آخر المستجدات
مباشر .. ضيوف الرحمن ينفرون من عرفات إلى مزدلفة ابو عاقولة ل الاردن 24 : انتهاء اعمال الصيانة في معبر جابر مطلع ايلول..ووفد تجاري الى دمشق بينو ل الاردن٢٤:نرفض تخفيض الشرائح في تعديلات الضريبة..ونحذر من تجميل النص السابق تجار مواشي ل الاردن٢٤:الاقبال على شراء الاضاحي شبه منعدم خلال الايام الماضية جوليانا الصادق تمنح الأردن أول ذهبية في "الالعاب الآسيوية" لافروف: نعمل على إيجاد حل سريع لمشكلة اللاجئين السوريين العواد ل الاردن 24 : تراجع الطلب على كعك العيد والحلويات بنسبة 60% سعيدات لـ الاردن24: لا رفع لاسعار المحروقات.. واحتمالية تخفيضها واردة الحموي لـ الاردن24: لقاء مرتقب مع الرزاز .. وهذه المخابز التي ستعمل في العيد الخارجية: وفاة أردني أثناء تأدية مناسك الحج الحباشنة: مصنع الدخان قضية أخرى تذهب "عند عمك حبطرش" غيشان للرزاز: بادر ولا تنتظر السوريين.. ويمكنك استغلال العلاقة مع روسيا ضيوف الرحمن يستقرون على صعيد عرفات سلطة العقبة تطالب الفوسفات بـ358500 دينار .. والمالية تحذر سلطة العقبة ترد على تأخر اصدار ميزانياتها: "منذ المجلس السابق" قانونيون لـ الاردن24: الحديث عن بيع أراضي الباقورة والغمر لليهود باطل قانونا تشكيلات ادارية في وزارة التربية والتعليم - أسماء فريز لـ الاردن24: احتياطي العملات الأجنبية لدينا مريح وسيرتفع أكثر خلال الفترة القادمة الصحة النيابية تطالب نقابة الاطباء باستكمال اجراءات وقف سريان لائحة الاجور الجديدة الوحش: الحكومة تريد جس نبض الناس لتمرير بنود مجحفة في قانون الضريبة

آلية احتساب المعدل المئوي لطلبة التوجيهي - تفاصيل

الاردن 24 -  
شرح مدير إدارة الامتحانات في الوزارة الدكتور نواف العجارمة، آلية احتساب المعدل التراكمي المئوي لطلبة الثانوية العامة.

وقال العجارمة إن ان مجموع العلامات لطلبة الفروع الأكاديمية والمهنية/مسار الجامعات سيكون من 1400، بحيث يحسب المعدل المئوي بقسمة المجموع العام الذي حصل عليه الطالب على 14.

ومثال على ذلك فإن من كان مجموع علاماته 1200، تقسم على 14 وبالتالي فإن المعدل المئوي يكون 85.714

وبين الدكتور العجارمة أن الطالب يستطيع التقدم بطلب للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي الحكومية ، إذا حصل على مجموع 910 فأكثر شريطة حصوله على 50 بالمئة على الأقل من النهاية العظمى لعلامة كل مبحث من المباحث التي تقدم إليها، وحصل على معدل 65 بالمئة فما فوق، وذلك بحسب شروط وزارة التعليم العالي.

وأوضح ان الطالب يستطيع التقدم بطلب للالتحاق بالجامعات الخاصة وكليات المجتمع إذا حصل على مجموع 840 فأكثر شريطة حصوله على 50 بالمئة على الأقل من النهاية العظمى لعلامة كل مبحث من المباحث التي تقدم إليها، وحصل على معدل 60 بالمئة فما فوق بحسب شروط وزارة التعليم العالي.

وفيما يتعلق بالتقدم بطلب للالتحاق بكليات المجتمع، قال الدكتور العجارمة ان الطالب يستطيع الالتحاق بهذه الكليات إذا حصل على علامة أقل من 50 بالمئة من النهاية العظمى لعلامة أي مبحث من المباحث التي تقدم إليها شريطة ألا تقل علامته في أي من المباحث عن 40 بالمئة من النهاية العظمى للمبحث.

واكد انه لا يحق للطالب الالتحاق بأي مؤسسة من مؤسسات التعليم العالي كافة سواء الجامعات الحكومية، أو الجامعات الخاصة، أو كليات المجتمع، إذا حصل على علامة أقل من 40 بالمئة من النهاية العظمى في أي مبحث من المباحث التي تقدم إليها.

وحول طلبة الفروع المهنية /مسار كليات المجتمع، اوضح الدكتور العجارمة أن مجموع علامات الطالب في هذه الفروع سيكون من 1200، بحيث يحسب المعدل المئوي بقسمة المجموع العام الذي حصل عليه الطالب على 12.

وقال إن الطالب في هذه الفروع يستطيع التقدم بطلب للالتحاق بكليات المجتمع إذا حصل على علامة 40 بالمئة فأكثر من النهاية العظمى في جميع المباحث التي تقدم إليها، ولا يحق له بعكس ذلك.