آخر المستجدات
النواصرة من مسقط رأس الحجايا في الطفيلة: في جعبتنا الكثير.. وملتزمون بعهد النقيب - صور غنيمات: مبادرة الحكومة ترتكز على تشكيل فريق مشترك مع النقابة لوضع نموذج جديد لعلاقة تشاركية معلمو المفرق يطالبون باقالة الحكومة.. وشعبان لـ الاردن24: خيار العودة إلى الرابع مطروح - صور وفيديو طلبة عائدون من السودان يناشدون الملك.. ويسألون: من أين ندفع 4000 دينار كلّ أربعة أشهر؟! المعلمين لـ الاردن٢٤: كل محاولات التجييش فشلت.. ونسبة الاضراب ١٠٠٪ أصحاب شركات نقل يلوحون بالطعن بتعليمات الهيئة: سنخسر رأس مالنا ابو حمور امينا عاما لوزارة الداخلية الشواربة لـ الاردن٢٤: ماضون بدمج والغاء مديريات وأقسام.. ولن نحول موظفي الفئة الثالثة عن الصناعيين واضراب المعلمين: ماذا عن 120 ألف أسرة تنتظر اقرار علاوة الـ50%؟ إعلان نتائج الإنتقال من تخصص إلى آخر ومن جامعة إلى أخرى - رابط المعلمين تردّ على دعوات التربية للأهالي بارسال أبنائهم إلى المدارس: الاضراب مستمر.. وهذا عبث بالسلم الأهلي انتهاء اجتماع وزاري برئاسة الرزاز لبحث اضراب المعلمين.. وغنيمات: الرئيس استمع لايجاز حول الشكاوى الامن العام: فيديو الاعتداء على الطفلة ليس بالاردن.. وسنخاطب الدولة التي يقيم بها الوافد سائقو التكسي الأصفر يتحضرون لـ "مسيرة غضب" في عمان لا مناص أمام نتنياهو عن السجن الفعلي المعلمين ترفض مقترح الحكومة "المبهم" وتقدم مقترحا للحلّ.. وتؤكد استمرار الاضراب المصري لـ الاردن24: قانون الادارة المحلية الى مجلس النواب بالدورة العادية.. وخفضنا عدد اعضاء المجالس المحلية بث مباشر لإعلان نتائج الترشيح للبعثات الخارجية البطاينة: البدء بتوفيق وقوننة اوضاع العمال الوافدين غدا الاحد نديم ل الاردن٢٤:لن نلجآ لاية اجراءات تصعيدية لحين انتهاء الحوار مع الحكومة
عـاجـل :

أمريكا: صفقات بيع أسلحة لثلاثة دول من بينها الأردن لمواجهة خطر ايران!

الاردن 24 -  
أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أنه وجه بتمرير صفقات لبيع الأسلحة للسعودية والإمارات والأردن بقيمة 8.1 مليار دولار.
 
وأوضح بومبيو أن السبب الرئيس الذي دفع إدارة الرئيس دونالد ترامب لاتخاذ قرار تمرير الصفقات التفافا على الكونغرس، هو ضرورة دعم حلفاء واشنطن "وتعزيز الاستقرار في الشرق الأوسط ومساعدة دول المنطقة في حماية نفسها من إيران وردعها"، وفق بيان صدر عن الخارجية الأمريكية.

كما قال بومبيو في البيان: "قررت اليوم وفقا للمادة 36 من قانون مراقبة تصدير الأسلحة وأوعزت إلى وزارة الخارجية بإتمام العمل فورا على 22 صفقة غير مكتملة لتوريد الأسلحة إلى الأردن والإمارات والسعودية بقيمة إجمالية حوالي 8.1 مليار دولار"، مشيرا إلى أن الأسلحة سيتم إرسالها لردع "العدوان الإيراني وتعزيز قدرات للدفاع الذاتي لدى شركاء بلاده.

وأوضح أن الإدارة تلجأ إلى تفعيل المادة 36 من القانون المذكور والتي تتيح توريد الأسلحة دون موافقة الكونغرس، قائلا إن التأخير في إرسال هذه الشحنة قد يتسبب بحدوث مشاكل تعيق التعاون بين الولايات المتحدة وشركائها الأساسيين في المجال الجوي "في وقت تشهد فيه المنطقة تقلبات إقليمية متزايدة".

وأضاف أن الأسلحة والمعدات المشمولة بالصفقات تحتوي على معدات تخص الطائرات والاستطلاع والرصد والمراقبة والذخائر وغيرها من اللوازم.

وشدد بومبيو على أن الخطوة إجراء استثنائي طارئ.

المصدر: RT