آخر المستجدات
الاردن: وقف العمل باتفاقية التجارة الحرة اعتبارا من الجمعة إلى الوزير المعشر.. هل المطلوب أن نكون شهود زور على تدمير البلد؟! تحويل تجاوزات ومخالفات بوزارات ومؤسسات لـ "الفساد" الخارجية لـ الاردن24: لم نتبلغ بتعرض أردني للسلب في درعا الشراكة الزراعي يهاجم الحكومة والنواب.. ويدعو للتصدي لمن كرسوا كراسيهم لدمار البلد وبيع الوطن جواد العناني لـ الاردن24: عواقب قانون الضريبة وخيمة.. والحوار مع صندوق النقد يريد "رجالا" مفاوضين العين دودين: الاعلام جرّد مجلسنا ويصفه بـ "البصيم".. والمعشر يدعو مجلس "الحكماء" لعدم الاهتمام تكفيل جميع الموقوفين بقضية خريبة السوق لماذا تتكتم دائرة الاحصاءات على نسب وأرقام الفقر؟! الاعيان يفرض ضريبة على ارباح الأسهم بنسبة 10%.. والضريبة سيعود للنواب وزارة التربية تنشر جدول امتحان التوجيهي للدورة الشتوية - تفاصيل الاعيان يسمح للصحفيين بحضور جلسة الضريبة الاردن ينفي مطالبته اسرائيل بزيادة حصته من مياه طبريا الجغبير ل الاردن٢٤: سنتوجه إلى الملك انتهاء مهلة "اوبر وكريم" غدا.. والخصاونة ل الاردن٢٤: لن نمددها الحباشنة للنواب: بلاش ضحك ع اللحى.. والرزاز مرر قانون الملقي بالجزرة والعصا الحكومة تكشف كافة تفاصيل مشروع خدمة وطن: تدريب عسكري ومهني اقتصادية الاعيان توغل في ايذاء الاردنيين! المعلمين تفتح النار على الرزاز: الكذب يكون على الاعداء.. والقتل بالابرة الرحيمة لا يختلف عنه بالمنشار الحكومة تصدر وثيقة أولويات عملها للعامين المقبلين - رابط
عـاجـل :

أبو حسان لـ الاردن24: اللجنة أقرت ابقاء اعفاء الأسر من ضريبة الدخل عند (18) ألف و (5) آلاف فواتير

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، خالد أبو حسان، أن اللجنة حسمت أمر شرائح المكلفين المعفاة من ضريبة الدخل عند (9) آلاف دينار للفرد، و (18) ألف دينار للأسرة مضاف إليها (5) آلاف دينار.

وقال أبو حسان لـ الاردن24 إن الحديث عن اقرار سقف الاعفاء عند (10) آلاف دينار للفرد و (20) ألف دينار للأسرة غير دقيق، بل كان مقترحا لم يجرٍ اقراره.

وأوضح أبو حسان: "كان هناك العديد من المقترحات، وقد شهدت تلك المقترحات نقاشا ساخنا للغاية، غير أن اللجنة بعد أدائنا صلاة المغرب قمنا بالموافقة على تحديد سقف الاعفاء عند (9) آلاف دينار للفرد و(18) للأسرة، مع منح اعفاءات مشروطة بفواتير على أن لا يتجاوز الاعفاء (5) آلاف دينار".

ولفت إلى أن منح سقف اعفاء مشروط بالفواتير من شأنه تعزيز جهود محاربة التهرب الضريبي، واجبار المواطنين على طلب فواتير من مقدمي الخدمات من أجل الحصول على فاتورة.

وأشار أبو حسان إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعا لمناقشة بعض المواد التي طلب أعضاء في اللجنة اعادة مناقشتها قبل اقرار القانون بصورته الأخيرة في اللجنة وارساله إلى النواب.

وكان رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، خير أبو صعيليك، نفى أن تكون اللجنة أقرّت المادة الخاصة بشرائح الاعفاء من ضريبة الدخل، فيما أكد عضو اللجنة الاخر موسى الوحش أن اللجنة أقرّت سقف الاعفاء عند (9) آلاف للفرد و (18) ألف للأسرة اضافة إلى (5) آلاف كفواتير.