آخر المستجدات
انتهاء اجتماع وزاري برئاسة الرزاز لبحث اضراب المعلمين.. وغنيمات: الرئيس استمع لايجاز حول الشكاوى الامن العام: فيديو الاعتداء على الطفلة ليس بالاردن.. وسنخاطب الدولة التي يقيم بها الوافد سائقو التكسي الأصفر يتحضرون لـ "مسيرة غضب" في عمان لا مناص أمام نتنياهو بدون السجن الفعلي المعلمين ترفض مقترح الحكومة "المبهم" وتقدم مقترحا للحلّ.. وتؤكد استمرار الاضراب المصري ل الاردن 24 : قانون الادارة المحلية الى مجلس النواب بالدورة العادية المقبلة .. وخفضنا عدد اعضاء المجالس المحلية بث مباشر لإعلان نتائج الترشيح للبعثات الخارجية مستشفى البشير يسير بخطى تابتة .. ٢٠٠٠ سرير و ٣١ غرفة عمليات وتوسِعات وصيانة ابنية البطاينة : البدء بتوفيق وقوننة اوضاع العمال الوافدين غدا الاحد نديم ل الاردن٢٤:لن نلجآ لاية اجراءات تصعيدية لحين انتهاء الحوار مع الحكومة المتعطلون عن العمل في المفرق يواصلون اعتصامهم المفتوح ،ويؤكدون :الجهات الرسمية نكثت بوعودها جابر ل الاردن ٢٤: ندرس اعادة هيكلة مديرية التأمين الصحي السقاف لـ الاردن24: حريصون على أموال الأردنيين.. ولا ندخل أي استثمار دون دراسات معمقة شكاوى من ارتفاع أجور شركات نقل ذكي.. والخصاونة لـ الاردن24: نفرض رقابة مشددة يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي التربية: لدى الحكومة الخطط الكفيلة لبدء العام الدراسي.. والنقابة طلبت مهلة 48 ساعة الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية المعلمين تعلن سلسلة وقفات احتجاجية في الأسبوع الثالث من الاضراب "جائزة ياشين".. فرانس فوتبول تستحدث كرة ذهبية جديدة وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة
عـاجـل :

أبورمان: حصلت على "تطمينات" من وزيرالتربية والتعليم بخصوص القبولات الجامعية لطلبة التوجيهي

الاردن 24 -  
قال النائب معتز أبو رمان، إنه حصل على تطمينات من وزير التعليم العالي بأن معدلات القبول الجامعية ستحقق الأمل لجميع طلبة التوجيهي وجيل الـ 2000 بحسب بيان وصل "الاردن 24 " نسخة عنه.

وأشار إلى أن أزمة التنافس الموحد، وتخوف الطلاب من عدم حصولهم على المقاعد الدراسية للتخصصات التي يطمحون بها نتيجه ارتفاع نسب المعدلات المتفوقة ومشكلة طلبة جيل الـ 2000 مقارنة مع الأعوام السابقة في طريقها إلى الحل.

وجاء بيان النائب، عقب اجتماعه بوزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني، وحصوله على تطمينات مباشرة بخصوص اعتراضهم تتمثل بتوجه الوزارة بزيادة الطاقة الاستيعابية لمقاعد التنافس الموحد لجميع التخصصات.

وأشار إلى أن إلغاء الدورة الشتوية سيزيد من المقاعد المخصصة للدورة الحالية، وذلك بالتنسيق مع الجامعات الحكومية والتي أبدت تعاونها خلال اجتماع رؤساء الجامعات الأخير مع وزير التعليم العالي.

النائب، قال إنه حصل على وعد من وزير التربيه والتعليم إن علامات القبول الموحد للعام الحالي ستتراوح بفروقات بسيطة عن العام السابق، وستتراوح بين نصف علامة وعلامة ونصف بحد أقصى.

وذكر النائب، مثالاً على ذلك قبولات الطب، والتي قد ترتفع إلى 97.1% علماً أنها كانت 95.6% كحد أدنى بالعام السابق مما يجعلها ضمن المعيار الطبيعي.

ونقل بيان النائب عن الوزير، تحذيره مما انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وأنه دعا الطلبة إلى التريث والاطمئنان.

وكان النائب أبو رمان نقل إلى الوزير تخوف طلبة جيل الـ 2000 والذين واصلوا اعتصامهم أمام وزارة التعليم العالي، وتخوفهم من عدم كفايه المقاعد، قياساً إلى اعداد القبول في السنوات السابقة، ومطالبتهم بفصل قبولاتهم واعطائهم نسبة مضمونة من المقاعد لا تقل عن 10% من أجل تحقيق العدالة، وذلك كون قاعدة احتساب العلامات والمناهج تختلف بين المعيدين وطلبة الدورة العادية مما أدى إلى فروقات بالنتائج.

وأكد أبو رمان أن ما طرحه الوزير بالاجتماع هو التقليل من مقاعد الموازي لصالح التنافس مما يخدم مصلحة الطلبة، وذلك بهدف انصاف طلبة جيل الـ 2000 بالحصول على مقاعدهم، ودون الانتقاص من فرص جيل الـ 2001، مع الحفاظ على الأسس والتعليمات للقبول الموحد.