آخر المستجدات
طاهر المصري تنبأ بالاجراءات الاسرائيلية وحذّر منها قبل عامين ونصف! ارشيدات يتحدث عن قرار المحكمة الدستورية بخصوص اتفاقية الغاز.. ويدعو النواب لتوجيه سؤال جديد معلمون يخرجون بمسيرة من الموقر دعما لنقابتهم.. والتربية: نسبة الاضراب في اللواء ١٠٠٪ المعاني: أبواب الوزارة مفتوحة للحوار بين المعلمين والفريق الحكومي تصعيد جديد من التربية ضد المعلمين ودعوى قضائية لحل النقابة.. ونديم: الميدان متماسك الحكومة تفرض ٤٠ دينارا رسوما جديدة على الشاحنات.. وشركات تدرس الرحيل النائب الطراونة يحذر الحكومة.. ويدعو لاستئناف الحوار مع المعلمين مصدر لـ الاردن٢٤: ترتيبات فنية لاستعادة الباقورة والغمر شاهد- استشهاد فلسطينية على حاجز قلنديا 4 وفيات في حادث سير على الطريق الصحراوي وفيات الاربعاء 18/9/2019 خلل في قبولات مكرمة العشائر والأقل حظًا، وذبحتونا تطالب بفتح تحقيق في ملف التوجيهي كاملًا أبو غزلة يكتب عن طلة الرئيس: انفعال سببه التضليل.. والأمل بتدخل ملكي الصحة تنفي: لم نستحدث أي ادارة لشقيق مستشار للوزير.. ولا أقارب للمستشارين في الوزارة المعلمين: لم ولن نغلق أبواب الحوار النواصرة: الاضراب مستمر.. وهناك احتجاجات من الأهالي على المناهج.. وسنفتح هذا الملفّ لاحقا هاني الملقي: هذه أسباب عدم خروج الأردنيين من عنق الزجاجة.. ولهذا توقف بناء أحد الفنادق الكبرى الحكومة: متمسكون بالحوار في وزارة التربية والتعليم اين هي الدواليب الدائرة المتحركة يا جمانة غنيمات؟! د. بني هاني يكتب: الاقتصاد ومجتمع اللايقين
عـاجـل :

أبطال العلكة والورد والهرايس والترمس

كامل النصيرات






الذين ترونهم على الإشارات الضوئية يبيعونكم العلكة والورود وتستكثرون عليهم تلك الطريقة بالتسوّل ..والذين يدعّون عرباتهم كلّ يوم في حمّارة القيظ وعرقهم مرقهم وهم يبيعون الترمس و الفول و الهرايس و الدحدح ؛ ليسوا ممن ينافسونكم على شيء..!

((الأرفل)) منهم واشتغل شغلهم وباع الجرائد في الشوارع ..وبهدلته الحياة مثلهم ..هم لا يطلبون إلا (الستر) ..أتعلمون ما هو الستر ..؟ أتعلمون معنى أن يكابد صاحب بسطة طوال اليوم ليشتري عشاء محترماً للعائلة ؟ أتعلمون كيف يصحو طفلٌ كذا مرّة في الليل كي لا يسرقه النوم ويغادر فجراً ؛ يسرح في ملكوت الله يبيع الورد على الإشارة طوال اليوم كي يظفر بربع قيمة الدواء لأب مشلول أو أمّ أرملة أو أخ لديه تشوه خلقي..؟

يبكي الأرفل كلّما رآهم ..لأن أقسى عذاباتهم ..هو نظرتكم لهم ..هو إصراركم على اتهامهم ..هو عقدة التفوّق لديكم ..وأنكم لا ترضون بهذا الذل..!

أبعدوا أياديكم عنهم ..دعوا الهريسة تلصق بملابسنا..خلّوا الترمس يبللنا..اتركوا الورد يكون شاهداً على كلّ الحكاية ..! قوانينكم ظالمة..مطارداتكم مجرمة ..نواياكم لا ضمير بها..!

سلاماً أيها المهمّشون..سلاماً أيها (الستر) في زمن المفضوحين..!