آخر المستجدات
الاردن: وفاة جديدة بالكورونا .. وتسجيل (13) اصابة جديدة بالفيروس الحكومة تعلن تعطيل أعمال الوزارات والمؤسسات العامة لمدة أسبوعين اضافيين البطاينة: تمكين أصحاب العمل من التوجه لمكاتبهم.. والوصول إلى البنوك سيرا على الأقدام الحكومة تعلن آلية منح تصاريح الحركة الالكترونية.. والغرايبة يتحدث عن بيع تصاريح في السوق السوداء الملك يوجه بمراقبة الأسعار ومواصلة اجراء الفحوصات.. ومنع التجاوز على القانون اربد: اجراءات احترازية على بنايتين يقطنها طلبة عرب بعد معلومات عن اصابتهم بفيروس كورونا لا أخاف على وطني إلا من هؤلاء! أسطورة غزة وهواة الإعلام وزير الأوقاف يوجه رسالة للأئمة والعاملين في المساجد: أعلم حجم الألم.. لكننا مضطرون لذلك العضايلة ينفي تسجيل أي اصابة بالكورونا في الطفيلة.. ومبادرة لتمكين المواطنين من قضاء أوقاتهم في حظر التجول ميناء العقبة: مخزون الغذاء والدواء الاستراتيجي مطمئن مجلس الافتاء يوضح حكم تغسيل الميت المصاب بفيروس كورونا الطاقة لـ الاردن24: آلية خاصة للتعامل مع فواتير الكهرباء.. ولن يتمّ جمع استهلاك شهرين معا الأمن: نتابع حالة سيدة نشرت فيديو مدعية تعرضها للتعنيف الأسري، ولم نعرض عليها الحبس حملة غاز العدو احتلال: جائحة الكورونا فرصة ذهبية لن تتكرر المعونة الوطنية: لا تغيير على موعد التقدم لدعم الخبز.. والصرف نهاية الشهر القادم الاحتلال: ارتفاع العدد الى 3865- نتنياهو يجتمع لبحث الاغلاق الكامل ارباك بين طلبة السنة السادسة في كليات الطب.. وتوق لـ الاردن24: سنتعامل بمرونة التربية لـ الاردن24: طلبات النقل الخارجي الكترونية.. والموعد قريب حظر تجول.. لا تترك أخاك في عتمة الجائحة
عـاجـل :

أقوى الأعمال الدرامية

أحمد حسن الزعبي

اختلف تماما مع كل الذين يهاجمون الدراما المحلية لهذا العام ، متهمين الأعمال المنتجة بضعف المستوى وانعدام المنافسة وشحّ الإنتاج وعدم القدرة على جذب انتباه المشاهد الأردني..
هذا العام تحديداً أنا أرى العكس تماما..أرى تنوعاً مدهشاً في اختيار مواضيع الدراما المحلية وتوزيع عادل للنجومية ، وتقاسم أدوار الخير والشر بالتساوي بين النجوم المحليين...كما انه لأول مرة يدخل في تاريخ الدراما الأردنية «الأعمال البوليسية» و»الخيال العلمي « و»الأعمال الاستعراضية»..مما يعد نقلة نوعية في مسيرة الدراما المحلية، اما من حيث عدد الأعمال المعروضة فقد لاحظت ازدياد عدد الأعمال المنفذة عن العام الماضي مما يعني ان هناك تقدماً حقيقياً يجب الا ننكره او نغض الطرف عنه..
وأذكر من هذه الأعمال التي يشاهدها المواطن الأردني حالياً في رمضان:
«فض اعتصام الايتام بالقوة»..عمل بوليسي ضخم يعرض لأول مرة! ...
تسييج الدوار الرابع.... خيال علمي ..من تأليف وإخراج ..المخرج العالمي:» fayzos trawneh « يتحدث عن مخلوقات فضائية وقفت على الدوار الرابع ليلاً وحاولت تعطيل عمل أجهزة الدولة والتأثير على حركة الطيران بسبب اجسادها الليزرية..
مسلسل «ايصال المية للطيبة»...مسلسل مكسيكي طويل.
«الحراك الشعبي وراك يا قلبي «..عمل تفاعلي واقعي!
«قطع الطريق ولا نشفان الريق»..يعد من اهم اعمال الأكشن لهذه السنة.
مسلسل «على قلبك قاعد ..أنا قانون الصوت الواحد»..تاريخي فانتازي!..من تأليف»اللي بالي بالك1 « واخراج «اللي بالي بالك2»..والبطولة المطلقة «للي بالي بالك 3» ..شارك بالتمثيل بعض الكومبارس و مجلس النواب ..
تفقد الوزراء و المسؤولين لحاجات المواطنين ( شوفيني شوفي مقفاي) ...عمل «استعراضي» يقوم به نخبة من نجوم السياسة والمناصب .
برنامج «الاصلاح السياسي الشامل»( اذا بتصلخني .. بصلخك) ..برنامج كوميدي ساخر..يبث يومياً بدون توقيت.
«كل شي..ولا زعل الإخوان «..مسلسل اسلامي!..من بطولة ..حمزة منصور..همام سعيد....وفايز الطراونة!
وأخيراً...برنامج مسابقات «البلد لوين»؟؟؟...وهو برنامج «فوازير» وطنية سياسية..الفائز بالجائزة الأولى يحظى بتذكرة للإقامة في بلده مدى الحياة!!!.
بس بدون فطور وعشا.


ahmedalzoubi@hotmail.com


(الرأي)

 
Developed By : VERTEX Technologies