينهم العام الحالي.. ولن يفقد أحد حقّه توقيف احد المعتدين على خط مياه الديسي: صاحب صهريج مياه أراد تعبئته! الصحة لـ الاردن24: بدء استقبال المرضى في عيادات المستشفيات الحكومية الأحد الاحصاءات: ارتفاع نسبة البطالة في الربع الأول بنسبة 0.3% تجمع مزارعي الأردن يوجه انتقادات لاذعة لوزير العمل: يبدو أن أحدا لم يلتقط رسالة الملك التربية: المديريات بدأت توزيع بطاقات الجلوس.. والطلبة النظاميون من مدارسهم الكباريتي لـ الاردن24: القطاع الخاص يئن تحت وطأة القرارات الحكومية.. والبطالة سترتفع الرقم المخيف.. 100 ألف وفاة بكورونا في الولايات المتحدة العثور على مواطن أربعيني فقد منذ خمسة أيام في أودية دير علا الاحتلال يزيل الإشارات التحذيرية التي تمنع دخول الاسرائيليين إلى الاغوار

أول "محاكمة عن بعد" لجريمة قتل في الجنايات الكبرى

الاردن 24 -  
أجرت محكمة الجنايات الكبرى أمس أول محاكمة عن بعد بتاريخ المحكمة ، استمعت خلالها لافادات متهمين اثنين بجريمة قتل ، لنزلاء في مركز اصلاح وتاهيل الجويدة دون احضارهم للمحكمة من خلال الربط الالكتروني .

وكانت وزارة العدل اطلقت مشروع المحاكمة عن بعد في تموز الماضي ، بهدف تسريع إجراءات التقاضي وتقليل الوقت والجهد بالإعتماد على التقنيات الحديثة في سماع النزلاء والشهود عن بعد ، وليساعد المشروع في إجراء التقاضي لبعض من ارتكبوا الجرائم الخطرة الذين قد يتعرضون للخطر أثناء نقلهم من والى مراكز الاصلاح والتأهيل ، اضافة الى أنه سيؤدي الى التخفيف على النزلاء من أعباء نقلهم الى المحاكم أو تأخرهم في الحضور الى الجلسات وتأجيل الجلسات نتيجة لذلك ، كما أنه يقلل الكلفة الناتجة عن نقل النزلاء أو المحكومين من والى أماكن توقيفهم .
 
وقال رئيس محكمة الجنايات الكبرى القاضي هايل العمرو إن المحكمة بدأت امس اول تجربة للمحاكمة عن بعد في جريمة قتل لمتهمين اثنين ، حيث جرت محاكمتهما اثناء تواجدهما داخل احدى الغرف المجهزة لاجراء المحاكمة في سجن الجويدة من خلال الربط الالكتروني، وقدم المتهمان افاداتهما الدفاعية وجرى مناقشتهما من قبل وكلاء الدفاع والمدعي العام .
واكد القاضي العمرو على وضوح الصوت والصورة خلال المحاكمة ، مشيداً بإستخدام المشروع داخل محكمة الجنايات كون المحكمة تنظر في قضايا خطرة وتوفر الحماية الكاملة للنزيل خوفاً من الثأر وحماية منه خلال اجراءات نقله،متمنيا توسيع نطاق استخدامها لتفعيل التجربة نظرا لخطورة القضايا التي تنظرها المحكمة.
 
ويشار الى ان الجلسة عقدت برئاسة القاضي ابراهيم ابو شما وعضوية القاضين خالد العبدالات واحمد القطارنة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies