آخر المستجدات
الامن يوضح حيثيات العثور على جثة مطلوب متوفيا في بركة زراعية بدير علا العثور على جثة مواطنة اردنية في اسطنبول.. والخارجية تتابع الأردن يدين نصب الاحتلال لأعمدة وهياكل قرب حائط البراق بالأقصى بعد دور مجموعات هادئ.. الإثارة الحقيقية تبدأ مع الأدوار الإقصائية في كأس آسيا 2019 تفاصيل المباحثات اليمنية في الأردن وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء وزير الاوقاف يوعز باتخاذ اجراءات قانونية بحق شركات عمرة التلهوني لـ الاردن24: القوائم النهائية للمنح والقروض مطلع الشهر القادم رسميا: تحديد مواجهات دور ال ١٦ في كأس آسيا.. الأردن يلاقي فيتنام الحياري: بيع أكثر من 149 ألف اسطوانة غاز خلال يوم واحد الاردنيون يتندرون على خفض ضريبة السلاحف والثعابين.. وعتب على عدم شمول الفئران! سلامة العكور يكتب: ترامب يؤجج الصراعات في شمال سورية قطيشات لـ الاردن24: تراجع مبيعات الهايبرد بنسبة 80% منذ بداية العام.. والتخليص شبه متوقف! نقابة المهندسين تستهجن مشاركة الاردن في تحالف "غاز" مع اسرائيل ترفيعات واسعة في وزارة الصحة - اسماء متى كانت الثعابين والسلاحف والجمال وغيرها سلعا غذائية اساسية على موائد الاردنيين؟! البيت الأبيض يعلق على تسريبات "صفقة القرن": أربعة فقط يعرفون تفاصيلها الحموي ل الاردن٢٤: الطلب على الخبز ارتفع للضعف.. وبعنا نحو ١٨ مليون رغيف وزير المياه والري:تخزين السدود 116ملبون م٢ بنسبة 34,5% الثلوج تؤجل جلسة الأعيان
عـاجـل :

أبو حسان لـ الاردن24: اللجنة أقرت ابقاء اعفاء الأسر من ضريبة الدخل عند (18) ألف و (5) آلاف فواتير

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، خالد أبو حسان، أن اللجنة حسمت أمر شرائح المكلفين المعفاة من ضريبة الدخل عند (9) آلاف دينار للفرد، و (18) ألف دينار للأسرة مضاف إليها (5) آلاف دينار.

وقال أبو حسان لـ الاردن24 إن الحديث عن اقرار سقف الاعفاء عند (10) آلاف دينار للفرد و (20) ألف دينار للأسرة غير دقيق، بل كان مقترحا لم يجرٍ اقراره.

وأوضح أبو حسان: "كان هناك العديد من المقترحات، وقد شهدت تلك المقترحات نقاشا ساخنا للغاية، غير أن اللجنة بعد أدائنا صلاة المغرب قمنا بالموافقة على تحديد سقف الاعفاء عند (9) آلاف دينار للفرد و(18) للأسرة، مع منح اعفاءات مشروطة بفواتير على أن لا يتجاوز الاعفاء (5) آلاف دينار".

ولفت إلى أن منح سقف اعفاء مشروط بالفواتير من شأنه تعزيز جهود محاربة التهرب الضريبي، واجبار المواطنين على طلب فواتير من مقدمي الخدمات من أجل الحصول على فاتورة.

وأشار أبو حسان إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعا لمناقشة بعض المواد التي طلب أعضاء في اللجنة اعادة مناقشتها قبل اقرار القانون بصورته الأخيرة في اللجنة وارساله إلى النواب.

وكان رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، خير أبو صعيليك، نفى أن تكون اللجنة أقرّت المادة الخاصة بشرائح الاعفاء من ضريبة الدخل، فيما أكد عضو اللجنة الاخر موسى الوحش أن اللجنة أقرّت سقف الاعفاء عند (9) آلاف للفرد و (18) ألف للأسرة اضافة إلى (5) آلاف كفواتير.