آخر المستجدات
اعتقال عضو لجنة الحريات في نقابة المهندسين رامي سحويل مدانات:البنزين المكرر في المصفاة لا يحتوي على الحديد الحكومة: رئيس الوزراء ألغى تعميم اقامة الصلاة وخطبة الجمعة العكور يكتب: نجاح الرزاز في القفز عن حاجز قانون الجرائم ..هل يمكنه من اكمال السباق والوصول الى خط النهاية؟ الرزاز يوضح أسباب سحب قانوني الجرائم الالكترونية والحصول على المعلومة رسالة الى حكومة فيها منسق لحقوق الانسان الامم المتحدة: معونات أممیة كبیرة واستثنائية من الأردن إلى سوریا.. ونثمن تعاون المملكة المياه تنفي فرض ضريبة جديدة للصرف الصحي التربية لـ الاردن24: تحويل موظفي الفئة الثالثة الى ثانية بعد اجتياز الامتحان الشركة الأولى للتمويل.. مديونية شخص واحد نحو مليون ونصف دينار - وثيقة الطاقة النيابية تطالب الحكومة بإعادة النظر بسعر مادة الكاز غنيمات: الحكومة ستسحب مشروع القانون المعدل لقانون الجرائم الإلكترونية خبراء اقتصاديون : موازنة ٢٠١٩ اكذوبه كبرى ،ارقام غير صحيحة،وبيع للوهم الكباريتي لـ الاردن٢٤: لا نعرف لماذا هذا الاصرار الحكومي على الغاء اتفاقيتنا مع تركيا؟ الصايغ لـ الاردن٢٤: تفويض اراضي الخزينة للقانطين عليها واستصدار قوشان الحكومة : سنعلن عن الوظائف الشاغرة للفئات العليا ، والتعيين يخضع للاسس اجواء غائمة وباردة اليوم وغدا ابو رمان لـ الاردن24: سنرسل الاجابة على السؤال المتعلق باللجنة الاولمبية الى النواب حال ورودها الأرصاد تحذر من الانزلاقات وتدني الرؤية عرض الحمارنة المرئي امام الرزاز.. استعراض فارغ بعد فوات الاوان!
عـاجـل :

بدون أي تمارين مرهقة أو نظام قاس... كلمتان فقط يساعدان على إنقاص وزنك

الاردن 24 -  
تشعر دوما أن تمارين إنقاص الوزن مرهقة أو البرنامج الغذائي "الريجيم" أمر قاس، دراسة جديدة اكتشفت أن كلمتين فقط يمكنهما أن يساعدان أي شخص على إنقاص وزنه.

نشرت مجلة "إنك" الأمريكية تقريرا حول دراسة نفسية جديدة تم إعدادها، أظهر أن كلمتين فقط يمكنهما أن يساعدان أي شخص على إنقاص وزنه.
 
ولا تساعد الكلمتان الشخص على إنقاص وزنه فقط، بل أيضا على تحقيق أي هدف صعب، مثل تغيير المهنة، أو بدء نشاط تجاري، أو أن تصبح مليونيرا عصاميا.
لكن لا تصيبك السعادة كثيرا، فالكلمتان المذكورتان، ثقيلتان على اللسان والقلب، وهما بداية طريق لن يكون مفروشا بالورود من أجل تحقيق النهاية السعيدة السهلة.

إذًا، ما هما الكلمتان ــ "أمر صعب"، والتي توحي أنك ستواجه أمرا صعبا لا يمكن تحقيق بسهولة، ويحتاج بذل الجهد والعرق، حتى يكلل بالنجاح.

وأظهرت الدراسة أن الكثير من الخطط والبرامج، التي من بينها إنقاص الوزن، إذا ما كانت "سهلة"، تبدو بالنسبة للشخص مغرية، أو مجانية، ما يجعله يتكاسل عنها، بطبيعة أنه سيتمكن من تحقيقها في أي وقت.

لكن إذا ما اعتقد الشخص أنه أمام "أمر صعب"، وفقا للدراسة، فهذا سيجعله أكثر إيمانا بالفكرة، وسيقاتل من أجل تحقيقها.



وأشارت الدراسة إلى أنه مثلا، عندما طلب من أشخاص الحفاظ على ضبط النفس، وأنه أمر صعب بالنسبة لهم، تمكن بالفعل جميع الحضور من ضبط نفسهم.

لكن قد يعتقد البعض أن القول إن "إنقاص الوزن" أمر صعب، قد يؤدي إلى تثبيط همم الشخص، وثنيه عن البدء حتى في إجراءات التخسيس.

الدراسة، تقول "لا"، العكس تماما هو ما سيحدث، لأن هذا سيساعد الناس على التعامل مع التحديات الذهنية لطبيعتهم البشرية.

والتحدي الأكبر بالنسبة للشخص،هو إقناع نفسه أن "إنقاص الوزن" ليس أمرا سهلا، والاعتراف بأنه واحدة من أصعب المواقف التي يمكن أن يواجهها في حياته.