آخر المستجدات
صندوق النقد الدولي يتوقع أكبر تراجع في اقتصادات الشرق الاوسط منذ 50 عاما الحكومة تنفي إحالة من بلغت خدماتهم 28 عاما إلى التقاعد الرحامنة: تهريب الدخان له الأثر الأكبر على إيرادات الخزينة إعلان مشروع نظام التعيينات في السلك الحكومي وآلياته الصفدي يؤكد ضرورة استمرار دعم الأنروا إلى حين التوصل لحل عادل لقضية اللاجئين حياصات لـ الاردن24: السياحة العلاجية "منجم الاقتصاد الوطني" .. وهكذا نحول الأزمة لفرصة لليوم الثامن على التوالي.. لا اصابات محلية جديدة بفيروس كورونا ثلاثة أيام تفصل الأردن عن المنطقة الخضراء موظفو فئة ثالثة في التربية يعلنون العودة للاعتصام: الوزارة تتنصل من الاتفاقية المعلمين لـ الاردن24: سيناريوهات بدء العام الدراسي المقترحة غير عملية.. والوزارة لم تستشرنا الحكومة تجيب على سؤال حول صناديق التبرعات وأسماء المتبرعين.. وطهبوب: تضارب في الاجابة المركزي: يمكن للموظفين ممن اقترضوا على أساس زيادة رواتبهم طلب تأجيل أقساطهم العون للمقاولات تغلق مكاتبها وتوقف أعمالها في كافة المشاريع أطباء امتياز يطالبون باعادة النظر في تأجيل امتحانات أيلول: لا مبرر منطقي لذلك الخرابشة: أسعار الأضاحي ستكون في متناول الجميع.. وتوفر 450 ألف رأس غنم سائقو تكسي المطار وجسر الملك حسين يعتصمون ويطالبون الوزير سيف بالتدخل - صور واشنطن تضع شروطا جديدة للموافقة على ضمّ الضفة وغور الأردن فيروس كورونا يهدد عودة ملايين التلاميذ إلى مدارسهم النعيمي لـ الاردن24: لم نقرر موعدا جديدا للعام الدراسي.. والكتب جاهزة باستثناء العلوم والرياضيات التعليم العالي بلا أمين عام منذ ستة أشهر.. والناصر لـ الاردن24: رفعنا أسماء المرشحين

أمير الكويت يأسف لاعتذار رئيس الوزراء المستقيل عن تشكيل الحكومة: خلّ الأمور تطلع

الاردن 24 -  
أعرب أمير الكويت صباح الأحمد الجابر، الإثنين، عن أسفه لاعتذار رئيس الوزراء جابر المبارك الصباح عن تشكيل الحكومة الجديدة.

جاء ذلك خلال لقاء أجراه أمير الكويت مع جابر الصباح، وفق وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وقال الأمير: "على كل حال أولًا یؤسفنا أن تعتذر بھذا الموضوع وفي نفس الوقت یجب أن تعرف أنك أكبر من الكرسي وأقوى من كل شيء".

وتابع: "أنت جابر المبارك.. خلّ (اترك) الأمور تطلع (تظهر) على حقیقتھا، خلّ الناس تشوف (ترى)"، في إشارة لما يتردد عن تجاوزات مالية.

بدوره قال جابر الصباح: "كان ھدفي أن أخدمك.. والله خدمت وتحملت البلاوي".

ومضى قائلًا: "المھم أن سموك وسمو ولي العھد (نواف الصباح) باقین إن شاء الله"، حسب المصدر ذاته.

وفي وقت سابق الإثنين، قرر أمير الكويت، إعادة تكليف جابر مبارك بتشكيل الحكومة الثامنة له، قبل أن يقرر الأخير اعتذاره عن المنصب.

وقال جابر الصباح، في بيان اعتذاره عن قبول المنصب: "یحول بیني وبین تنفیذ أمركم ھذا ما عجت به وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من افتراءات وادعاءات (لم يحددها) بھا شبھة مساس بذمتي (..) وھي أكاذیب لا صلة لھا بالحقیقة".

والسبت، قال وزير الدفاع المقال، ناصر الصباح (النجل الأكبر لأمير الكويت)، في تغريدات، إن السبب الرئيسي لدوافع تقديم استقالة الحكومة، هو اكتشاف "تجاوزات مالية" وقعت في "صندوق الجيش" والحسابات المرتبطة به.

وأوضح الوزير المقال أن التجاوزات المالية عبارة عن "مخالفات وشبهة جرائم متعلقة بالمال العام تجاوزت 240 مليون دينار كويتي" (768 مليون دولار).

وتعد الحكومة المستقيلة السابعة التي يرأسها جابر الصباح، وتشكلت في ديسمبر/ كانون الأول 2017، حيث سبق أن ترأس الحكومة للمرة الأولى، في نوفمبر/ تشرين الثاني 2011.-(الأناضول)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies