آخر المستجدات
الخارجية: ارتفاع عدد الأردنيين المصابين بانفجار بيروت إلى سبعة التعليم العالي لـ الاردن24: خاطبنا سبع دول لزيادة عدد البعثات الخارجية النعيمي يجري تشكيلات إدارية واسعة في التربية - أسماء عدد قتلى انفجار بيروت بلغ 100.. وضحايا ما يزالون تحت الأنقاض مصدر لـ الاردن24: الحكومة أحالت دراسة اجراء انتخابات النقابات إلى لجنة الأوبئة المعايطة لـ الاردن24: نظام تمويل الأحزاب سيطبق اعتبارا من الانتخابات القادمة الادارة المحلية لـ الاردن24: القانون لا يخوّل البلديات بالرقابة على المنشآت الغذائية انفجار أم هجوم؟.. رأي أميركي "مغاير" بشأن كارثة بيروت اجواء صيفية عادية في اغلب مناطق المملكة اليوم الديوان الملكي يعلن تنكيس علم السارية حداداً على أرواح ضحايا انفجار مرفأ بيروت الخارجية: إصابة مواطنين أردنيين في انفجار بيروت صور وفيديوهات جديدة للحظات الأولى لانفجار بيروت الضخم تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها نذير عبيدات يوضح أسباب توصية لجنة الأوبئة بتأجيل فتح المطارات بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا

أمطار الحكومة بلا ماء

كامل النصيرات
هذه الحكومة بلا مقومات حقيقيّة للحكم ..فالحكم له أركان ..و أغلب الأركان غير متوفرة في هذه الحكومة ..فهي لا تحكم شعباً بالمعنى الحقيقي للحكم ..لأنها ( قاعدة ) في المكاتب ولا تنزل للميدان ..بينما الغالبية العظمى المعبّرة عن الشعب هي ( النازلة ) على الشارع ..و المعبرة حقيقة عنه ..!

من أساسيات الحكم ..أن يكون الحاكم متفاهماً على أي قرار يصدر عنه ..و ثبت بالوجه الشرعي و الوجه الحرام أيضاً أن هذه الحكومة تصدر ( فرامانات ) فقط ..لا دخل للشعب بها بل هي ضده بالمجمل ..!

من أساسيات الحكم ..أن يضع الحاكم عينه في عين الشعب و ينبسط الطرفان و عيونهما ببعضها ..ولكنني أتحدى أن يستطيع مولانا فايز الطراونة أن يضع عينه في عين الشعب ..لن يستطيع ..فعين الحاكم مكسورة لأنها عين لم تعطِ شعبها استقراراً و لا حلولاً ولا حتى وزّعت عليه إلا ارتفاعات في الأسعار و إيغال في الاستغباء ..و ارتفعت معها وتيرة النكتة الأردنية ..!

من أساسيات الحكم ..أن تقوم الحكومة برمي نفسها في أحضان شعبها ..وليس أن تقوم برمي نفسها تحت أقدام المجهول تحت ذريعة أنها حكومة مؤقتة وغير معنية بالشعب ..!

من أساسيات الحكم يا سادة ..أن يكون الحاكم ( على قد حالو ) و يعرف كيف يدافع عن شعبه ..وليس ( شخصية ضعيفة ) و يستأجر كتاباً و بلطجيّة ليدافعوا عنه ..!

أيها السادة ..هذه الحكومة تحوّلت إلى ( فتوة ) تستقوي علينا باسم الحاكمية ..ولا تناقشنا في أمرنا ..و الفتوة دائما يأخذ منك ليخدعك بالحماية ..فهي تأخذ منا و تعصرنا و تهتكنا ولا تعطينا إلا الحماية المزعومة و التي تلعب على وترها كل الحكومات ..!

أيها السادة هذه الحكومة صانعة جيدة للأمطار ..لكنها أمطار بلا ماء ..تجعلنا نلبس ملابس الشتاء في عز الصيف و كل سحبها كاذبة وأمطارها لهيب و دمار على وجدان الشعب و عقله ..!

هذه الحكومة فتنة ..و الفتنة لم تعد نائمة ؛ فاقتلوها في مهدها أرجوكم ..!
Abo_watan@yahoo.com
 
Developed By : VERTEX Technologies