آخر المستجدات
وزارة العمل توضح التفاصيل المطلوبة لمغادرة العمالة الوافدة تفاصيل وإجراءات امتحانات التوجيهي المستثمرون في المناطق التنموية يناشدون الملك لإنصافهم وينتقدون إفقار المحافظات النائب الحباشنة: حكومة الرزاز تستغل أزمة الكورونا لتصفية القطاع العام مواطنون في جرش يستهجنون استيفاء فواتير الكهرباء رغم قرار إعادة تقديرها إدارة السير:- السبت للسيارات ذات الأرقام الزوجية في عمان والبلقاء والزرقاء السياحة: لم يتم ترخيص أية مزرعة تقدم خدمة الايواء الفندقي أميركا تعلن قطع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية الخلايلة: اعلان تعليمات فتح المساجد قريبا.. وموسم الحج قد لا يكون كالسابق الفراية: لن يتم استقبال اي مواطن قادم من المعابر البرية بمركبته الخاصة 5ر93 مليون دينار المساهمات الملتزم فيها لصندوق همة وطن البدور يسأل: أين اختفى مليونا مراجع للعيادات الخارجية خلال فترة الكورونا؟ عشية فتح الأقصى - ابعادات واعتقالات واستدعاءات لرموز دينية ووطنية مقدسية توضيح هام من ديوان الخدمة بشأن عودة موظفي القطاع العام الى العمل تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا لقادمين من خارج الأردن الصحة توجه نصائح للموظفين.. وتدعوهم لعدم التردد في طلب الإجازات إذا اشتبهوا بالإصابة بالكورونا الشوبكي: ارتفاع كميات بيع البنزين في الأردن إلى ما قبل كورونا الأجهزة الأمنية تعتقل أستاذ العلوم السياسية محمد تركي بني سلامة وزير الأوقاف في خطبة الجمعة: اللهم ردّنا إلى المسجد الأقصى فاتحين - فيديو الأردن لامريكا: نرفض ضم الضفة ... الضم سيشعل المنطقة

أسعدُ زوجين في العالم

كامل النصيرات

هذه نكتة أعيد صياغتها بطريقتي للاستفادة منها فقط :- أقامت إحدى مراكز الدراسات دراسة عالمية كبرى عن أسعد زوجين في العالم ( الخربان ).. فوجدت أن هناك زوجين لهما ستّون عاماً عايشين حلاوة على حلاوة.. ولم تحدث بينهما شائبة طيلة هذه المدة غير المعقولة، فأرسلت وفداً كبيراً لإجراء مقابلة مع الزوجين كلاً على حدى.. ومعرفة أسباب هالعسل الذي لاينتهي.

قابل الوفد أولاً الزوج "العَسّيْل" سألوه : ما سبب ديمومة السعادة الزوجية بينك وبين زوجتك ؟؟ ولماذا لم تحدث أية مشكلة بينكما..؟ سحب الزوج نَفَس ارجيلة وقال: قبل ستون عاماً وفي أول يوم من شهر العسل وبعد ليلة الدخلة الفاشلة تماماً ركبتُ مع زوجتي على حصانين نتجوّل فيهما بإحدى الحدائق.. (يا عمي عرسان جْداد وبطلعلنا).. فجأة توقّف حصان زوجتي.. ضَرَبَتْهُ بالكُرْباج وقالت له: هاي الأولى.. نزلتُ عن حصاني وبحركة جعلتُ الحصان يتابع سيره.. وبعد عدة أمتار أخرى.. كَرْبَجَ الحصان مرّةً أخرى ورفض المتابعة.. فَشَمَطَتْهُ زوجتي بالسوط وقالت: هاي الثانية.. نزلتُ مره أُخرى عن حصاني.. وبحركة جعلته يتابع مسيره.. وبعد عدة أمتار أُخرى ملعون أبو حَرَمُهُ حَلَف ما يمشي ولا يتحرّك.. هذه المرّة نَزَلَتْ زوجتي عن الحصان ( العنيد ).. وقالت: هاي الثالثة والأخيرة.. وأخرجت مسدساً مش عارف وين كان مخبّى.. وطخّتْ الحصان.. صرختُ أنا عليها : حرام عليك.. التَفَتَتْ إليَّ وقالت: هاي الأولى.. ومن يومها لا في ثانية ولا ثالثة..

عزيزي القارئ : الحكومة (مؤنث) والشعب (مذكّر) وعلاقتنا ماشية تمام التمام منذ أقدم وآخر صرخة في وجهها ....!!

abo_watan@yahoo.com

 
Developed By : VERTEX Technologies