آخر المستجدات
الخدمة المدنية يعلن المرشحين للالتحاق بالدبلوم المهني تمهيدا للتعيين بوظيفة معلم - اسماء الوحدة الشعبية يطالب الحكومة باعلان مقاطعة مؤتمر البحرين.. ويدعو للمشاركة بمسيرة الجمعة التربية لـ الاردن24: اعتماد 15 علامة في سؤال الفيزياء الرابع لخطوات الحل ربابعة: لن نسمح بفتح مهنة التمريض أمام الفلبينيات رئيس الوزراء يطلب من الوزراء إرسال القوانين المستعجلة تمهيدا لدورة استثنائية المصري ل الاردن 24 : لانية للاستغناء عن موظفين اثناء دمج البلديات ومجالس المحافظات التربية تدعو 509 مرشحين لاستكمال اجراءات التعيين بوظيفة معلم - اسماء زواتي: 12 الف اسرة تستفيد من مشروع أنظمة الخلايا الشمسية خلال عام 2019 الأردن يطلب قرضا بـ500 مليون يورو 1.525 مليار دولار منح أميركية للأردن في 2020 دفن محمد مرسي بعد صلاة الفجر شرقي القاهرة ووسط تشديدات أمنية القنصلية الأردنية في اسطنبول لا تتحدث العربية ومطالبات بقنصلية تقدّم كافة الخدمات.. والخارجية ترد محامي محمد مرسي يكشف اخر كلماته: بلادي وإن جارت علي عزيزة.. ولدي أسرار لن أبوح بها حرصا وأنا لا أرى منع مواطنين من الوصول الى الوطني لحقوق الانسان.. واعتصام على الخامس للافراج عن المعتقلين - صور أردوغان ينعى محمد مرسي ويصفه بالشهيد.. والداخلية المصرية تستنفر وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي أثناء محاكمته القطاع الزراعي يطلب لقاء عاجلا مع الرزاز: بعد عام من تشكيل الحكومة أوضاعنا أكثر سوءا بينهم وزير سابق وأشخاص يتقاضون 8000 دينار.. ضبط أكثر من 100 متقاعد برواتب مرتفعة مخالفون للقانون ترفيعات واحالات على التقاعد في عدة وزارات ومؤسسات حكومية - اسماء جدل حول تعيين الأيوبي وعبدالخالق في مجلس الأعيان.. ودستوريون: السيرة الذاتية هي الفيصل
عـاجـل :

أسبوع اللغة الإيطالية في الأردن

الاردن 24 -  
أسبوع اللغة الإيطالية في الأردن يعود مجددا. السفارة الإيطالية في عمان تكشف عن الجدول الزمني للفعاليات الكثيفة التي ستسلط الضوء على لغة دانتي في الفترة من 15 إلى 21 تِـشْرِين الأول في أنحاء مختلفة من المملكة. وقد نظمت السفارة الايطالية في عمان جدول أعمال ثري جدا بالتعاون مع جمعية دانتي أليغييري عمان وخمس جامعات أردنية بالإضافة الى المعهد الوطني للموسيقى في عمان. سيكون البرنامج الرئيسي هو الحفل المرموق (الذي يسبقه درس رئيسي موجه إلى طلبة ومعلمي المعهد) مخصص لموسيقى الملحن الإيطالي ماريو كاستيلنوفو تيدسكو وذلك بمناسبة الذكرى الخمسين لوفاته.

سيقام في يوم 17 تِـشْرِين الأول في تمام الساعة 7.00 مساءً في مركز الحسين الثقافي وهو بالمناسبة أهم قاعة احتفالات بالأردن حفل  "الثنائي الإيطالي الكبير )غران ديو إيتاليانو) " من تأليف ماورو تورتوريللي (كمان) وأنجيلا ميلوسو (البيانو). سيعزف الثنائي "غران ديو إيتاليانو" الشهير ببراعته غير العادية وإحساسه المرهف أعمال ماريو كاستيلنوفو تيدسكو: وقد أكمل الثنائي للتو تسجيل العرض الأول للألبوم في ثلاث اسطوانات مع جميع المؤلفات للكمان والبيانو والفيولا والبيانو للملحن العظيم والذي سيتم توزيعه في جميع أنحاء العالم بدءا من شهر ايلول.

وقد كان اللقاء مع حفيدة الملحن الفلورنسي (ديانا كاستيلنوفو تيدسكو) بمناسبة ظهور الثنائي الأول في قاعة كارنيجي في نيويورك في شهر شباط 2017 عاملاً حاسماً في نجاح هذا المشروع الطموح.  وفي الواقع وبعد هذه الفعالية قررت (ديانا كاستيلنوفو تيدسكو) تفويضMeluso  و Tortorelli  استخدام أعمال الموسيقار الكبير التي يتم الاحتفاظ بها في مكتبة الكونغرس في واشنطن.  بصفتهم سفراء للموسيقى الإيطالية في العالم وفي الأشهر القادمة سيقوم الموسيقيان البارعان بتقديم موسيقى (كاستيلنوفو تيدسكو) في أهم قاعات الحفلات الموسيقية في العالم: بالإضافة إلى عمان، كييف، سيول، بودابست، هونغ كونغ ، لاهاي ، باريس ولندن.

ويكتمل برنامج أسبوع اللغة الإيطالية الذي يتضمن فعاليات في عمان ومادبا وإربد والمفرق والزرقاء بالعديد من الندوات والاجتماعات والقراءات والمعارض والعروض وورش العمل اللغوية ومسابقات الطلاب واجتماعات الطاولة المستديرة. وبالتعاون مع المنظمة الإيطالية غير الحكومية فينتو دي تيرا (رياح الأرض)، ستقدم النساء الأردنيات واللاجئات السوريات اللواتي يدرسن فن تحضير البوظة حفلات تذوق البوظة الإيطالية (جيلاتو) كجزء من مشروع التعاون "فلنصنع مستقبلا حلوا" بالتعاون مع منظمة "فينتو دي تيرا " الإيطالية ومعهد الأميرة تغريد للتنمية والتدريب.

برنامج الحفل الموسيقي 17/10/2018 الساعة 7.00 مساء في مركز الحسين الثقافي

سوناتا شبه فانتازيا – المؤلف الاوبرالي 65 (1929)
الايقاعات – المؤلف الاوبرالي 15 (1920)
الادرياتيكي الليلي – المؤلف الاوبرالي 34 (1924)
ابنة الكتيبة  "إعادة صياغة على فن أوبرا (دونزيوتي) – المؤلف الاوبرالي 110  (1941)
الكابتن (فراكسّا) – المؤلف الاوبرالي 19 (1921)
فيجارو. إعادة صياغة لفن الأوبرا حلاق إشبيلية لـ (روسيني) (1943)