آخر المستجدات
الخصاونة ل الاردن٢٤: سنلزم شركات النقل الخارجي بالانطلاق من مراكز الانطلاق الموحد العمري ل الاردن٢٤: تعديلات نظام الأبنية ستعيد ١.٨ مليار خرجت من المملكة الأحوال تنفي فرض ١٠ دنانير على تأخر تجديد الهويات: القانون لا يسمح أصلا نيوزيلندا تحدد هويات جميع ضحايا الهجوم الإرهابي على المسجدين وفيات الخميس 21/3/2018 وفاة (4) أشخاص اثر حادث تصادم في الزرقاء مالك حداد يهنئ الامهات بعيد الام بـــدء الترشـــح لمجلـــس نقابـــة المعلمين 26 الحالي «النقل العام».. مشكلات لا حصر لها وحلول في الأدراج! المجالي يستهجن رفض العيسوي ارسال طائرة لنقل مواطن أصيب بجلطة دماغية في السعودية “التربية تحذر المدارس الخاصة من حرمان الطلبة تبعا لأمور مالية غنيمات تستقبل أمهات شهداء البحر الميت.. وأبو سيدو: الرزاز حاول استباق الاعتصام امام قصر الحسينية بني هاني لـ الاردن24: عطاء السوق المركزي بعد شهر رمضان.. والمسلخ قبل نهاية العام مجلس الوزراء يقر النظام المعدل لنظام الابنية والتنظيم بعمان غرايبة يؤكد دور الحكومة في إيجاد بيئة آمنة ومستقرة للاستثمار المعطلون عن العمل امام الديوان الملكي: لن نقع في فخّ الوعود مجددا - صور الملك: عمري ما رح أغير موقفي بالنسبة للقدس.. هذا خط أحمر.. وشعبي كله معي توقيف مقاول ومهندس بالجويدة جراء تجاوزات في تنفيذ طريق بالجنوب غداة عيد الأم.. الملك يعلن عن مفاجأة مفرحة للغارمات خالد رمضان لـ الاردن24: صفقة القرن مسار بدأ تنفيذه بتواطؤ عربي رسمي.. ونحتاج إلى ثورة بيضاء

أبو حسان لـ الاردن24: اللجنة أقرت ابقاء اعفاء الأسر من ضريبة الدخل عند (18) ألف و (5) آلاف فواتير

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، خالد أبو حسان، أن اللجنة حسمت أمر شرائح المكلفين المعفاة من ضريبة الدخل عند (9) آلاف دينار للفرد، و (18) ألف دينار للأسرة مضاف إليها (5) آلاف دينار.

وقال أبو حسان لـ الاردن24 إن الحديث عن اقرار سقف الاعفاء عند (10) آلاف دينار للفرد و (20) ألف دينار للأسرة غير دقيق، بل كان مقترحا لم يجرٍ اقراره.

وأوضح أبو حسان: "كان هناك العديد من المقترحات، وقد شهدت تلك المقترحات نقاشا ساخنا للغاية، غير أن اللجنة بعد أدائنا صلاة المغرب قمنا بالموافقة على تحديد سقف الاعفاء عند (9) آلاف دينار للفرد و(18) للأسرة، مع منح اعفاءات مشروطة بفواتير على أن لا يتجاوز الاعفاء (5) آلاف دينار".

ولفت إلى أن منح سقف اعفاء مشروط بالفواتير من شأنه تعزيز جهود محاربة التهرب الضريبي، واجبار المواطنين على طلب فواتير من مقدمي الخدمات من أجل الحصول على فاتورة.

وأشار أبو حسان إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعا لمناقشة بعض المواد التي طلب أعضاء في اللجنة اعادة مناقشتها قبل اقرار القانون بصورته الأخيرة في اللجنة وارساله إلى النواب.

وكان رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، خير أبو صعيليك، نفى أن تكون اللجنة أقرّت المادة الخاصة بشرائح الاعفاء من ضريبة الدخل، فيما أكد عضو اللجنة الاخر موسى الوحش أن اللجنة أقرّت سقف الاعفاء عند (9) آلاف للفرد و (18) ألف للأسرة اضافة إلى (5) آلاف كفواتير.