آخر المستجدات
فريز: احتياطيات العملات الأجنبية مُريح ويدعم استقرار سعر صرف الدينار والاستقرار النقدي زواتي: استئناف تحميل النفط الخام العراقي للاردن خلال يومين سعد جابر: لم تثبت اصابة طبيب البشير بكورونا.. وسجلنا اصابتان لقادمين من الخارج زواتي تعلن استراتيجية الطاقة: زيادة مساهمة الطاقة المتجددة.. وعودة النفط العراقي خلال يومين العضايلة: الموافقة على تسوية الأوضاع الضريبية لعدة شركات واستقبلنا 411 طلب سياحة علاجية الكباريتي يدعو الحكومة لمراجعة قراراتها الاقتصادية.. ويحذّر من الانكماش الموافقة على تكفيل الزميل حسن صفيرة اغلاق 2300 منشأة لعدم التزامها بأوامر الدفاع وإجراءات السلامة العامة أداء النواب خلال كورونا: 48 سؤالا نيابيا.. و76 تصريحا وبيانا - انفوغرافيك توقيف مهندس "بالأشغال" 15 يوماً ارتشى بخمسة آلاف دينار الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا: لن نعترف بأي تغييرات لا يوافق عليها الفلسطينيون عبيدات لـ الاردن24: تصنيف الدول حسب وضعها الوبائي قيد الاجراء.. ومدة الحجر بناء على التصنيف القرالة يكشف تفاصيل حول طبيب البشير المصاب بكورونا.. ويطالب بصرف مستحقات أطباء الامتياز ممثلو القطاع الزراعي: سياسات الحكومة المتعلقة بالعمالة الوافدة تهدد بتوقف عجلة الانتاج العوران لـ الاردن24: حكومة الرزاز تتجاهل التوجيهات الملكية.. وترحّل الأزمة للحكومة القادمة التعليم العالي: تعديلات قانون الجامعات سحبت صلاحية تعيين رئيس الجامعة مع مجالس الأمناء التربية لـ الاردن24: نتائج التوجيهي قبل منتصف آب.. وتحديد موعد التكميلية قبل النتائج تعديلات الخدمة المدنية ستشمل مخصصات الإجازات المرضية والتكليف العضايلة للأردن24: القادمون من الدول المصنفة بالخضراء سيتمكنون من دخول المملكة دون الخضوع للحجر الصحي ابراهيم باجس.. معتقل أردني في السجون السعودية دون أي تهمة منذ سنة

أنجلينا جولي: يومي أسود! (منع من النشر)

أحمد حسن الزعبي

سألني أحد الأصدقاء لماذا تصر أنجلينا جولي على ارتداء ثوبها الأسود كلما زارت الأردن..؟؟

فقلت له دون تفكير:

(( ببساطة ، لأنه يوم أسود الذي قابلت فيه مسؤولينا لكثرة ما يتوسلون ويتسوّلون على ظهر هذا الشعب العفيف)).

***

ما إن جلست المسكينة "أنجلينا جولي" على الكنبة المقابلة للرئيس النسور حتى بدأ دولته يشكو لها الظرف الاقتصادي الصعب الذي يمر به الأردن، وشرح لها قلة الموارد، وشحّ المساعدات ، وضعف الناتج القومي ، وانقطاع الغاز المصري ومشاكل رفع الدعم ، وتصاعد الاحتجاجات، وشرح لها عن خسائر شركة الكهرباء ، وإفلاس المؤسسات الحكومية ،وتعثر المشاريع الإقتصادية، وأطلعها على خطط الحكومة في ترشيد الإستهلاك ، وسير دمج الهيئات المستقلة ،وفوائد الصوت الواحد ، ورفع رسوم التعدين ، ومراجعة قانون التقاعد ، ثم أخرج لها من جيبة "لمبة توفير طاقة" شارحاً لها أن الحكومة استوردت "لمبات" توفير وتبيعها للمواطن بسعر تفضيلي ، كما عرض عليها أن تشترك "بسكن كريم" وحلّفها "بروح ميّتينها"، أن تعده بشراء سكن "لتجبر عن الحكومة" قليلاً، واعداً إياها بتقسيط ثمن الشقة على سنوات طويلة وبدون "كفلاء" ، ثم أخرج لها ورقة "مجلتنة" ومكسرة عليها ترويسة صندوق النقد الدولي تثبت مديونية الدولة ، ثم صمت قليلاً و تطرق إلى موازنة 2013 والعجز الحاصل ببنودها، عندها ارتجفت شفتاه ورغرغت عيناه بالدموع .. الأمر الذي دعا أنجلينا جولي أن تنظر بدهشة إلى مرافقها متسائلة :

هل نحن في الزعتري؟...

فأجاب المرافق موشوشاً: لا يا سيدتي نحن في دار رئاسة الوزراء الأردنية..



ثم عادت وسألت دولة عبد الله النسور: (مين فيكو اللاجئ بالزبط "الحكومة وللا "سكان الزعتري" !!؟ ) ..فانفلت الرجل بالبكاء وخبأ رأسه بـ" كمَُّ جاكيته" ولم يجبها..عندها فتحت أنجلينا حقيبتها، أخرجت ورقة نقدية ..ووضعتها "تحت الفرشة" وغادرت من حيث أتت!...وهي لا تعرف من اللاجيء ومن المغيث في هذا الوطن "المنهوب"!.

***

ويسألونك عن ثوبها: "الأسود"!

واضح لأنه حالنا :بيحدّ عليه الكافر!.

 
Developed By : VERTEX Technologies