آخر المستجدات
سعد الحريري يقول إنه متوجه لمطار الرياض لمغادرة السعودية الأمن يحقق بمقتل خمسينية داخل منزلها في طبربور توقعات بزخات مطرية مساء السبت وصباح الاحد الجرائم الالكترونية تحذر مستخدمي الهواتف الذكية من سرقة بياناتهم عبر التطبيقات المزيفة "عيد" استقلال فلسطين.. وعلى الأرض السلام عطوة أمنية لثلاثة ايام بجريمة الشاب الجراح.. وذوو القتيل يشترطون جلوة خارج اقليم الشمال السعودية تنفي اشراف حبيب العادلي على تعذيب أمراء أو تقديم استشارات للمملكة الحريري: إقامتي في السعودية من أجل إجراء مشاورات حول مستقبل الوضع في لبنان سعد الحريري يغادر الرياض اليوم .. وباسيل يتوقع عودته الى لبنان الجمعة كشف تفاصيل صفقة الأمراء في السعودية.. المملكة تقايض موقوفين بحريتهم مقابل التنازل عن أموالهم الصايغ لـ الاردن24: لا قرار بتمديد او وقف اعفاء الشقق السكنية، صلاحية مجلس الوزراء الأردن في الانتظار: التزام «كتوم» من العمق الإسرائيلي بإسقاط نتنياهو وتدخل «مطرقة ترامب» وفاتان و6 إصابات بحادث مروع في شارع الأردن الأمن يكشف تفاصيل مقتل شاب في المزار الشمالي ويقبض على شخصين انتحار موظف أمن في البحر الميت وثائق سرية: إسرائيل تسعى لتهجير كل الشعب الفلسطيني التغوّل على البلديّات.. مسخ البيروقراطيّة الليبراليّة العوران يكشف اسباب ارتفاع البطاطا: مستوردون احتكروا المادة، ولا بدّ من تدخل لوقف تغولهم الإليزيه: ماكرون سيجتمع مع الحريري السبت بباريس 6 مناطق عمل جديدة في الطريق الصحراوي خلال أسبوعين

ألمانيا تستعيد صدارة ترتيب الفيفا.. ومصر تتراجع 5 مراكز

الاردن 24 -  

أعلنت الفيفا التصنيف العالمي الشهري للمنتخبات، حيث استعادت ألمانيا الصدارة على حساب البرازيل، بينما شهدت المنتخبات العربية تقدما للسعودية وتونس بينما تراجع المنتخب المصري 5 مراكز لكنه بقي في الصدارة عربيا.

وكان منتخب "المانشافت" قد عززت صدارتها للمجموعة الثالثة ضمن تصفيات القارة الأوروبية لمونديال 2018 بعد فوزها بمبارتيها في سبتمبر أمام كل من جمهورية تشيكيا (2-1) والنروج (6-0)، لترفع عدد انتصاراتها المتتالية إلى ثمانية في مجموعتها (لم تخسر ألمانيا أي مباراة).

وخسرت الأرجنتين المركز الثالث لمصلحة البرتغال التي تقدمت ثلاثة مراكز.

وحققت بلجيكا أكبر تقدم بين المنتخبات العشرة الأولى بفضل انتصاريها على جبل طارق (9-0) واليونان (2-1) وكونها أول ممثل عن أوروبا يتأهل الى العرس العالمي.

أما فرنسا فتقدمت مركزا واحدا لتصبح ثامنة خلف سويسرا، بعد فوزها الصريح على هولندا برباعية نظيفة وتعادلها السلبي المخيب مع لوكسمبورغ.

عربيا، تراجع المنتخب المصري خمسة مراكز ليصبح في المركز 30، فيما تقدمت تونس ثلاثة مراكز لتصبح في المركز 31. أما السعودية فتقدمت ستة مراكز بفضل ضمانها التأهل الى مونديال 2018 اثر فوزها في الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية على اليابان، وأصبحت تحتل المركز 53 عالميا.

واحتل المنتخب المغربي المركز الرابع عربيا ( 56 عالميا) متقدما أربعة مراكز، في حين استمر تراجع المنتخب الجزائري الذي خسر 14 مركزا ليصبح الثاني والستين عالميا.

أما سوريا التي تأهلت الى الملحق بعد تعادلها في الجولة الاخيرة مع ايران، فصعدت خمسة مراكز وباتت الخامسة والسبعين عالميا.

وفي ما يلي، التصنيف العالمي للمنتخبات العشر الأولى الصادر عن الفيفا في 14 سبتمبر:

1- ألمانيا 1606 نقاط

2-البرازيل 1590 نقطة

3-البرتغال 1386 نقطة

4-الارجنتين 1325 نقطة

5-بلجيكا 1265 نقطة

6-بولندا 1250 نقطة

7-سويسرا 1210 نقاط

8-فرنسا 1208 نقاط

9-تشيلي 1195 نقطة

10-كولومبيا 1191 نقطة