آخر المستجدات
مرضى يمنيون يشعلون غضب مستشفيات خاصة.. وجابر: سنحقق في الشكاوى ناشطون: أكثر من 50 معتقل رأي بين موقوف ومحكوم - أسماء الرئيس المتفائل وحزمته الخامسة! مقاومة التطبيع لـ الاردن24: سنخاطب الداخلية.. واجراءات تصعيدية ضد مشاركة الصهاينة في "رؤية 2030" اتفاق على اعادة محكمة الاستئناف الى قصر العدل في غضون شهرين متعطلون عن العمل في ذيبان ينصبون خيمة اعتصام مفتوح - صور زواتي تضرب مجددا.. أحمال كهربائية غير مسبوقة في التاريخ! الكيلاني لـ الاردن24: قطاع الصيدلة على وشك الانهيار.. وعلى الحكومة اعادة النظر في احتساب المصاريف مزاعم تتحدث عن مئات الآلاف صرفت لإعلاميين في الجزيرة.. ووجد وقفي تسأل: مين علي؟ القيسي لـ الأردن24: شركات الكهرباء ملزمة بعدم فصل التيار قبل حسم اسباب ارتفاع الفواتير.. والنتائج الأسبوع القادم نتنياهو: صفقة القرن ستطبق سواء قبلها الفلسطينيون أم رفضوها اتحرك يطالب الاتحاد الأوروبي بالتراجع عن دعوة ممثلي الكيان الصهيوني لورشة في عمان غاز العدو احتلال: أصحاب القرار يخرقون القانون الدولي باستيراد الغاز الصهيوني حادث حافلة الجامعة الهاشمية يثير سيلا من المطالبات.. ومصدر يكشف السبب العضايلة لـ الاردن24: الحكومة لن تسمح ببيع الأراضي في محمية البترا.. والقانون خاص بالملكيات الفردية احالة 3 من كبار موظفي التربية ومديري تربية إلى التقاعد - اسماء جابر لـ الاردن24: سنرفع توصيات لجنة دراسة مطالب المهن الطبية المساندة قريبا التربية تحدد مواد امتحان التوجيهي المحوسب.. وموعد التكميلية قريبا البترا في مرمى تل أبيب! موظفون يشكون منافسة متقاعدين على الوظائف القيادية
عـاجـل :

أصول لعب الشدّة

كامل النصيرات

تعلّم أولادي في العطلة المدرسية التي انتهت قبل أيّام مصطلحاً جديداً عليهم وهو (أصول اللعب)..طبعاً اللعب في الشدّة وفي لعبة (الهاند) بالذات..كانوا يتفرّجون على أخوالهم وأنا معهم (لعّيب لا خرّيب)..وكلّ المشاحنات في اللعبة و العصبيات و الصراخيات ترافقها جملة(هيك أصول اللعب) أو (مش هيك أصول اللعب) أو (وأنت شو بفهمك بأصول اللعب) ..!
في بيتي (شدّة) مركونة..استخرجها الأولاد من باطن الغبار..طبعاً لا يوجد بينهم من يعرف اللعبة ولا حتى (فتّ الورق)..ومع ذلك استرقتُ السمع والنظر إليهم وهم يلعبون بحرارة شديدة ..! الغريب أنهم فازوا على بعضهم البعض وهم يدّعون أنهم يلعبون (أصول اللعب)..! والغريب الأكثر غرابة أن أحد أبنائي قال لآخر: لو مش على أصول اللعب ولا بتقدر تغلبني..فردّ عليه الآخر: طيب تعال نلعب مش أصول اللعب..ولعبا..وفازا وخسرا وفازا وخسرا..وهما لا يعرفان اللعبة أصلاً..!
قد تعتقدون إنني أضحك عليكم بهذه الحكاية ..هاتوا القرآن أحلف لكم عليه أن ما رويته لكم عن أصول اللعب هو بعض ما حدث..وعلى سمعي وبصري..!
ومن عجب أن من لا يعرف اللعبة يغلبك على أصولها وبدونها وأنت الحرّيف الذي لا تغلبه الأشباح..!