آخر المستجدات
الخارجية: إصابة مواطنين أردنيين في انفجار بيروت تفاصيل انفجار بيروت.. اسرائيل تنفي مسؤوليتها.. والأمن اللبناني يرفض رواية المفرقعات إيقاف 12 منشأة عن العمل وإغلاق 3 منشآت بالشمع الأحمر صور وفيديوهات جديدة للحظات الأولى لانفجار بيروت الضخم الرزاز: وصلنا إلى السيناريو الأفضل من خلال إغلاق الحدود وفرض إحدى أكبر عمليات الحجر في العالم تسجيل 6 إصابات غير محلية بفيروس كورونا مقابل 24 حالة شفاء تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها نذير عبيدات يوضح أسباب توصية لجنة الأوبئة بتأجيل فتح المطارات الهيئة المستقلة: اعتماد القيود المدنية في توزيع الناخبين.. وامكانية الاعتراض على الجداول الكترونيا بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الاعتداء على ممرض وادخاله العناية الحثيثة بسبب "التكييف" في مستشفى اليرموك الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية الفلاحات يقدم مقترحات لتفادي تكرار حادث التسمم صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم عودة ساعات حظر التجول إلى ما كانت عليه قبل العيد.. واغلاق المحلات الساعة 12 المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: ننتظر جداول الناخبين خلال ساعات.. ونقل الدوائر اختصاص الأحوال المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل

أبو عاقولة يحذر من تسريح مئات العمال العاملين في جمرك جابر

الاردن 24 -  
مالك عبيدات_ حذر نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع، ضيف الله ابو عاقولة، من تسريح مئات العمال العاملين في شركات التخليص، والشاحنات، والمناولة، والخدمات المساندة، وغيرها، نظرا لقرارا الحكومة وقف إدخال الشاحنات السورية.


وأضاف ابو عاقولة ل الاردن24 إن تحويل نقل التبادل من جمرك جابر إلى جمرك العمري سيترتب عليه طرد تجارة الترانزيت بسبب الكلف العالية التي ستدفع من قبل الشاحنات عند مرورها عبر الاراضي الأردنية.


وبين ان هذه الاجراءات سيترتب عليها خسائر تقدر بالملايين، بالإضافة إلى تأثر قطاعات الخدمات / التخليص، والشاحنات والمناولة والخدمات المساندة وغيرها، وكذلك الاستغناء عن مئات العمال العاملين في جمرك جابر.


وأشار الى أنه خلال اليومين الماضيين تمت إعادة عدد كبير من الشاحنات إلى مصدرها بسبب ارتفاع الكلف في حال مرورها عبر الاراضي الأردنية، حيث سيتم شحنها عن طريق البحر، الأمر الذي سيؤدي إلى الاستغناء عن مرورها عبر الاراضي الأردنية.


واستهجن ابو عاقولة قرار وزارة الزراعة طلب تصريح مرور للبضائع التي تمر من منفذ جمرك جابر، المارة بطريق الترانزيت محملة بالخضار والفواكه.


وأكد أن هذه البضائع مارة بطريق الترانزيت ولأول مره يتم العمل بهذه الإجراءات، مؤكدا أن قانون منظمة التجارة العربية لا يشترط مثل هذه الطلبات عند مرورها بالترانزيت عبر الاراضي الأردنية، الا اذا كان هناك كتاب رسمي يفيد بوجود جرثومة، أو مرض معين معلن من قبل منظمة الصحة العالمية.


وطالب ابو عاقولة الجهات المعنية بالتدخل للسماح بعمل التبادل في مركز جمرك جابر كما كانت عليه الأوضاع سابقا، إضافة إلى إلغاء طلب تصريح المرور من قبل وزارة الزراعة بخصوص الخضار والفواكه.


وأشار إلى أنه بالوقت الحالي تم استحداث عملية التبادل بسبب جائحة كورونا وعدم تمكن السائقين السوريين واللبنانيين من الحصول على فيزا مرور، او الدخول إلى الأراضي السعودية.
 
Developed By : VERTEX Technologies