آخر المستجدات
رئيس الوزراء يصدر امر الدفاع رقم 4 لإنشاء صندوق "همة وطن" لمكافحة فيروس كورونا تخفيض أسعار المحروقات بنسب مختلفة.. وتخفيض فرق اسعار الوقود إلى (0) فلسا - تفاصيل النعيمي: أطلقنا اليوم منصة لتدريب المعلمين.. وسنبدأ بتفعيل المرحلة التالية من التعليم عن بعد في ظل حظر التجول.. مزارعون في مهب الضياع! الصحة تنشر أسماء المتبرعين وحجم تبرعاتهم الافراج عن الناشط عطا ارحيل العيسى الخشمان لـ الاردن24: (4) مصابين بفيروس كورونا في حمزة حالتهم حرجة سلامة العكور يكتب: كورونا يفضح زيف الحضارات الإنسانية في الغرب.. الملك يدعو بمقالة مشتركة مع قادة دول لتحالف عالمي لمواجهة كورونا اربد: ترجيح تسجيل إصابتين فقط من 300 عينة تم جمعها اكتشاف "ناقل فائق" لكورونا في الصين يدحض مزاعم عن "موعد تباطؤ انتشار الفيروس" العضايلة: الأمن يتابع مخالفين لتعهد الحجر المنزلي بعد مغادرتهم الفنادق الغزو لـ الاردن24: جميع العينات التي فحصناها بالأمس كانت سلبية.. وهناك حالة حرجة تواصل نداءات الأردنيين في الخارج لاخلائهم.. والخارجية لـ الاردن24: نقدم الممكن ونتابع أوضاعهم هيئة الاعلام توضح آلية إصدار التصاريح الإلكترونية للإعلاميين: ستراعي حاجتهم للحركة على مدار الساعة عبيدات معبرا عن استيائه لعدم التزام بعض مغادري الفنادق بتعهداتهم: محاسبتهم تعود للحكومة ترامب دعا لاستخدامها.. وكالة سلامة الأدوية في فرنسا تحذر من تناول عقاقير لعلاج كورونا: سامة التربية لـ الاردن24: نطبق نظام العمل المرن.. وسنعقم المدارس قبل عودة الطلبة إليها مسؤول بمنظمة الصحة: وباء كورونا أبعد ما يكون عن الانتهاء في آسيا تفاصيل حول الوفاة الخامسة بالكورونا.. وثلاث حالات تحتاج عناية فائقة
عـاجـل :

أنجلينا جولي: يومي أسود! (منع من النشر)

أحمد حسن الزعبي

سألني أحد الأصدقاء لماذا تصر أنجلينا جولي على ارتداء ثوبها الأسود كلما زارت الأردن..؟؟

فقلت له دون تفكير:

(( ببساطة ، لأنه يوم أسود الذي قابلت فيه مسؤولينا لكثرة ما يتوسلون ويتسوّلون على ظهر هذا الشعب العفيف)).

***

ما إن جلست المسكينة "أنجلينا جولي" على الكنبة المقابلة للرئيس النسور حتى بدأ دولته يشكو لها الظرف الاقتصادي الصعب الذي يمر به الأردن، وشرح لها قلة الموارد، وشحّ المساعدات ، وضعف الناتج القومي ، وانقطاع الغاز المصري ومشاكل رفع الدعم ، وتصاعد الاحتجاجات، وشرح لها عن خسائر شركة الكهرباء ، وإفلاس المؤسسات الحكومية ،وتعثر المشاريع الإقتصادية، وأطلعها على خطط الحكومة في ترشيد الإستهلاك ، وسير دمج الهيئات المستقلة ،وفوائد الصوت الواحد ، ورفع رسوم التعدين ، ومراجعة قانون التقاعد ، ثم أخرج لها من جيبة "لمبة توفير طاقة" شارحاً لها أن الحكومة استوردت "لمبات" توفير وتبيعها للمواطن بسعر تفضيلي ، كما عرض عليها أن تشترك "بسكن كريم" وحلّفها "بروح ميّتينها"، أن تعده بشراء سكن "لتجبر عن الحكومة" قليلاً، واعداً إياها بتقسيط ثمن الشقة على سنوات طويلة وبدون "كفلاء" ، ثم أخرج لها ورقة "مجلتنة" ومكسرة عليها ترويسة صندوق النقد الدولي تثبت مديونية الدولة ، ثم صمت قليلاً و تطرق إلى موازنة 2013 والعجز الحاصل ببنودها، عندها ارتجفت شفتاه ورغرغت عيناه بالدموع .. الأمر الذي دعا أنجلينا جولي أن تنظر بدهشة إلى مرافقها متسائلة :

هل نحن في الزعتري؟...

فأجاب المرافق موشوشاً: لا يا سيدتي نحن في دار رئاسة الوزراء الأردنية..



ثم عادت وسألت دولة عبد الله النسور: (مين فيكو اللاجئ بالزبط "الحكومة وللا "سكان الزعتري" !!؟ ) ..فانفلت الرجل بالبكاء وخبأ رأسه بـ" كمَُّ جاكيته" ولم يجبها..عندها فتحت أنجلينا حقيبتها، أخرجت ورقة نقدية ..ووضعتها "تحت الفرشة" وغادرت من حيث أتت!...وهي لا تعرف من اللاجيء ومن المغيث في هذا الوطن "المنهوب"!.

***

ويسألونك عن ثوبها: "الأسود"!

واضح لأنه حالنا :بيحدّ عليه الكافر!.

 
Developed By : VERTEX Technologies