آخر المستجدات
وزير الداخلية يوعز بمتابعة التزام الموظفين بالدوام الرسمي الحسبان يكتب: الجامعة والرداء الجامعي حينما كانا ذراعين للتحديث والعصرنة في الأردن القدومي لـ الاردن24: ننتظر اجابة الرزاز حول امكانية اجراء انتخابات النقابات الضريبة: لجنة التسويات تدرس الطلبات المقدمة لها أولا بأول الرزاز يشكل لجنة للوقوف على حيثيات حادثة التسمّم في عين الباشا محادين لـ الاردن24: أسعار جميع أصناف الخضار والفواكه منخفضة باستثناء الثوم ضبط عملية استخراج "بازلت" بطريقة مخالفة في الزرقاء.. وبئر مخالف في وادي السير جابر لـ الاردن24: قائمة جديدة للدول الخضراء خلال ثلاثة أيام وزير الزراعة يوضح حول شحنة الدجاج المستوردة من أوكرانيا النعيمي لـ الاردن24: أنهينا تصحيح التوجيهي.. ولا موعد نهائي لاعلان النتائج إلا بعد التحقق منه وفاة أربعة أشخاص وإصابة خمسة آخرين بحادث سير الغذاء والدواء تغلق 4 منشآت غذائية وتنذر 51 وتوقف 12 عن العمل ارتفاع عدد حالات التسمم الغذائي الثاني بمناطق البلقاء الى 109 حالات التفتيش على أكثر من 120 الف منشأة واغلاق حوالي 2400 منها مطار الملكة علياء الدولي يعلن تفاصيل إجراءات السلامة واستئناف الرحلات الجوية يوم الخامس من آب الغذاء والدواء تعلن نتائج عينات الدواجن تعليمات صحية جديدة للمنشآت التجارية خلال ساعات وسم #اربد يخترق قائمة الأكثر تداولا بعد فعالية السبت المسائية - صور اقبال متوسط على شراء الأضاحي.. والطلب على الروماني يفوق البلدي حوادث التسمم تشلّ حركة المطاعم في العيد.. والعواد يطرح تساؤلا هاما عن مصدر الاصابات

آخ ..يا كرامتي !!!

كامل النصيرات
كل ما يتوق له المواطن هو الاحترام ..إذا كان الأردني يُحترم في بيته فإن بلاد الأرض قاطبة ستعامله باحترام ..وحتى لا أكون طمّاعاً فإن الأردني أمثالي يبحث عن ( شويّة احترام ) ..لا يريد الاحترام كله مرّة واحدة ..لأن الأردني الذي ( يشحد ) احترام حكوماته له ؛ لا يمكن أن يفكر بالاحترام الكامل الآن ..لأنهم يقولون في غرفهم المغلقة و المفتوحة : الأردني عينه بجحة ..وما بنعطى عين ..وإذا أرخيت له الحبل يركبك ..! من أجل ذلك ..يخزقون عيوننا كل يوم ..وبدل أن يعطوننا عيناً فإنهم يعطوننا أقدامهم و يترفشون بها في بطوننا و على جوع ..و يشدّون الحبل لأنهم يسوقوننا و هم الذين يركبون ..!

قد يسألني سائل أو صلب : وما هي شوية الاحترام التي تريدها ..؟ حدد نوعها بالضبط ..؟ حقيقةً هو سؤال محرج على الآخر و لكنه محرز لكي أجتهد و أجيب عليه ..فواحد مثلي يريد أن يفتح عيونه بشكل سليم كل يوم و يرى الصورة مطابقة للخبر ..أو الخبر مطابق للصورة ..هل تطابق هذا و الموجه لي هو احترام لي وإلا لأ ..؟

أريد عندما يتكلم رئيس الوزراء أو غيره من المسؤولين ..ليس شرطاً أن يكون كلامهم صحيحاً أو حجتهم قوية ..فالشيطان أيضاً حجته قويّة ..أريد أن يصلني الاحساس بالصدق ؛ أريد لعيونهم أن تنصهر فيما يقولونه ..لأنهم عندما يتحدثون عيونهم تكذّبهم و تفضح ( كبير كلامهم ) ..! و أرجو من الحكومات ألا تستهين بالإحساس ..فهو الذي يصنع الحب و الكره و الصدق و الكذب ..!

أريد من كل المسؤولين عندما نقابلهم أو ييجي بوزنا في بوزهم ألا ينشغلوا في تلفوناتهم و مواعيدهم الزائفة ..نريد جوارحهم و حواسهم ..نريد لعقلهم أن يعترف بعقلنا ..نريدهم أن يدافعوا عن الشعب و عن احتياجاته لا أن يدافعوا عن قرارات الحكومة في دفاعها الكاذب عن الشعب ..!

نريد احتراماً أو شوية من الاحترام تجعلني أجلس في البيت سعيداً ..أمشي في الشارع كالطاووس ..أجلس في المقهى و عيون الجرسون لا تطعنني ..وعندما احدّث أي امرأة عن الرجولة لا تنظر إليّ من فوق لتحت و ترسم ابتسامة فيها من السيوف و الرماح أكثر مما بها من الطمأنينة ..!

أريد عندما أقول كلمة : أردني ..تقف الدنيا و تضرب لي تعظيم سلام ..لا أن تلبس الحكومة كل كنادرها و تبطحني أرضاً و هات يا تخبيط حتى بدون أن تسألني عن الجنب الذي يوجعني ..!

مشان الله شوية احترام فقط كي أرى أن هناك حكومة و أستطيع التعامل معها ..! آآآآآآآآآآآخ يا كرامتي..
abo_watan@yahoo.com
 
Developed By : VERTEX Technologies