آخر المستجدات
إربد: هاجس إغلاق المحال التجارية يلاحق أصحابها باستمرار.. ولا حلول منتخب الجزائر بطلا لبطولة أمم افريقيا الحرس الثوري الإيراني يعلن احتجازه ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز محطات المحروقات على طريق المطار تهدد بالاغلاق.. وسعيدات يطالب العموش بتحمل مسؤولياته شاهد - قنوات إيرانية تبث لقطات تدحض الرواية الأمريكية بشأن إسقاط طائرة مسيرة إيرانية في مضيق هرمز الاردنيون يدفعون 45% من ثمن ملابس أطفالهم للحكومة.. لا اصابات بين الأردنيين في اليونان.. والخارجية تدعوهم للحذر البطاينة: 220 تسوية بقيمة (2 مليون وربع) دينار لمتعثري قروض صندوق التنمية حراك بني حسن يعلن وقف المفاوضات مع الجهات الرسمية والعشائرية.. والعودة إلى الشارع زواتي توضّح تعويض الاردن من الغاز المصري بدل انقطاع 15 سنة بالتنسيق مع الإنتربول.. القبض على متسبب بدهس عائلة في عمّان بعد هربه خارج الأردن الزراعة عن استيراد الجميد .. مسموح منذ 10 سنوات مرشحون للتعيين في التربية ومختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية - اسماء بسبب انقطاع الغاز.. مصر تعوض الأردن لمدة 15 سنة قادمة دولة الامارات تطلب معلمين اردنيين - رابط التقديم ترامب يعلن تدمير سفينة أمريكية لطائرة مسيرة إيرانية فوق مضيق هرمز اعتصام الرابع: حرية حرية.. رغم القبضة الأمنية مجلس العاصمة: مشاريع ورقية.. والحكومة غير جادة بملف اللامركزية العمل تعد خطة متكاملة لضبط العمالة الوافدة.. واعادة هيكلة للقطاعات المختلفة التلهوني يعلن تخفيض عمولات البنوك على حوالات ال"IBAN"
عـاجـل :

أوراق المصرية دينا باول كُشفت: قريبة من جاريد وإيفانكا.. والحرب عليها بدأت!

الاردن 24 -  
كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية أنّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب اقترح على الأميركية المصرية الأصل دينا باول أمس الأربعاء الحلول محلنيكي هايليالتي استقالت من منصبها كمندوبة للولايات المتحدة الأميركية لدى الأمم المتحدة يوم الثلاثاء، مشيرةً إلى أنّه أبلغ مستشاريه أنّه يفضّل أن تتولى المساعدة السابقة فيالبيت الأبيضهذا المنصب، وفقاً لما نقلته عن مسؤولين فيالبيت الأبيضوآخرين على اطلاع على المسألة.

 
في تقريرها، لفتت الصحيفة إلى أنّ المسؤولة التنفيذية في مصرف "غولدمان ساكس" المقربة من ابنة ترامب إيفانكا وزوجها، كبير مستشاريه،جاريد كوشنير، حافظت على علاقات ودية مع سيد الأبيض بعد تخليها عن منصبها كمساعدة في بداية العام الجاري، ناقلةً عن مسؤول أميركي كبير قوله إنّ الرئيس الأميركي لم يقدّم عرضاً رسمياً لباول وتحدث معها قبل إعلان هايلي استقالتها. وأضافت الصحيفة بأنّ باول واحدة من بين اثنين يتم تداول اسمهما لتولي هذا المنصب، محذرةً من أنّها قد تواجه معارضة داخلية.

وفي هذا السياق، قالت الصحيفة إنّ كبير موظفيالبيت الأبيضجون كيلي يبغضها، ناقلةً عن مسؤولين تأكيدهم أنّه انتقد أداءها سراً وسعيها إلى بلوغ مرادها على حساب مصالح الآخرين وعدم إذعانها لأوامره. كما لفتت الصحيفة إلى أنّ باول اختلفت مع مستشار الأمن القوميجون بولتونعلى بعض المسائل السياسية، مبينةً أنّ وجهة نظرها للسياسة العالمية أقل تشدداً بالمقارنة مع المسؤولين في إدارة ترامب.

وأضافت الصحيفة بأنّ عدداً كبيراً من الجمهوريين المعتدلين يرون أنّها تتمتع بتأثير إيجابي في الإدارة الأميركية في ظل حكم ترامب الذي يفضل اعتماد مقاربة انعزالية، لافتةً إلى أنّ علاقات وثيقة تربطها بعدد من المسؤولين الكبار وإلى أنّ صداقة تربطها بوزير الخارجيةمايكبومبيو وتملك شبكة من العلاقات مع عدد من الزعماء العالميين الكبار.

في ما يتعلق بحلفاء ترامب الذين يبغضون باول، لعدم دعمها أجندته الشعبوية، قالت الصحيفة إنّهم يحضرون مواداً ضدها لمحاولة إقناع الرئيس الأميركي بتسمية شخص آخر غيرها. وفي السياق نفسه، كشفت الصحيفة أنّ بعض المنتقدين يتهمونها بالعمل حالياً مع حكومات أجنبية على فرص استثمارية قد لا تكون منسجمة مع مصالح الولايات المتحدة. في المقابل، نقلت الصحيفة عن شخص على معرفة ببولتون استبعاده معارضة تسميتها بشكل فاعل، نظراً إلى أنّها مقربة من كوشنر وإيفانكا.

ختاماً، كشفت الصحيفة أنّ بعض المحافظين الذين تربطهم علاقة بترامب يفضلون تولي السفير الأميركي لدى ألمانيا، ريتشارد غرينيل، هذا المنصب، مستدركةً بأنّ الرئيس الأميركي حسم مسألة حلوله مكان هايلي لأنّه "يقوم بعمل جيد جداً في منصب مهم جداً"، على حدّ قوله.


المصدر:ترجمة "لبنان 24" - WP