آخر المستجدات
توقه يكتب عن إستراتيجية الأمن القومي في إدارة الأزمات مؤتمر وارسو: دلالات المكان والأهداف والخلفيات العثور على 12 قنبله يدوية قديمة في البلقاء أمن الدولة: سنحدد موعداً للنظر بقضية الدخان حال عودة الملف من محكمة التمييز غنيمات لـ الاردن24: لن نخضع لأية ضغوطات تخالف ثوابتنا تجاه القضية الفلسطينية الاردن يقدم مذكرة احتجاج دبلوماسية ويدين اجراءات الاحتلال في الاقصى شاهد- الشبان يعيدون فتح باب الرحمة واغلاق كافة ابواب المسجد الاقصى السفير الإيراني للطراونة: حلّ ملف المحتجزين الأردنيين الثلاثة لدى ايران خلال أيام طهبوب تسأل الرزاز عن أراضي الباقورة والغمر: ماذا فعلتم لاسترداد السيادة عليها؟ عشرات المتعطلين عن العمل ينضمون لمسيرة شباب العقبة إلى الديوان الملكي: الوظيفة أو الكفن المجالي يحذر من اغلاق مصانع الجمل: 1200 أسرة كركية ستصبح بلا مصدر دخل! الادارية تلغي احالة موظف ضريبة كشف تهرب وزير مالية عامل من الضريبة على الاستيداع الخصاونة ل الاردن٢٤: (٠) طلب ترخيص للعمل على نقل طلبة المدارس! شحادة لـ الاردن٢٤: أي قرار بتعديل نظام الاستثمار سيكون توافقيا.. وسنغلق بعض القطاعات على الأردنيين انتهاء التسجيل للحج: 28995 عدد المسجلين لهذا العام الثلوج تغلق طرقا في البتراء والشوبك التربية لـ الاردن24: وجهنا انذارت للعديد من المدارس الخاصة.. ووافقنا على ترخيص مدارس جديدة البلديات لـ الاردن24: عطاء لنشر (5) مركبات رادار على الصحراوي قريبا وزير الصحة : رفع حوافز كوادر الصحة 30 % اعتبارا من الدورة الحالية البدور: اخراج الكتب المدرسية من العقد بين المدارس الخاصة وأولياء الأمور
عـاجـل :

أمانة عمّان وازدواجية القرار

المهندس أحمد القريوتي
 ازدواجية القرار والكيل بمكيالين ظاهرة منتشرة في مناطق أمانة عمان الكبرى، وازدادت بعد تطبيق نظام الأبنية الجديد بسبب الإبهام والغموض الذي يغلف معظم مواده.
وهي ظاهرة سلبية لها آثار على بيئة العمل، لأنها تتسبب في إعاقة العمل والاستثمار، فتجد في منطقة ما بأمانة عمان ترخيص يأخذ موافقة من اللجنة المحلية، وفي مدة لا تزيد عن أسبوعين، يأخذ نفس الترخيص في منطقة أخرى عدم موافقة اللجنة المحلية، ويتبعه اعتراض على القرار ورفع المعاملة للجنة اللوائية لتعود المعاملة بالموافقة من اللوائية.
إجراءات تثير الاستغراب، لماذا أرسلت هذه المعاملة على اللوائية بالرغم من أنها من صلاحية المحلية، وتمضي مدة الثلاثة والأربعة أشهر دون أدنى شعور بالمسئولية ؟!! الامر الذي يجعل المالك يغض الطرف عن المشروع نتيجة عدم فهم المسؤول بالصلاحيات أو بالتعاميم أو جهله في الانظمة.
وقد تكون عدم ثقة بالنفس لتطبيق التعاميم لدى المسؤول، فلا بد من توحيد القرارات في جميع مناطق الأمانة، فالمهندس في منطقة زهران على سبيل المثال هو نفس المهندس في صويلح، وكذلك في ماركا والجبيهة وغيرهما، فإذا أردنا أن نلبي الطموح ونحقق الأماني لمستقبل مدينتنا الحبيبة عمان وساكنيها لا بد من الإسراع بإجراء التعديلات والمقترحات التي رفعتها القطاعات المختلفة على نظام الأبنية الجديد، أو العودة للنظام القديم فمن فات قديمه تاه.