آخر المستجدات
متحدثون لـ الأردن24: ترخيص جامعات طبية خاصة سيرهق القطاع.. والأولى دعم الجامعات الرسمية وزير التعليم العالي لا يعترف بتصنيف جامعة التكنولوجيا بالمرتبة الـ(400) عالميًا من أجل تبرير خصخصة التعليم المالية: زيادات الرواتب ستصرف الشهر الجاري مواطنون يشترون الكاز بالزجاجة.. وسعيدات لـ الاردن24: على الحكومة بيعه بسعر الكلفة الرزاز يغادر إلى دافوس وأيمن الصفدي رئيساً للوزراء بالوكالة التعليم العالي: استقالة أمين عام الوزارة تمت بناءً على طلبه تعليق دوام المدارس في عدة مديريات تربية وتأخير الدوام في أخرى الأربعاء - تفاصيل تجمع اتحرك يستهجن قيام نائب أردني بإجراء مقابلة على قناة صهيونية الأمن يعلن حالة الطرق لغاية الساعة الخامسة - تفاصيل عودة المعشر إلى أحضان مجلس الأمّة.. لشو التغيير؟! الرهان الأخير.. #غاز_العدو_احتلال تحدد سبعة مقترحات للنواب لالغاء اتفاقية الغاز هيومن رايتس: السلطات الأردنية كثفت اعتقالات النشطاء السياسيين ومعارضي الفساد منع التكسي الأصفر من التحميل من وإلى المطار والمعابر - وثيقة الأطباء تحدد آلية اضراب الأحد: يوم واحد ومهلة ثلاثة أيام - وثيقة الكلالدة لـ الاردن24: ثلاثة سيناريوهات حول موعد الانتخابات النيابية القادمة التعليم العالي لـ الاردن24: لا توجه لتحويل المنح والقروض الجامعية إلى بنكية.. وميزانية الصندوق تحكمنا دقت ساعة الصفر.. ترامب يحاكَم اليوم أمام مجلس الشيوخ العجارمة يكتب عن: المريضة رقم 0137 في المدينة الطبية التوقيف الإداري.. عندما تكون المطالبة بالإصلاح أخطر من تعاطي المخدرات التربية تقرر عقد اختبار للمرشحين للتعيين في الوحدات الاشرافية بمخيمات اللجوء السوري - اسماء
عـاجـل :

أبطال العلكة والورد والهرايس والترمس

كامل النصيرات






الذين ترونهم على الإشارات الضوئية يبيعونكم العلكة والورود وتستكثرون عليهم تلك الطريقة بالتسوّل ..والذين يدعّون عرباتهم كلّ يوم في حمّارة القيظ وعرقهم مرقهم وهم يبيعون الترمس و الفول و الهرايس و الدحدح ؛ ليسوا ممن ينافسونكم على شيء..!

((الأرفل)) منهم واشتغل شغلهم وباع الجرائد في الشوارع ..وبهدلته الحياة مثلهم ..هم لا يطلبون إلا (الستر) ..أتعلمون ما هو الستر ..؟ أتعلمون معنى أن يكابد صاحب بسطة طوال اليوم ليشتري عشاء محترماً للعائلة ؟ أتعلمون كيف يصحو طفلٌ كذا مرّة في الليل كي لا يسرقه النوم ويغادر فجراً ؛ يسرح في ملكوت الله يبيع الورد على الإشارة طوال اليوم كي يظفر بربع قيمة الدواء لأب مشلول أو أمّ أرملة أو أخ لديه تشوه خلقي..؟

يبكي الأرفل كلّما رآهم ..لأن أقسى عذاباتهم ..هو نظرتكم لهم ..هو إصراركم على اتهامهم ..هو عقدة التفوّق لديكم ..وأنكم لا ترضون بهذا الذل..!

أبعدوا أياديكم عنهم ..دعوا الهريسة تلصق بملابسنا..خلّوا الترمس يبللنا..اتركوا الورد يكون شاهداً على كلّ الحكاية ..! قوانينكم ظالمة..مطارداتكم مجرمة ..نواياكم لا ضمير بها..!

سلاماً أيها المهمّشون..سلاماً أيها (الستر) في زمن المفضوحين..!