آخر المستجدات
المصري ل الاردن 24 : قانون الادارة المحلية الى مجلس النواب بالدورة العادية المقبلة .. وخفضنا عدد اعضاء المجالس المحلية بث مباشر لإعلان نتائج الترشيح للبعثات الخارجية مستشفى البشير يسير بخطى تابتة .. ٢٠٠٠ سرير و ٣١ غرفة عمليات وتوسِعات وصيانة ابنية البطاينة : البدء بتوفيق وقوننة اوضاع العمال الوافدين غدا الاحد نديم ل الاردن٢٤:لن نلجآ لاية اجراءات تصعيدية لحين انتهاء الحوار مع الحكومة المتعطلون عن العمل في المفرق يواصلون اعتصامهم المفتوح ،ويؤكدون :الجهات الرسمية نكثت بوعودها جابر ل الاردن ٢٤: ندرس اعادة هيكلة مديرية التأمين الصحي السقاف لـ الاردن24: حريصون على أموال الأردنيين.. ولا ندخل أي استثمار دون دراسات معمقة شكاوى من ارتفاع أجور شركات نقل ذكي.. والخصاونة لـ الاردن24: نفرض رقابة مشددة يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي التربية: لدى الحكومة الخطط الكفيلة لبدء العام الدراسي.. والنقابة طلبت مهلة 48 ساعة الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية المعلمين تعلن سلسلة وقفات احتجاجية في الأسبوع الثالث من الاضراب "جائزة ياشين".. فرانس فوتبول تستحدث كرة ذهبية جديدة وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50%

أما من حل لقاتلة أطفالنا يا سلطة وادي الأردن ..؟

كامل النصيرات
لا يكاد يخلو شهر ولن أبالغ إذا قلت لا يخلو أسبوع دون أن نسمع أن "قناة الغور الشرقية" ابتلعت طفلاً أو اثنين ..وأنها أثكلت أمّاً ذهب طفلها ليلعب فعاد إليها جثة منتفخة بالماء وقد هرب التنفّس من الباب الخلفي للحياة..!!

مئات القصص التي حدثت في قناة الغور ..وهي لا تشكّل خطراً على أبناء المنطقة المحاذية لها من الغور الشمالي إلى البحر الميّت ..بل لكل من يقترب منها ..فكم من عائلة خرجت يوم عطلة وعددها أربعة وعادت ثلاثة فقط أو اثنين ..!!

أعرف أن المشكلة مستعصية ..فكلما وضعوا سياجاً قام الأهالي باتلاف جزء منه ..ولكنه الموت يا سادة ..الموت الذي يقتل فرحة الناس ويحوّل القناة إلى رعب حقيقي ..وما زلتُ أتذكر كيف كنت أذهب إلى هناك وأنا طالب مدرسة وكيف يبقى الأهل و الأحبة بانتظار عودتي والاطمئنان عليّ بأنني ما زلتُ على قيد التنفس وأن (القناة) لم تبتعلني كما ابتلعت ابن عمّي (محمود) يومها ..!

أعترف بأنني مصاب بفوبيا (قناة الغور) و امتدت الفوبيا لتصل البحر ..وامتدت أحياناً لتصل (البانيو) وأصبح ينطبق علي المثل الذي يقول : يغرق في شبر ماء ..!

ولكن ما أعرفه أكثر أن أرواح العباد مسؤولية السلطات الحاكمة ..وكما تحاسبهم على محاولات الانتحار..يجب أن تحافظ عليهم قبل الموت على يد قاتلة أطفالهم ..وإذا كنّا نعتبر الحياة مسلسل فإن شرير مسلسل أهل الأغوار هي القناة ..والشرير في نهاية أي مسلسل إما أن يموت أو يلقى القبض عليه أو يتوب ..ومنذ انشاء القناة وللآن لم نرَ الحلقة الأخيرة في مسلسل (قاتلة الأطفال )..!!

أرجوكم ..لا تجعلوا الموت يحوم حول أطفالنا في كل لحظة ..نريد استراحة من حقيقة الموت إلى وهم الحياة ..!!