آخر المستجدات
رئيسة مجلس النواب الأمريكي: زيادة الوجود العسكري في واشنطن أمر "مقلق" بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني عبيدات : نتوقع أنّ يكون هنالك ارتفاعاً بعدد الإصابات مع فتح القطاعات اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا التنمية تعلن شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية الاردن: تسجيل 8 اصابات بفيروس كورونا أربعة منهم مخالطون إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة توضيح من جامعة البلقاء التطبيقية حول ورود كلمة "اسرائيل" في المادة التعريفية منع تقديم الأراجيل وشروط أخرى لإعادة فتح المطاعم نقباء ورؤساء جمعيات يطالبون بتشكيل خلية أزمة وخطة إنقاذ اقتصادي فواتير فلكية رغم الإعفاءات الطبية تجمع اتحرك: السلط ستبقى عصية على التطبيع طلبة توجيهي يتخوفون من النظام الجديد.. والتربية تصدر فيديو سعد جابر: فتح حركة الطيران مرتبط بمستوى الخطورة في الدول الأخرى تفاصيل - العضايلة يعلن تعديل ساعات الحظر وفتح المساجد لجميع الصلوات.. وفتح الحضانات والمقاهي الرزاز: نتطلع لليوم الذي نصدر فيه آخر أمر دفاع بعد الانتقال إلى المستوى منخفض الخطورة الحكومة تبدأ تطبيق تعرفة المياه الجديدة اعتبارا من الشهر الحالي

آية هاشم: توجيه تهمة قتل طالبة قانون من أصول لبنانية إلى 5 أشخاص في بريطانيا

الاردن 24 -  

وجهت سلطات التحقيق البريطانية إلى خمسة أشخاص تهمة قتل فتاة لبنانية الأصل كانت قد قضت نحبها في حادث إطلاق نار من سيارة شمالي إنجلترا.

وقُتلت الشابة آية هاشم، التي كانت تدرس القانون، برصاصات أطلقت من سيارة في مدينة بلاكبيرن، يوم الأحد.

ويمثل كل من فيروز سليمان 39 عاماً، أبو بكر ساتيا 31 عاماً، عثمان ساتيا 28 عاما، جودي تشابمان 26 عاما وكاشف منظور 24 عاما أمام القضاء يوم السبت.

كما وجهت إلى الرجلين أيضا تهمة محاولة قتل شخص يُعتقد أنه كان المقصود بالهجوم.

وقالت الشرطة إنه تم اطلاق رصاصتين، أصابت الأولى مبنىً، لكن الثانية أصابت الشابة آية هاشم، 19 عاماً، وقتلتها.

وقد أعرب والدا الفتاة عن حزنهما حيال مقتل "الإبنة البارة" التي "حلمت بأن تصبح محامية".

وقالا "لقد دمرنا موتها تماماً، ونود أن ننتهز هذه الفرصة لمناشدة أي شخص قد يكون لديه أي معلومات مهما كانت صغيرة، قد تقدم المسؤولين (عن قتلها) إلى العدالة".

وصرح أحد أقربائها لبي بي سي، بأن آية كانت واحدة من بين أربعة أشقاء، وعاشت في بلاكبيرن بعد سفرها إلى المملكة المتحدة قبل حوالى تسع سنوات.

ومن المقرر أن يمثل سليمان وساتيا أمام محكمة الصلح في بريستون.

الشابة اللبنانية آية هاشممصدر الصورةFAMILY HANDOUT
Image captionآية هاشم كانت إدارية في جمعية أطفال

وتم الإفراج عن رجلين يبلغان من العمر 33 و36 عاماً من بلاكبيرن يوم الاثنين، بكفالة، بعد الاشتباه في تنفيذهما عملية قتل ومحاولة قتل، انتظاراً لمزيد من التحقيقات.

ولا يزال عدد من المشتبه بهم الآخرين في القضية رهن الاحتجاز.

كما قامت الشرطة باعتقالات أخرى، وبذلك وصل العدد الإجمالي للأشخاص المحتجزين خلال التحقيق إلى 14.

ولا يزال شاب بالغ من العمر 22 عاماً، من بلاكبيرن، رهن الاحتجاز، بعد القبض عليه للاشتباه في ارتكابه جريمة قتل ومحاولة قتل.


بي بي سي

 
 
Developed By : VERTEX Technologies