آخر المستجدات
مسيرة المتعطلين عن العمل من معان تصل الحسا.. وتوقع وصولها الديوان الملكي الأحد - صور اعتصام امام امانة عمان للمطالبة بوقف العمل بنظام الابنية لمدينة عمان ابو غزلة يكتب: نهج السياسات الحكومية الطاردة للمواطن الأردني المقيم والمغترب إحالة عدد من ضباط الأمن العام للتقاعد - اسماء العوران ل الاردن٢٤: المزارعون يتكبدون خسائر بمئات الآلاف.. والحكومة "نفضت يدها" استشهاد الملازم الرحامنة يرفع شهداء السلط إلى خمسة العمري ل الاردن٢٤: استثمارات القطاع تراجعت.. وتعديلات الأمانة على الأبنية لا تسمن ولا تغني الفلاحات ل الاردن٢٤: ننتظر قرارا رسميا بمنح المهندسين والزراعيين في التربية ٥٠ دينارا الحكومة بصدد تعديل نظام الشمول بتأمينات «الضمان الاجتماعي».. قريباً “إذن التمييز” يوقف تنفيذ ترحيل سكان بـ”المحطة” مراد: فرص العمل التي تحدث عنها رئيس الديوان الملكي ستكون بالتنسيق مع الحكومة "اي-فواتيركم".. عندما يعمل القطاع العام لتعظيم أرباح شركة خاصة! انخفاض إيرادات الخزينة من الدخان.. وكناكرية: سنتعامل بحزم للحد من تزايد التعامل والتجارة بالدخان المهرب انطلاق مسيرة للمتعطلين عن العمل في معان باتجاه الديوان الملكي الامن يكشف تفاصيل مقتل شاب ووالدته بالرصاص: قتل أمه ثم انتحر حريق المفرق ناجم عن محاولة انتحار شخص داخل بقالة واشعاله اسطوانة غاز ناشطون حقوقيون وعماليون يطالبون الأعيان بتعديل قانون العمل: مخالفات لأبسط حقوق العمال لأول مرة منذ 16 سنة.. المقدسيون يفتحون باب الرحمة في الأقصى ويؤدون الصلاة فيه الناجحون في الامتحان التنافسي ومدعوون للتعيين ووظائف شاغرة - أسماء وفاة واصابة بتدهور شاحنة في العقبة
عـاجـل :

أسبوع اللغة الإيطالية في الأردن

الاردن 24 -  
أسبوع اللغة الإيطالية في الأردن يعود مجددا. السفارة الإيطالية في عمان تكشف عن الجدول الزمني للفعاليات الكثيفة التي ستسلط الضوء على لغة دانتي في الفترة من 15 إلى 21 تِـشْرِين الأول في أنحاء مختلفة من المملكة. وقد نظمت السفارة الايطالية في عمان جدول أعمال ثري جدا بالتعاون مع جمعية دانتي أليغييري عمان وخمس جامعات أردنية بالإضافة الى المعهد الوطني للموسيقى في عمان. سيكون البرنامج الرئيسي هو الحفل المرموق (الذي يسبقه درس رئيسي موجه إلى طلبة ومعلمي المعهد) مخصص لموسيقى الملحن الإيطالي ماريو كاستيلنوفو تيدسكو وذلك بمناسبة الذكرى الخمسين لوفاته.

سيقام في يوم 17 تِـشْرِين الأول في تمام الساعة 7.00 مساءً في مركز الحسين الثقافي وهو بالمناسبة أهم قاعة احتفالات بالأردن حفل  "الثنائي الإيطالي الكبير )غران ديو إيتاليانو) " من تأليف ماورو تورتوريللي (كمان) وأنجيلا ميلوسو (البيانو). سيعزف الثنائي "غران ديو إيتاليانو" الشهير ببراعته غير العادية وإحساسه المرهف أعمال ماريو كاستيلنوفو تيدسكو: وقد أكمل الثنائي للتو تسجيل العرض الأول للألبوم في ثلاث اسطوانات مع جميع المؤلفات للكمان والبيانو والفيولا والبيانو للملحن العظيم والذي سيتم توزيعه في جميع أنحاء العالم بدءا من شهر ايلول.

وقد كان اللقاء مع حفيدة الملحن الفلورنسي (ديانا كاستيلنوفو تيدسكو) بمناسبة ظهور الثنائي الأول في قاعة كارنيجي في نيويورك في شهر شباط 2017 عاملاً حاسماً في نجاح هذا المشروع الطموح.  وفي الواقع وبعد هذه الفعالية قررت (ديانا كاستيلنوفو تيدسكو) تفويضMeluso  و Tortorelli  استخدام أعمال الموسيقار الكبير التي يتم الاحتفاظ بها في مكتبة الكونغرس في واشنطن.  بصفتهم سفراء للموسيقى الإيطالية في العالم وفي الأشهر القادمة سيقوم الموسيقيان البارعان بتقديم موسيقى (كاستيلنوفو تيدسكو) في أهم قاعات الحفلات الموسيقية في العالم: بالإضافة إلى عمان، كييف، سيول، بودابست، هونغ كونغ ، لاهاي ، باريس ولندن.

ويكتمل برنامج أسبوع اللغة الإيطالية الذي يتضمن فعاليات في عمان ومادبا وإربد والمفرق والزرقاء بالعديد من الندوات والاجتماعات والقراءات والمعارض والعروض وورش العمل اللغوية ومسابقات الطلاب واجتماعات الطاولة المستديرة. وبالتعاون مع المنظمة الإيطالية غير الحكومية فينتو دي تيرا (رياح الأرض)، ستقدم النساء الأردنيات واللاجئات السوريات اللواتي يدرسن فن تحضير البوظة حفلات تذوق البوظة الإيطالية (جيلاتو) كجزء من مشروع التعاون "فلنصنع مستقبلا حلوا" بالتعاون مع منظمة "فينتو دي تيرا " الإيطالية ومعهد الأميرة تغريد للتنمية والتدريب.

برنامج الحفل الموسيقي 17/10/2018 الساعة 7.00 مساء في مركز الحسين الثقافي

سوناتا شبه فانتازيا – المؤلف الاوبرالي 65 (1929)
الايقاعات – المؤلف الاوبرالي 15 (1920)
الادرياتيكي الليلي – المؤلف الاوبرالي 34 (1924)
ابنة الكتيبة  "إعادة صياغة على فن أوبرا (دونزيوتي) – المؤلف الاوبرالي 110  (1941)
الكابتن (فراكسّا) – المؤلف الاوبرالي 19 (1921)
فيجارو. إعادة صياغة لفن الأوبرا حلاق إشبيلية لـ (روسيني) (1943)