آخر المستجدات
الكلالدة: نحتاج (105) أيام لاجراء الانتخابات.. وألغينا تعيين 140 موظفا في إحدى الدوائر السعودية تعلق دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى مكة والمدينة مؤقتا الصحة توضح حالة السيدة المشتبه باصابتها بـ كورونا: قدمت من السعودية مع ركاب من الصين وعليها أعراض انفلونزا الاحتلال يعلن ارتفاع اصابات كورونا لـ 7 حالات.. والصحة الفلسطينية تعمم الصحة تدعو المواطنين للالتزام باجراءات الوقاية من كورونا.. وتوضح الأعراض الحباشنة يحذر من عودة الاحتجاجات إلى الكرك.. ويحمل حماد المسؤولية وفاة طفلين وإصابة والدتهما إثر حريق منزل في إربد كورونا تتسبب بالتراجع الأكبر لأسعار النفط عالميا منذ عام 2011 السعودية تبرر قرار تعليق تأشيرات العمرة.. وتؤكد أنه مؤقت ولكافة الجنسيات القبض على أخطر حطاب في المملكة بالجرم المشهود مسيرة في مخيم المحطة: اضرب كفك اقدح نار.. هاي الصفقة كلها عار المعاني يؤكد توفر الكمامات في الأردن بكميات مناسبة.. وتحديد بدائل الصين للاستيراد المستفيدون من صندوق اسكان الضباط (اسماء) العاملون في المهن الطبية المساندة يطالبون بالعلاوة الفنية وقانون النقابة المالية :اجمالي الدين العام يرتفع الى 07ر30 مليار دينار "لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن إعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية بني هاني يكتب عن: الحُبُ في زمن الكورونا رئيس الوزراء يتسلّم التقرير الأول للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة السعودية تسمح بمرور الشاحنات الأردنية
عـاجـل :

أصحاب المطاعم يلوحون بالاعتصام احتجاجا على شكاوى الضمان الإجتماعي

الاردن 24 -  
مالك عبيدات  - لوح نقيب أصحاب المطاعم ومحلات الحلويات، عمر العواد، بالإعلان عن اعتصام أمام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، احتجاجا على سياسة الحجز على أصحاب المطاعم .


وأضاف العواد ل الاردن 24 ان أصحاب المطاعم والمنشآت الخاصة باتوا مطاردين من قبل التنفيذ القضائي، بعد الشكاوى التي تقدمت بها المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، نظرا لعدم قدرتهم على تسديد الالتزامات المترتبة عليهم، في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة وحالة الكساد  التي يعاني منها أصحاب المطاعم .

وقال إن المؤسسة تتتعامل مع أصحاب المحلات والمطاعم وكأنهم محتالين، بالرغم من محاولتهم عرض تسويات جديدة حسب أوضاعهم الاقتصادية، إلا أن المؤسسة ترفض ذلك .

ومن جانبه قال الناطق الرسمي في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، موسى الصبيحي، إن المؤسسة تعمل وفقا لقانون تحصيل الأموال الأميرية، وتتخذ الإجراءات اللازمة للمحافظة على أموال المؤسسة .


وأضاف الصبيحي ل الاردن 24 إن إجراءات التنفيذ يتم اتخاذها في حال تراكم المبلغ لمدة شهرين، حيث يتم إشعار الشخص المعني بضرورة التسديد خلال 30 يوما، وبعدها يتم اتخاذ الاجراءات الأخرى .

وقال إن كل الإجراءات المتخذة منصوص عليها بالقانون، وهي واضحة وسيتم التعامل مع أية قضية من خلال قسم التحصيل .
  
وطالب رئيس الوزراء عمر الرزاز وكافة الجهات المعنية بالتدخل لحل قضية أصحاب المطاعم، نظرا لعدم قدرتهم على الدوام في مصالحهم بسبب الشكاوى المقدمة بحقهم من قبل الضمان الاجتماعي .