آخر المستجدات
عودة 5703 لاجئين سوريين منذ إعادة فتح حدود جابر الداود: عبور الشاحنات الاردنية والعراقية ضمن الانشطة التجارية اعتبارا من اذار الحكومة: العفو العام لن يشمل الجرائم المرتكبة قبل 13 كانون اول الحالي ولا مخلفات السير الخطيرة زمزم يدعو منتسبيه للمشاركة في الحراك الشعبي.. والأجهزة الأمنية للتعامل اللائق مع المتظاهرين الصايغ لـ الاردن24: اللجنة المكلفة بحصر املاك الدولة لم تنه اعمالها.. وسنعد تقريرا مفصلا 25 ألف مواطن يؤدون صلاة الجمعة بالاقصى رغم اجراءات الاحتلال وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة آخرين اثر حادث تصادم في اربد الافراج عن الناشط بشار عساف.. واستمرار اعتقال سعد العلاوين انهيار غير مسبوق في قطاع الألبسة.. ودية لـ الاردن24: العام القادم سيكون أكثر سوء غيشان يهاجم توجه الحكومة لانشاء هيئات مستقلة جديدة: تجاوز على مؤسسات الدولة الأم أردوغان: قاتل خاشقجي بالنسبة لي معروف فأعلنوا عنه التربية تستجوب مهندسيها المضربين.. ووعود بالتصعيد عاطف الطراونة: “النواب” سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" مدعوون لمقابلات شخصية ووظائف في مختلف الوزارات - أسماء انتهاء اعتصام الرابع بعد جولات كرّ وفرّ واعتداء على معتصمين ومندوب الاردن24 - صور الزبن لـ الاردن24: سأتابع شكاوى عدم التزام كوادر صحية بالدوام الرسمي.. ونتخذ الاجراءات اللازمة الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام والسير بمراحله الدستورية - تفاصيل الطباع لـ الاردن24: سنقاضي وزارة الطاقة لتعويض اصحاب المركبات المتضررة من البنزين السفارة الأميركية تنفي اصدار تحذيرات في الأردن
عـاجـل :

أبو رمان يطالب بتعديل قانون ديوان المحاسبة.. ويدعو لعقد اجتماع طارئ لمناقشة عدة تجاوزات

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - دعا نائب رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب النائب معتز ابو رمان، الى تعديل قانون ديوان المحاسبة بما يضمن تفعيل الرقابة كما كانت سابقا على الدوائر والمؤسسات الحكومية، بدلا مما هو معمول به حاليا، إضافة إلى ربط القانون بمجلس النواب بصفته جهة رقابية بدلا من مجلس الوزراء.

وأضاف أبو رمان لـ الاردن 24 ان تقرير ديوان المحاسبة عن العام 2017 لم يصل حتى اللحظة الى اللجنة المالية، مطالبا بضرورة ان تتم المناقشة بشكل نصف سنوي لتتمكن اللجنة من حصر الخلل ومعالجته بدلا من ضياع المال العام وحقوق خزينة الدولة.

وقال إن التقارير للاعوام السابقة من العام 2009 الى عام 2015 تم اختزالها من 1700 قضية الى 300 قضية مما ادى الى عدم تحصيل اي مبالغ مالية لخزينة الدولة، إضافة إلى قيام المدعي العام باسقاط بعض القضايا، والتغطية على آخرى والتحفظ على الباقي بالارشيف.

وطالب أبو رمان بعقد اجتماع طارئ للجنة المالية مع ديوان المحاسبة للوقوف على التجاوزات في العام 2017 ومناقشتها اولا باول قبل انعقاد المجلس حتى لا يكون هناك ضغط بالعمل.