آخر المستجدات
المالية تسدد مليار دولار اقترضها الأردن عام 2014 بالقرض الجديد والسندات اعتصام الرابع: مؤتمر البحرين خيانة للأمة.. ونرفض أي مشاركة باسم الأردن المعلمين تصدر بيانا شديد اللهجة بشأن لقائها مع وزير الصحة: النقابة ليست كسيحة ولا عاجزة ذوو ابو ردنية يطالبون بالافراج عن ابنهم: معتقل منذ شهر ونصف دون تهمة! الخارجية تتابع اعتقال أردني زعم الاحتلال تجسسه لصالح ايران التربية توضح كيفية احتساب معدل الثانوية العامة - تفاصيل الوزير البطاينة يقدّم رواية مرتبكة لحادثة اليرموك ويناقض تصريح ناطقه الرسمي مع اقتراب انتهاء مهمته.. السفير السوري: تجنيس الفلسطينيين خيانة.. وهذا مبرر توقيف بعض الاردنيين اختناق ٢٢ عاملا داخل مصنع ملابس في مادبا - تفاصيل الأمن يمنع حملة شهادة الدكتوراة من بناء خيمة اعتصام أمام رئاسة الوزراء - صور الجبور ل الاردن 24 : لا نية لتحديد عدد الشركات التي ترغب بتقديم خدمة الإنترنت للمواطنين غنيمات لـ الاردن24: اعداد السوريين العائدين الى بلدهم ما زالت متواضعة.. وعدم وفاء دول مانحة يفاقم الازمة موظفو الفئة الثالثة في وزارة التربية يطالبون بتصويب أوضاعهم والوزارة ترد النفط ومشتقاته یستحوذان علی 54 % من مصادر الطاقة الممرضين تمهل مستشفى الجامعة الاردنية 14 يوما قبل التصعيد مسيرة ليلية في الزرقاء تطالب بالافراج عن المعتقلين ومقاطعة مؤتمر البحرين - صور الاحتلال يسلم الاردن مواطنا عبر الحدود عن طريق الخطأ مجلس العاصمة يلتقي مع وزير المالية امن الدولة تعلن استكمال سماع شهود النيابة بقضية الدخان الثلاثاء المقبل الانخفاض الكبير لأسعار البنزين في لبنان تثير حفيظة اردنيين.. والشوبكي لـ الاردن24: الضريبة المقطوعة
عـاجـل :

أمريكا: صفقات بيع أسلحة لثلاثة دول من بينها الأردن لمواجهة خطر ايران!

الاردن 24 -  
أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أنه وجه بتمرير صفقات لبيع الأسلحة للسعودية والإمارات والأردن بقيمة 8.1 مليار دولار.
 
وأوضح بومبيو أن السبب الرئيس الذي دفع إدارة الرئيس دونالد ترامب لاتخاذ قرار تمرير الصفقات التفافا على الكونغرس، هو ضرورة دعم حلفاء واشنطن "وتعزيز الاستقرار في الشرق الأوسط ومساعدة دول المنطقة في حماية نفسها من إيران وردعها"، وفق بيان صدر عن الخارجية الأمريكية.

كما قال بومبيو في البيان: "قررت اليوم وفقا للمادة 36 من قانون مراقبة تصدير الأسلحة وأوعزت إلى وزارة الخارجية بإتمام العمل فورا على 22 صفقة غير مكتملة لتوريد الأسلحة إلى الأردن والإمارات والسعودية بقيمة إجمالية حوالي 8.1 مليار دولار"، مشيرا إلى أن الأسلحة سيتم إرسالها لردع "العدوان الإيراني وتعزيز قدرات للدفاع الذاتي لدى شركاء بلاده.

وأوضح أن الإدارة تلجأ إلى تفعيل المادة 36 من القانون المذكور والتي تتيح توريد الأسلحة دون موافقة الكونغرس، قائلا إن التأخير في إرسال هذه الشحنة قد يتسبب بحدوث مشاكل تعيق التعاون بين الولايات المتحدة وشركائها الأساسيين في المجال الجوي "في وقت تشهد فيه المنطقة تقلبات إقليمية متزايدة".

وأضاف أن الأسلحة والمعدات المشمولة بالصفقات تحتوي على معدات تخص الطائرات والاستطلاع والرصد والمراقبة والذخائر وغيرها من اللوازم.

وشدد بومبيو على أن الخطوة إجراء استثنائي طارئ.

المصدر: RT