آخر المستجدات
الضمان يعلن تفاصيل زيادات رواتب المتقاعدين.. ويؤكد شمول الورثة صداح الحباشنة يسأل عن راكان الخضير: ضباط كُثر ذهبوا ضحية له د. توقه يكتب عن: فواتير شركة الكهرباء الأردنية المجحفة والظالمة اجتماع حراك بني حسن: مطالبات بالافراج عن المعتقلين.. ولجنة لمتابعة أوضاعهم - صور التخليص على 32 ألف مركبة في حرة الزرقاء العام الحالي مجلس الوزراء يوافق على زيادة الحدّ الأدنى لرواتب المتقاعدين الأقل دخلاً الناصر لـ الاردن24: النظام يجيز تعبئة شواغر المحالين على التقاعد بشرط موافقة المالية الناصر يوضح تفاصيل علاوات موظفي القطاع العام الثلاثاء الحاسم لنتنياهو وترامب- غانتس يتوجه الى واشنطن لبحث الصفقة مصدر: منح السوريين تصاريح دون رسوم وتمديد فترة تصويب الأوضاع إحدى التزامات مؤتمر لندن حملة الدبلوم العاملون في التربية يلوحون بالتصعيد.. والمعلمين: سيفقدون حقهم بالعلاوات شوارع عمان تكشف حجم فشل الأمانة عن تقديم أبسط الخدمات نتنياهو: صفقة القرن "فرصة لن تعود لاسرائيل" احالة تشريعات دمج والغاء مؤسسات حكومية إلى مجلس الوزراء.. وبحث اعادة هيكلة قطاع الطاقة وزير الصحة: طائرة لاعادة الأردنيين من الصين.. ووضعهم في الحجر الصحي لدى وصولهم الصفدي: لم نطلع على صفقة القرن ولا صحة لبحث إعادة النظر بقرار فك الإرتباط الطاقة تنفي علاقة صندوق النقد بإجراءات توجيه الدعم التعليم العالي: ندرس جميع الخيارات لزيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض أصحاب المطاعم يلوحون بالاعتصام احتجاجا على شكاوى الضمان الإجتماعي البدور يطالب بحل مشكله الطلبه العالقين في الصين
عـاجـل :

أقوى الأعمال الدرامية

أحمد حسن الزعبي

اختلف تماما مع كل الذين يهاجمون الدراما المحلية لهذا العام ، متهمين الأعمال المنتجة بضعف المستوى وانعدام المنافسة وشحّ الإنتاج وعدم القدرة على جذب انتباه المشاهد الأردني..
هذا العام تحديداً أنا أرى العكس تماما..أرى تنوعاً مدهشاً في اختيار مواضيع الدراما المحلية وتوزيع عادل للنجومية ، وتقاسم أدوار الخير والشر بالتساوي بين النجوم المحليين...كما انه لأول مرة يدخل في تاريخ الدراما الأردنية «الأعمال البوليسية» و»الخيال العلمي « و»الأعمال الاستعراضية»..مما يعد نقلة نوعية في مسيرة الدراما المحلية، اما من حيث عدد الأعمال المعروضة فقد لاحظت ازدياد عدد الأعمال المنفذة عن العام الماضي مما يعني ان هناك تقدماً حقيقياً يجب الا ننكره او نغض الطرف عنه..
وأذكر من هذه الأعمال التي يشاهدها المواطن الأردني حالياً في رمضان:
«فض اعتصام الايتام بالقوة»..عمل بوليسي ضخم يعرض لأول مرة! ...
تسييج الدوار الرابع.... خيال علمي ..من تأليف وإخراج ..المخرج العالمي:» fayzos trawneh « يتحدث عن مخلوقات فضائية وقفت على الدوار الرابع ليلاً وحاولت تعطيل عمل أجهزة الدولة والتأثير على حركة الطيران بسبب اجسادها الليزرية..
مسلسل «ايصال المية للطيبة»...مسلسل مكسيكي طويل.
«الحراك الشعبي وراك يا قلبي «..عمل تفاعلي واقعي!
«قطع الطريق ولا نشفان الريق»..يعد من اهم اعمال الأكشن لهذه السنة.
مسلسل «على قلبك قاعد ..أنا قانون الصوت الواحد»..تاريخي فانتازي!..من تأليف»اللي بالي بالك1 « واخراج «اللي بالي بالك2»..والبطولة المطلقة «للي بالي بالك 3» ..شارك بالتمثيل بعض الكومبارس و مجلس النواب ..
تفقد الوزراء و المسؤولين لحاجات المواطنين ( شوفيني شوفي مقفاي) ...عمل «استعراضي» يقوم به نخبة من نجوم السياسة والمناصب .
برنامج «الاصلاح السياسي الشامل»( اذا بتصلخني .. بصلخك) ..برنامج كوميدي ساخر..يبث يومياً بدون توقيت.
«كل شي..ولا زعل الإخوان «..مسلسل اسلامي!..من بطولة ..حمزة منصور..همام سعيد....وفايز الطراونة!
وأخيراً...برنامج مسابقات «البلد لوين»؟؟؟...وهو برنامج «فوازير» وطنية سياسية..الفائز بالجائزة الأولى يحظى بتذكرة للإقامة في بلده مدى الحياة!!!.
بس بدون فطور وعشا.


ahmedalzoubi@hotmail.com


(الرأي)