آخر المستجدات
عاطف الطراونة: “النواب” سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الامن يغلق الدوار الرابع أمام حركة المرور - فيديو وصور الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" مدعوون لمقابلات شخصية ووظائف في مختلف الوزارات - أسماء انتهاء اعتصام الرابع بعد جولات كرّ وفرّ واعتداء على معتصمين ومندوب الاردن24 - صور الزبن لـ الاردن24: سأتابع شكاوى عدم التزام كوادر صحية بالدوام الرسمي.. ونتخذ الاجراءات اللازمة الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام والسير بمراحله الدستورية - تفاصيل الطباع لـ الاردن24: سنقاضي وزارة الطاقة لتعويض اصحاب المركبات المتضررة من البنزين السفارة الأميركية تنفي اصدار تحذيرات في الأردن سعد العلاوين موقوف بسبب سؤال وُجه إليه أثناء مشاركته في اعتصام السفارة الامريكية مصدر لـ الاردن24: الحكومة لن تُخفض ضريبة المبيعات على السلع والخدمات مقتل جنديين وإصابة آخرين بعملية إطلاق نار قرب رام الله اخضاع مهندسين وزراعيين في التربية للتحقيق بسبب الاضراب.. والنقابات تبحث التصعيد اليوم غنيمات: الدولة ليست بعيدة عن الاردنيين وهمومهم.. والمعارضة الخارجية "مخربون" ٢٠١٨ من اسوأ السنوات على القطاع الخاص: ٢٠٠ ألف شيك مرتجع.. وتراجع بنسبة ٣٥% اغتيال أشرف نعالوه منفذ عملية بركان بنابلس الاخوان المسلمين تحذر من عواقب المماطلة وغياب الارادة.. وتطالب بوقف العمل بقانون الضريبة شباب يرتدون سترات صفراء يعتصمون ويغلقون طريقا في الطيبة احتجاجا على اوضاعهم المعيشية المخابز: تكبدنا خسائر غير مسبوقة بعد رفع الدعم عن الخبز.. و400 مخبز معروضة للبيع رمان يطالب الرزاز باعادة النظر في الضريبة على مركبات الهايبرد: سيُعمق حالة الشلل والركود
عـاجـل :

أمانة عمّان وازدواجية القرار

المهندس أحمد القريوتي
 ازدواجية القرار والكيل بمكيالين ظاهرة منتشرة في مناطق أمانة عمان الكبرى، وازدادت بعد تطبيق نظام الأبنية الجديد بسبب الإبهام والغموض الذي يغلف معظم مواده.
وهي ظاهرة سلبية لها آثار على بيئة العمل، لأنها تتسبب في إعاقة العمل والاستثمار، فتجد في منطقة ما بأمانة عمان ترخيص يأخذ موافقة من اللجنة المحلية، وفي مدة لا تزيد عن أسبوعين، يأخذ نفس الترخيص في منطقة أخرى عدم موافقة اللجنة المحلية، ويتبعه اعتراض على القرار ورفع المعاملة للجنة اللوائية لتعود المعاملة بالموافقة من اللوائية.
إجراءات تثير الاستغراب، لماذا أرسلت هذه المعاملة على اللوائية بالرغم من أنها من صلاحية المحلية، وتمضي مدة الثلاثة والأربعة أشهر دون أدنى شعور بالمسئولية ؟!! الامر الذي يجعل المالك يغض الطرف عن المشروع نتيجة عدم فهم المسؤول بالصلاحيات أو بالتعاميم أو جهله في الانظمة.
وقد تكون عدم ثقة بالنفس لتطبيق التعاميم لدى المسؤول، فلا بد من توحيد القرارات في جميع مناطق الأمانة، فالمهندس في منطقة زهران على سبيل المثال هو نفس المهندس في صويلح، وكذلك في ماركا والجبيهة وغيرهما، فإذا أردنا أن نلبي الطموح ونحقق الأماني لمستقبل مدينتنا الحبيبة عمان وساكنيها لا بد من الإسراع بإجراء التعديلات والمقترحات التي رفعتها القطاعات المختلفة على نظام الأبنية الجديد، أو العودة للنظام القديم فمن فات قديمه تاه.