آخر المستجدات
"التربية": تكميلية التوجيهي بعد نتائج الدورة الصيفية حالة اغماء في مسيرة المتعطلين عن العمل من محافظة الكرك - صور الأجهزة المختصة تبدأ بتوقيف اصحاب محلات لبيعهم دخان وتبغ مهرب زحف جموع المتعطلين الى العاصمة ..عمان نهبوها اللصوص وأبناء ذوات متعطلون عن العمل من البادية الشمالية يواصلون المسير نحو الديوان الملكي - صور الضريبة: 300 ألف عدد المتقدمين للحصول على دعم الخبر عبر موقع دعمك وزارة الاتصالات تعلن وقف خدمات الحكومة الالكترونية لصباح غد اعتصام الدوار الرابع: بدنا نحفر على الجبال.. وبدنا دستور للأجيال - صور حافلات تضرب عن العمل على خط اربد - الزرقاء وهيئة النقل توضح المشاركون في مسيرة العقبة ينفصلون عن زملائهم من اربد والزرقاء.. والعيسوي يعد بتجنيدهم المشاركون في مسيرات اربد والزرقاء والسلط ينهون اعتصامهم أمام الديوان الملكي - صور العمل تعلن توفر 3300 فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات اطلاق نار على موقوف داخل محكمة الجنايات الكبرى خبراء لـ الاردن24: اسعار المشتقات النفطية ارتفعت بنسب ضئيلة جدا عالميا العثور على جثتي مواطن ووالدته مصابتان بعيارات نارية الصرافين تطالب بوقف عمل شركة اي-فواتيركم.. وتلوح بوقف التعامل معها زيادين لـ الاردن٢٤: لا تراجع عن مطلب الغاء بند فرق أسعار الوقود (العمل) تحمّل المواطن (100) دينار بدل استبدال «العاملة» الأمانة تعفي المزارعين من رسوم المنتجات البستانيه المعده للتصدير في السوق المركزي الحكومة تدرس منح الأرامل حق الجمع بين الرواتب التقاعدية
عـاجـل :

بدون أي تمارين مرهقة أو نظام قاس... كلمتان فقط يساعدان على إنقاص وزنك

الاردن 24 -  
تشعر دوما أن تمارين إنقاص الوزن مرهقة أو البرنامج الغذائي "الريجيم" أمر قاس، دراسة جديدة اكتشفت أن كلمتين فقط يمكنهما أن يساعدان أي شخص على إنقاص وزنه.

نشرت مجلة "إنك" الأمريكية تقريرا حول دراسة نفسية جديدة تم إعدادها، أظهر أن كلمتين فقط يمكنهما أن يساعدان أي شخص على إنقاص وزنه.
 
ولا تساعد الكلمتان الشخص على إنقاص وزنه فقط، بل أيضا على تحقيق أي هدف صعب، مثل تغيير المهنة، أو بدء نشاط تجاري، أو أن تصبح مليونيرا عصاميا.
لكن لا تصيبك السعادة كثيرا، فالكلمتان المذكورتان، ثقيلتان على اللسان والقلب، وهما بداية طريق لن يكون مفروشا بالورود من أجل تحقيق النهاية السعيدة السهلة.

إذًا، ما هما الكلمتان ــ "أمر صعب"، والتي توحي أنك ستواجه أمرا صعبا لا يمكن تحقيق بسهولة، ويحتاج بذل الجهد والعرق، حتى يكلل بالنجاح.

وأظهرت الدراسة أن الكثير من الخطط والبرامج، التي من بينها إنقاص الوزن، إذا ما كانت "سهلة"، تبدو بالنسبة للشخص مغرية، أو مجانية، ما يجعله يتكاسل عنها، بطبيعة أنه سيتمكن من تحقيقها في أي وقت.

لكن إذا ما اعتقد الشخص أنه أمام "أمر صعب"، وفقا للدراسة، فهذا سيجعله أكثر إيمانا بالفكرة، وسيقاتل من أجل تحقيقها.



وأشارت الدراسة إلى أنه مثلا، عندما طلب من أشخاص الحفاظ على ضبط النفس، وأنه أمر صعب بالنسبة لهم، تمكن بالفعل جميع الحضور من ضبط نفسهم.

لكن قد يعتقد البعض أن القول إن "إنقاص الوزن" أمر صعب، قد يؤدي إلى تثبيط همم الشخص، وثنيه عن البدء حتى في إجراءات التخسيس.

الدراسة، تقول "لا"، العكس تماما هو ما سيحدث، لأن هذا سيساعد الناس على التعامل مع التحديات الذهنية لطبيعتهم البشرية.

والتحدي الأكبر بالنسبة للشخص،هو إقناع نفسه أن "إنقاص الوزن" ليس أمرا سهلا، والاعتراف بأنه واحدة من أصعب المواقف التي يمكن أن يواجهها في حياته.