آخر المستجدات
الاوقاف :النظام الخاص للحج سيصدر خلال اسبوعين ضبط 800 الف حبة مخدرات في جمرك جابر البطاينة: اعلان المرشحين للتعيين عام 2019 نهاية الشهر.. ولا الغاء للامتحان التنافسي.. وسنراعي القدامى علي العبوس نقيبا للأطباء للدورة الثانية الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تناقش التقريرين المالي والاداري دون الاطلاع عليهما! عن تقرير صحيفة القبس المفبرك.. اخراج رديء ومغالطات بالجملة وقراءة استشراقية للمشهد الجامعة العربية: تطورات مهمة حول "صفقة القرن" تستوجب مناقشتها في اجتماع طارئ الأحد د. حسن البراري يكتب عن: عودة السفير القطري إلى الأردن بدء امتحانات الشامل غدا تجمع المهنيين السودانيين يكشف موعد إعلان أسماء "المجلس السيادي المدني" حازم عكروش يكتب: تفرغ نقيب الصحفيين مصلحة مهنية وصحفية البطاينة: واجبات ديوان الخدمة المدنية تحقيق العدالة بين المتقدمين للوظيفة العامة مركبات المطاعم المتنقلة: أسلوب جبائي جديد من أمانة عمان ومتاجرة بقضية المعطلين عن العمل خارجية فلسطين تصف صفقة القرن بـ "العيدية" المرفوضة: كيان فلسطيني في غزة! العجارمة لـ الاردن24: توقيف الموظفين الذين يخضعون للتحقيق عن العمل سلطة تقديرية للوزير خبير يردّ على الوزير السابق سيف: ليست كذبة.. والدراسات تثبت وجود نفط وغاز بكميات اقتصادية الهواملة يهاجم الرزاز: أحلامك وردية.. ودعم لاءات الملك لا يكون بانهاك المواطن الأوقاف لـ الاردن24: تعبئة شواغر الائمة خلال أسابيع.. وخطة لتغطية احتياجات المساجد في رمضان الخدمة المدنية يعلن المرشحين لوظائف الفئة الثالثة ويدعوهم للمقابلات - اسماء ومواعيد شخص يقتل شقيقته في الرصيفة ويسلم نفسه
عـاجـل :

أبو صعيليك ينفي لـ الاردن24 الحديث عن تدخلات خارجية في عمل الاقتصاد النيابية.. ويوضح ما جرى

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - نفى رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، الدكتور خير أبو صعيليك، أن يكون اجتماع اللجنة اليوم مخصصا لبحث شرائح المكلفين والاعفاءات من ضريبة الدخل، مشيرا إلى أنه كان مخصصا لمراجعة المقتضى القانوني للمواد الواردة في القانون، حيث تم الاستعانة بعدد من الخبراء القانونيين وأعضاء في اللجنة القانونية النيابية.

وأكد أبو صعيليك لـ الاردن24 أن أبرز ما جرى بحثه اليوم هو تابعية المدعي العام الضريبي، وفيما إذا كان الأصل أن يتبع مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أم يكون تحت مظلة المجلس القضائي، حيث استقرّ الرأي على أن يكون تابعا للمجلس القضائي.

وقال أبو صعيليك إن الأمر الثاني الذي جرى بحثه هو التسويات الضريبية، فيما كان المحور الثالث المهم هو بحث إذا ما كان يجب اخضاع مكافأة نهاية الخدمة للضريبة أم لا.

وحول حديث عضو اللجنة، النائب موسى الوحش، عن تدخلات خارجية ألغت تصويت النواب على رفع سقف الاعفاءات للأفراد إلى 10 آلاف دينار للفرد و 20 ألف دينار للأسرة، نفى أبو صعيليك دقة الحديث جملة وتفصيلا، قائلا إن انهاء الاجتماع جاء نتيجة لانهاك اللجنة التي بدأت اجتماعها في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا وبقيت منعقدة أكثر من خمس ساعات.

وأضاف أبو صعيليك إن النقاش توقف لدقائق من أجل الصلاة وذلك بناء على طلب من النائب الوحش نفسه، حيث عدنا بعد الصلاة وتحدثنا عن الاعفاءات "على الهامش" وقدم النواب عدة مقترحات من بينها: "الابقاء عليها كما وردت في مشروع القانون، رفع سقف الاعفاء إلى 10 آلاف للفرد و20 ألف للأسرة واعفاء مشروط اضافي بـ 3 آلاف دينار، والابقاء على الشرائح كما وردت في مشروع القانون مع منح اعفاء مشروط بفواتير مقداره 5 آلاف دينار"، مشيرا إلى أن الوحش وزميله في الكتلة نبيل الشيشاني قدما مقترحين مختلفين ولم يجرٍ التصويت على أيّ منها نتيجة انهاك أعضاء اللجنة وعدم وجود وقت لطباعة القانون بصيغته النهائية.

وأكد أبو صعيليك على أن اللجنة أجرت تعديلات جوهرية على عدة مواد تمسّ مختلف القطاعات الاقتصادية، لافتا إلى أن اللجنة ستراعي مصلحة الوطن والمواطن.

واختتم حديثه بالتأكيد على أن اللجنة تعمل باستقلالية تامة.