آخر المستجدات
العضايلة: سنتعامل بحزم مع أي شخص يُطلق اشاعة حول الكورونا.. ومستعدون للتعامل مع الفيروس ناشطون يعتصمون أمام قصر العدل تضامنا مع المعتقلين - صور المستقلة تنشر سجلات الناخبين للانتخابات النيابية على موقعها الالكتروني اجراءات جديدة لمواجهة الكورونا: مستشفى ميداني في خو ومبنى مستقل في حمزة.. وانتاج كمامات على نطاق واسع القطيشات يكتب: توقيف الصحفيين في قضايا المطبوعات والنشر مخالف للدستور الملكية تعلق رحلاتها إلى روما وتلغي رحلات الى الشرق الأقصى وزارة الشباب تلغي انتخابات نادي موظفي أمانة عمان.. وتعين هيئة ادارية جديدة - اسماء الافراج عن ابو سويلم المشاقبة بعد انهاء مدة محكوميته تأجيل مريب لاجتماع لجنة التحقق من ارتفاع فواتير الكهرباء! حماد والتلهوني يبحثان وسائل توريط المواطنين بالديون.. وزير المياه يعلن اطلاق المرحلة الأولى من مشروع الناقل الوطني للمياه.. ويكشف عن مشاريع استراتيجية جديدة المزارعون يعلقون اعتصامهم.. والأمانة تخاطب الحكومة لاعفائهم من رسوم ساحة الصادرات للمرة الثانية.. الأمن يمتنع عن احضار المعتقل المضرب عن الطعام بشار الرواشدة لحضور جلسة الأربعاء خبراء أردنيون وفلسطينيون يدعون لإستراتيجية فلسطينية وأردنية وعربية مشتركة لمواجهة "صفقة القرن" وإفشالها جابر لـ الاردن24: شركة لتعقيم مرافقنا الصحية.. وسنتخذ قرارا بشأن القادمين من أي دولة يتفشى بها الكورونا المرصد العمالي: الحدّ الأدنى الجديد للأجور وموعد انفاذه غير عادلين القيسي لـ الاردن24: استمرار شكاوى ارتفاع فواتير الكهرباء رغم تحسن الأجواء كورونا يواصل حصد الأرواح في الصين.. والحصيلة تبلغ 2715 وفاة الرزاز يتعهد بتحويل مطلقي الاشاعات المضرة بالاقتصاد إلى القضاء العمل لـ الاردن24: نحو 40 ألف طالب توظيف في قطر خلال 24 ساعة على الاعلان - رابط
عـاجـل :

أشتاق لكلّ هذا

كامل النصيرات

أشتاق لصوت الجرس على الساعة الثامنة إلا ربعاً صباحاً فنتراكض من كل زاوية بالمدرسة نحو الساحة لنصطفّ في الطابور..! أشتاق لذلك الولد الذي كان أطول مني ويقف أمامي فأمتعض و(أزقّ) أمامه وهو يشدني ويعديني وراءه..أشتاق للمعلمين وهم يقفون أمام الطابور..وذلك المعلم الذي يفتّش على الأظافر و(عصاه) معه..ويفتش على الشعر و النظافة..وحين يصلّ إليّ كان يضربني بالعصا على ظهر يديّ : قصّ أظافرك لأهريلك وبرك..!
أشتاق للطابور المدرسي وهو في طريقه للصف ..وللحديث الهامس بين طابور وطابور : استناني على الروّاح والله لاترفش ببطنك..! أشتاق لشكوانا للأستاذ: استاز ؛ محمد سرق قلمي..أستاز؛ يوسف أكل محايتي..أستاز؛ خليل قرصني..أستاز؛ سلامة دعس على رجلي..أستاز؛ زحمان..أستاز؛ السلّة مليانة أروح أكبها ؟..أستاز؛ العريف كتب اسمي على اللوح وأنا والله ما عملت شي..أستاز؛ أستاز؛ أستاز..!
أشتاق لمدرستي وتفاصيلها..كمن يشتاق للعودة من جديد..لن أشتكي على أحد..لن أكون عريفاً ولو لحصّة..لن أفسد عن طالب مش جايب كتابه..لن أقدّم للاستاز هديّة (بربيش أو عصاه) وأوّل ما يجربها فيّ..لن أفعل أشياء كثيرة أشتاق لها الآن..ولكنني لن أسمح للأستاز أن يحرّضني ويزرع فيّ المقولة التي دمّرت حياتي: يجب ألاّ تأخذك في الحقّ لومة لائم..! وسأقول له: جرّبتها يا أستاز وفشلت التجربة..!