آخر المستجدات
الخارجية: ارتفاع عدد الأردنيين المصابين بانفجار بيروت إلى سبعة التعليم العالي لـ الاردن24: خاطبنا سبع دول لزيادة عدد البعثات الخارجية النعيمي يجري تشكيلات إدارية واسعة في التربية - أسماء عدد قتلى انفجار بيروت بلغ 100.. وضحايا ما يزالون تحت الأنقاض مصدر لـ الاردن24: الحكومة أحالت دراسة اجراء انتخابات النقابات إلى لجنة الأوبئة المعايطة لـ الاردن24: نظام تمويل الأحزاب سيطبق اعتبارا من الانتخابات القادمة الادارة المحلية لـ الاردن24: القانون لا يخوّل البلديات بالرقابة على المنشآت الغذائية انفجار أم هجوم؟.. رأي أميركي "مغاير" بشأن كارثة بيروت اجواء صيفية عادية في اغلب مناطق المملكة اليوم الديوان الملكي يعلن تنكيس علم السارية حداداً على أرواح ضحايا انفجار مرفأ بيروت الخارجية: إصابة مواطنين أردنيين في انفجار بيروت صور وفيديوهات جديدة للحظات الأولى لانفجار بيروت الضخم تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها نذير عبيدات يوضح أسباب توصية لجنة الأوبئة بتأجيل فتح المطارات بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا

أعوذ بالله من الحكومة

كامل النصيرات

كالزوجة التي تشعر أن زوجها يهجرها و هو يصرف لها المديح ..ولكنه في واقع الأمر يرمي نفسه في أحضان كل النساء بلا هجران وبلا مديح أيضاً ..! تلك هي حكايتنا مع حكومتنا و حكاية حكومتنا مع غيرنا ..!

يشعرنا مولانا فايز الطراونة بأننا الزوجة البالية ..و أننا أقل من أبناء الجارية ..و أننا لا نأخذ منه الا الابتسام و اللسان الحلو ..و أننا لا ينقصنا شيء إلا طلته البهيّة ..و أناقته التي بلا حدود ..! و على أرض الواقع ..كل حركة له بعقاب لنا ..وكل التفاتة له تفريق لجمعنا ..وكل هزة رأس منه هجران لأبناء الجارية و الزوجة البالية ..!

هذه الحكومة لم تسقط فقط ..بل غرقت في الموبقات السياسية ..فلا هي تركت الحراك يمضي بشوطه ..ولا هي جففته ..لم تستطع أن تسكت العاصفة و لم تنحنِ لها ..و لم تعطّل الاصلاح و لم تسعَ إليه ..لم تكبّ الجياع على وجوههم ولم تطعمهم ..لم تكشّر في وجه فاسد و لم تبتسم في وجه نظيف ..! هي حكومة بلا طعم ولا لون ولا رائحة ؛ ولكنها ليست ماء فيه كل شيء حيّ ..بل سًمٌّ تُميت الجمال وهو في أوجه ..!

هذه الحكومة ..ليست زوجة مطيعة ..ولا زوجاً أميناً ..و ليست زوجةً متمكيجة ..ولكنها قبيحة المنظر حيث حضرت ..لها إرث عجوز حطّت خطوط العمر على وجهها ..و كشفت عن شعرها الأبيض و أسنانها المتساقطة و تريدنا أن نصدّق أنها صبيّة فيها من إغراء الشباب ما يدعوك لخطب ودها ..وكل ودها شباك و سقر و أفانين جهنم ..!

هذه الحكومة لا تملك من مقومات الوجود إلا حلف اليمين ..وليس بيننا و بينها إلا الشقاء ..ولكنها تصر على أن الذي بينها و بيننا تقاطعات المواطنة الأردنية و ليست والله إلا مسرحيّة مولانا فايز الذي أساء في التأليف و أساء التمثيل و أساء في الإخراج ..لذا لم يجد مواطناً واحداً يأخذ بضاعته الرديئة و يبثها في عقله أو قلبه ..!

هذه الحكومة ..مفرقة جماعات و هادمة لذات ..وهي كالموت و أكثر ؛ عندما يأتي ذكرها تقشعر الأبدان ..و ترتعد القلوب ..وتشمئز النفوس ..!! إنها حكومة أماتت الجو العام ..و غيّرت الطقوس ..ويكفيها أنها الحكومة الوحيدة على قصر عمرها التي جعلت المواطن الأردني من الكبير إلى الصغير يمشي و هو يكلّم نفسه ..!!

إنها حكومة شيطانة ..سبها واجب ..و الاستعاذة منها حق ..اللهم إني أعوذ بك من الحكومة ..!

Abo_watan@yahoo.com

 
Developed By : VERTEX Technologies