آخر المستجدات
عواصف رعدية في مناطق شمال المملكة مع تساقط زخات غزيرة من البَرَد الزراعة :حركة الريح تدفع الجراد بعيدا عن المملكة الحباشنة يفتح النار على ديوان الخدمة المدنية: باب للفساد وضياع الأجيال قوات الاحتلال تقتحم مصلى باب الرحمة وتصادر يافطات وبرادي وبالونات مسيرة في الزرقاء: تسقط تسقط اسرائيل.. يسقط معها كلّ عميل الآلاف يشيعون اللواء المتقاعد الدكتور روحي حكمت شحالتوغ - صور اعتصام أمام السفارة الأمريكية: والقدس هي العنوان.. والله أبدا ما تنهان - صور اعتصام حاشد أمام سجن الجويدة للمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور الأردنيون يلبون نداء المرابطين في المسجد الأقصى - صور تشارك فيها إسرائيل.. دعوات بالأردن لمقاطعة ورشة للمفوضية الأوروبية ارتفاع وفيات “كورونا” في الصين إلى 2236 وظائف وتعيينات شاغرة في مختلف الوزارات - أسماء تعرف على أماكن فعالية "الفجر العظيم" في الأردن سابقة بالأردن.. القضاء ينتصر للمقترضين ويمنع البنوك من رفع الفائدة الاردن24 تنشر نصّ قانون الادارة المحلية: تحديد صلاحيات مجالس المحافظات والبلديات اكتشاف اختلاس بـ ١١٥ ألف دينار في المهندسين الزراعيين الأردن يدين بناء الاحتلال 5200 وحدة سكنية جديدة في القدس الشرقية الفلاحات يحذر من خطورة وضع المعتقل الرواشدة إثر امتناعه عن شرب الماء عشرة ملايين دينار دعما للمزارعين في موازنة 2020 الشحاحدة: في غياب التدخل الدولي ستكون المنطقة عرضة لكارثة جراد الجيل الثاني

أما من حل لقاتلة أطفالنا يا سلطة وادي الأردن ..؟

كامل النصيرات
لا يكاد يخلو شهر ولن أبالغ إذا قلت لا يخلو أسبوع دون أن نسمع أن "قناة الغور الشرقية" ابتلعت طفلاً أو اثنين ..وأنها أثكلت أمّاً ذهب طفلها ليلعب فعاد إليها جثة منتفخة بالماء وقد هرب التنفّس من الباب الخلفي للحياة..!!

مئات القصص التي حدثت في قناة الغور ..وهي لا تشكّل خطراً على أبناء المنطقة المحاذية لها من الغور الشمالي إلى البحر الميّت ..بل لكل من يقترب منها ..فكم من عائلة خرجت يوم عطلة وعددها أربعة وعادت ثلاثة فقط أو اثنين ..!!

أعرف أن المشكلة مستعصية ..فكلما وضعوا سياجاً قام الأهالي باتلاف جزء منه ..ولكنه الموت يا سادة ..الموت الذي يقتل فرحة الناس ويحوّل القناة إلى رعب حقيقي ..وما زلتُ أتذكر كيف كنت أذهب إلى هناك وأنا طالب مدرسة وكيف يبقى الأهل و الأحبة بانتظار عودتي والاطمئنان عليّ بأنني ما زلتُ على قيد التنفس وأن (القناة) لم تبتعلني كما ابتلعت ابن عمّي (محمود) يومها ..!

أعترف بأنني مصاب بفوبيا (قناة الغور) و امتدت الفوبيا لتصل البحر ..وامتدت أحياناً لتصل (البانيو) وأصبح ينطبق علي المثل الذي يقول : يغرق في شبر ماء ..!

ولكن ما أعرفه أكثر أن أرواح العباد مسؤولية السلطات الحاكمة ..وكما تحاسبهم على محاولات الانتحار..يجب أن تحافظ عليهم قبل الموت على يد قاتلة أطفالهم ..وإذا كنّا نعتبر الحياة مسلسل فإن شرير مسلسل أهل الأغوار هي القناة ..والشرير في نهاية أي مسلسل إما أن يموت أو يلقى القبض عليه أو يتوب ..ومنذ انشاء القناة وللآن لم نرَ الحلقة الأخيرة في مسلسل (قاتلة الأطفال )..!!

أرجوكم ..لا تجعلوا الموت يحوم حول أطفالنا في كل لحظة ..نريد استراحة من حقيقة الموت إلى وهم الحياة ..!!