آخر المستجدات
الرزاز يوجه رسالة لطلبة التوجيهي والمدارس.. ويقول إننا حققنا نجاحا باهرا في التعليم عن بعد الأمن يضبط مصنعا في ماركا وبداخله ٢٥ عاملا - صور "حماية الصحفيين" يطالب بالافراج عن الصايغ والخالدي تجار الألبسة: خسائرنا وصلت ٣٠ مليون دينار بسبب كورونا وزير الاوقاف يدعو إلى الصبر على البلاء والأخذ بالأسباب عملية ولادة قيصرية لمصابة بفيروس كورونا بمستشفى الملك المؤسس بالارقام.. تعرفوا على اخر تطورات انتشار "كورونا" في الدول العربية (تفاصيل) إربد.. لا إصابات بكورونا لليوم السادس على التوالي لأول مرة.. التقاط لحظة إصابة فيروس كورونا لخلية سليمة (صور) منخفض من "الدرجة الثانية" وكتلة هوائية باردة ورطبة أمل في ألمانيا وانخفاض الوفيات بأميركا.. غوتيريش يحذر من تهديد كورونا للسلم الدولي ويدعو مجلس الأمن للتحرك توقيف الزميل محمد الخالدي ومالك قناة رؤيا فارس الصايغ 14 يوما جنود الرحمة.. حين يعجز الشكر ولا تكفي الكلمات "الممرضين" تقرر مقاضاة مدير مستشفى عبد الهادي وتضع المستشفى على "القائمة السوداء" عبيدات يحذر من موجة ثانية لفيروس كورونا.. ويؤكد أن الوضع الحالي مطمئن الأمن: طائرات مسيرة لمراقبة الالتزام بالحظر الشامل.. وضبط كافة اشكال المخالفات الكباريتي: 72 مليون دينار المساهمات في صندوق همة وطن العضايلة: لدينا خطة جاهزة بشأن المغتربين.. وقرار مرتقب بشأن صلاة التراويح كيف غيّر كورونا الحياة كما نعرفها حول العالم خلال 100 يوم فقط منذ الإبلاغ عن أول إصابة! العضايلة: لن يُستثنى من حظر التجول سوى الكوادر الطبية وعدد محدود من المسؤولين والعمال

آخ ..يا كرامتي !!!

كامل النصيرات
كل ما يتوق له المواطن هو الاحترام ..إذا كان الأردني يُحترم في بيته فإن بلاد الأرض قاطبة ستعامله باحترام ..وحتى لا أكون طمّاعاً فإن الأردني أمثالي يبحث عن ( شويّة احترام ) ..لا يريد الاحترام كله مرّة واحدة ..لأن الأردني الذي ( يشحد ) احترام حكوماته له ؛ لا يمكن أن يفكر بالاحترام الكامل الآن ..لأنهم يقولون في غرفهم المغلقة و المفتوحة : الأردني عينه بجحة ..وما بنعطى عين ..وإذا أرخيت له الحبل يركبك ..! من أجل ذلك ..يخزقون عيوننا كل يوم ..وبدل أن يعطوننا عيناً فإنهم يعطوننا أقدامهم و يترفشون بها في بطوننا و على جوع ..و يشدّون الحبل لأنهم يسوقوننا و هم الذين يركبون ..!

قد يسألني سائل أو صلب : وما هي شوية الاحترام التي تريدها ..؟ حدد نوعها بالضبط ..؟ حقيقةً هو سؤال محرج على الآخر و لكنه محرز لكي أجتهد و أجيب عليه ..فواحد مثلي يريد أن يفتح عيونه بشكل سليم كل يوم و يرى الصورة مطابقة للخبر ..أو الخبر مطابق للصورة ..هل تطابق هذا و الموجه لي هو احترام لي وإلا لأ ..؟

أريد عندما يتكلم رئيس الوزراء أو غيره من المسؤولين ..ليس شرطاً أن يكون كلامهم صحيحاً أو حجتهم قوية ..فالشيطان أيضاً حجته قويّة ..أريد أن يصلني الاحساس بالصدق ؛ أريد لعيونهم أن تنصهر فيما يقولونه ..لأنهم عندما يتحدثون عيونهم تكذّبهم و تفضح ( كبير كلامهم ) ..! و أرجو من الحكومات ألا تستهين بالإحساس ..فهو الذي يصنع الحب و الكره و الصدق و الكذب ..!

أريد من كل المسؤولين عندما نقابلهم أو ييجي بوزنا في بوزهم ألا ينشغلوا في تلفوناتهم و مواعيدهم الزائفة ..نريد جوارحهم و حواسهم ..نريد لعقلهم أن يعترف بعقلنا ..نريدهم أن يدافعوا عن الشعب و عن احتياجاته لا أن يدافعوا عن قرارات الحكومة في دفاعها الكاذب عن الشعب ..!

نريد احتراماً أو شوية من الاحترام تجعلني أجلس في البيت سعيداً ..أمشي في الشارع كالطاووس ..أجلس في المقهى و عيون الجرسون لا تطعنني ..وعندما احدّث أي امرأة عن الرجولة لا تنظر إليّ من فوق لتحت و ترسم ابتسامة فيها من السيوف و الرماح أكثر مما بها من الطمأنينة ..!

أريد عندما أقول كلمة : أردني ..تقف الدنيا و تضرب لي تعظيم سلام ..لا أن تلبس الحكومة كل كنادرها و تبطحني أرضاً و هات يا تخبيط حتى بدون أن تسألني عن الجنب الذي يوجعني ..!

مشان الله شوية احترام فقط كي أرى أن هناك حكومة و أستطيع التعامل معها ..! آآآآآآآآآآآخ يا كرامتي..
abo_watan@yahoo.com
 
Developed By : VERTEX Technologies