آخر المستجدات
الصحة تفتح تحقيقا بوفاة طفلة في مستشفى الملكة رانيا وتحطيم محتويات غرفة طوارئ - صور فشل المفاوضات- إسرائيل إلى الانتخابات مجددا الحكومة ترفض اعلان موقف الأردن الرسمي من مؤتمر البحرين المعاني: اجراءات بالغة الدقة لمراقبة الغش في التوجيهي أصحاب مكاتب استقدام العاملات يلوحون بالتصعيد.. ويطالبون بالغاء رسم ال ١٠٠ دينار زريقات لـ الاردن24: الامن سحب مرتباته من البشير بداية العام.. وعمال شركات حماية يتلقون رشى ويتسولون بعد تنصل كافة الجهات.. ذوو مصاب بحادث توفي فيه السائق يناشدون الاردنيين مساعدتهم بعلاج ابنهم “الأمانة” تحيل ملف “إيصال الخدمات المزورة” لمكافحة الفساد بني سلامة يكتب: مجالس أمناء الجامعات الرسمية والمهمة شبه المستحيلة زواتي ل الاردن٢٤: الانتهاء من العمل على استراتيجية الطاقة بداية النصف الثاني من العام المعلمين تلوح بالتصعيد.. والحجايا ل الاردن٢٤: الوزارة ما زالت مصدومة حكومة الرزاز والفساد ...لا حرب ولا من يحاربون المعطلون عن العمل في المفرق يعلقون اعتصامهم تمهيدا لنقل مكانه بعد العيد فالنسيا يحقق لقب كأس ملك اسبانيا بفوزه على برشلونة في النهائي "بني حسن" يواصل سلسلة الفعاليات المطالبة بالافراج عن المعتقلين: يسقط نهج الاستحمار - صور الضريبة: نهاية أيار آخر موعد للإعفاء من كامل الغرامات.. ويمكن لغير القادرين التقسيط بعد الخسارة القاسية من الرمثا.. الوحدات يقيل اليعقوبي وجهازه الفني الزراعة تنفي صحة حديث نائب عن تفويض قطع أراضي حرجية لشخصية عسكرية نجل سلمان العودة: تسريبات "مفزعة" حول نية إعدام والدي.. وليس لدينا أي علم د. توقه يكتب: غيوم فوق مضيق هرمز
عـاجـل :

بدون أي تمارين مرهقة أو نظام قاس... كلمتان فقط يساعدان على إنقاص وزنك

الاردن 24 -  
تشعر دوما أن تمارين إنقاص الوزن مرهقة أو البرنامج الغذائي "الريجيم" أمر قاس، دراسة جديدة اكتشفت أن كلمتين فقط يمكنهما أن يساعدان أي شخص على إنقاص وزنه.

نشرت مجلة "إنك" الأمريكية تقريرا حول دراسة نفسية جديدة تم إعدادها، أظهر أن كلمتين فقط يمكنهما أن يساعدان أي شخص على إنقاص وزنه.
 
ولا تساعد الكلمتان الشخص على إنقاص وزنه فقط، بل أيضا على تحقيق أي هدف صعب، مثل تغيير المهنة، أو بدء نشاط تجاري، أو أن تصبح مليونيرا عصاميا.
لكن لا تصيبك السعادة كثيرا، فالكلمتان المذكورتان، ثقيلتان على اللسان والقلب، وهما بداية طريق لن يكون مفروشا بالورود من أجل تحقيق النهاية السعيدة السهلة.

إذًا، ما هما الكلمتان ــ "أمر صعب"، والتي توحي أنك ستواجه أمرا صعبا لا يمكن تحقيق بسهولة، ويحتاج بذل الجهد والعرق، حتى يكلل بالنجاح.

وأظهرت الدراسة أن الكثير من الخطط والبرامج، التي من بينها إنقاص الوزن، إذا ما كانت "سهلة"، تبدو بالنسبة للشخص مغرية، أو مجانية، ما يجعله يتكاسل عنها، بطبيعة أنه سيتمكن من تحقيقها في أي وقت.

لكن إذا ما اعتقد الشخص أنه أمام "أمر صعب"، وفقا للدراسة، فهذا سيجعله أكثر إيمانا بالفكرة، وسيقاتل من أجل تحقيقها.



وأشارت الدراسة إلى أنه مثلا، عندما طلب من أشخاص الحفاظ على ضبط النفس، وأنه أمر صعب بالنسبة لهم، تمكن بالفعل جميع الحضور من ضبط نفسهم.

لكن قد يعتقد البعض أن القول إن "إنقاص الوزن" أمر صعب، قد يؤدي إلى تثبيط همم الشخص، وثنيه عن البدء حتى في إجراءات التخسيس.

الدراسة، تقول "لا"، العكس تماما هو ما سيحدث، لأن هذا سيساعد الناس على التعامل مع التحديات الذهنية لطبيعتهم البشرية.

والتحدي الأكبر بالنسبة للشخص،هو إقناع نفسه أن "إنقاص الوزن" ليس أمرا سهلا، والاعتراف بأنه واحدة من أصعب المواقف التي يمكن أن يواجهها في حياته.