آخر المستجدات
خرائط الضم على طاولة جيش الاحتلال والشاباك منذ شهرين الغذاء والدواء: إعلان قريب جدا عن تخفيض أسعار أدوية العضايلة: نسعى لإعلان الأردن منطقة "آمنة للسفر".. وخطة الضم الإسرائيلية ستنسف فرص السلام مسيرة حاشدة بغزة رفضا لـ"الضم" ودعوات لانتفاضة جديدة عبيدات: العالم يجب أن يكون مستعدا لظهور فيروسات جديدة الملك: موقف الأردن لم ولن يتغير من القضية الفلسطينية العفو الدولية: خطة الضم غير قانونية وتعزز قانون الغاب تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا في عمان.. واربع حالات شفاء احالات واسعة على التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء رسميا.. دعوى قضائية تطعن بقرار وقف زيادات رواتب موظفي القطاع العام الاردن24 تنشر تفاصيل الزيادة على أجور العاملين على التوجيهي اعتصام في جرش للمطالبة بالافراج عن الناشط علاء العياصرة ومعتقلي الرأي جابر يحظر التدخين والأرجيلة في الاماكن المغلقة بنسبة 100% بعد عودة تفشي كورونا في فلسطين.. أوقاف القدس تصدر تعميما بشأن الصلاة في الأقصى الحكومة: اعتبارا من اليوم.. خفض الضرائب في الفنادق والمطاعم السياحية طلبة توجيهي يشتكون من ضيق الوقت في امتحان التوجيهي.. والتربية ترد مجلس الوزراء يمدد تخفيض رسوم التصاريح الزراعية حتى نهاية تموز الكيلاني يطالب برفع معدلات القبول في الصيدلة: تخصص مشبع النعيمي: اجراءات تصحيح التوجيهي تبدأ الخميس.. ودربنا الطلبة على آلية الاختبار قبل بدايته وزير الصحة يعلن عن ادخال مطعوم الكبد الوبائي (أ) للاطفال عند السنة الأولى

أقوى الأعمال الدرامية

أحمد حسن الزعبي

اختلف تماما مع كل الذين يهاجمون الدراما المحلية لهذا العام ، متهمين الأعمال المنتجة بضعف المستوى وانعدام المنافسة وشحّ الإنتاج وعدم القدرة على جذب انتباه المشاهد الأردني..
هذا العام تحديداً أنا أرى العكس تماما..أرى تنوعاً مدهشاً في اختيار مواضيع الدراما المحلية وتوزيع عادل للنجومية ، وتقاسم أدوار الخير والشر بالتساوي بين النجوم المحليين...كما انه لأول مرة يدخل في تاريخ الدراما الأردنية «الأعمال البوليسية» و»الخيال العلمي « و»الأعمال الاستعراضية»..مما يعد نقلة نوعية في مسيرة الدراما المحلية، اما من حيث عدد الأعمال المعروضة فقد لاحظت ازدياد عدد الأعمال المنفذة عن العام الماضي مما يعني ان هناك تقدماً حقيقياً يجب الا ننكره او نغض الطرف عنه..
وأذكر من هذه الأعمال التي يشاهدها المواطن الأردني حالياً في رمضان:
«فض اعتصام الايتام بالقوة»..عمل بوليسي ضخم يعرض لأول مرة! ...
تسييج الدوار الرابع.... خيال علمي ..من تأليف وإخراج ..المخرج العالمي:» fayzos trawneh « يتحدث عن مخلوقات فضائية وقفت على الدوار الرابع ليلاً وحاولت تعطيل عمل أجهزة الدولة والتأثير على حركة الطيران بسبب اجسادها الليزرية..
مسلسل «ايصال المية للطيبة»...مسلسل مكسيكي طويل.
«الحراك الشعبي وراك يا قلبي «..عمل تفاعلي واقعي!
«قطع الطريق ولا نشفان الريق»..يعد من اهم اعمال الأكشن لهذه السنة.
مسلسل «على قلبك قاعد ..أنا قانون الصوت الواحد»..تاريخي فانتازي!..من تأليف»اللي بالي بالك1 « واخراج «اللي بالي بالك2»..والبطولة المطلقة «للي بالي بالك 3» ..شارك بالتمثيل بعض الكومبارس و مجلس النواب ..
تفقد الوزراء و المسؤولين لحاجات المواطنين ( شوفيني شوفي مقفاي) ...عمل «استعراضي» يقوم به نخبة من نجوم السياسة والمناصب .
برنامج «الاصلاح السياسي الشامل»( اذا بتصلخني .. بصلخك) ..برنامج كوميدي ساخر..يبث يومياً بدون توقيت.
«كل شي..ولا زعل الإخوان «..مسلسل اسلامي!..من بطولة ..حمزة منصور..همام سعيد....وفايز الطراونة!
وأخيراً...برنامج مسابقات «البلد لوين»؟؟؟...وهو برنامج «فوازير» وطنية سياسية..الفائز بالجائزة الأولى يحظى بتذكرة للإقامة في بلده مدى الحياة!!!.
بس بدون فطور وعشا.


ahmedalzoubi@hotmail.com


(الرأي)

 
Developed By : VERTEX Technologies