آخر المستجدات
تقرير راصد والحديث عن تعديل وزاري.. لماذا الاصرار على فرصة جديدة لحكومة مشلولة؟! الاجهزة الامنية تفرج عن الطالب ايوب البشايرة بعد اعتقاله ٢٣ يوما دون تهمة معلنة أبو البصل : مجموع تبرعات دعم الغارمات تجاوز 4ر1 مليون دينار مجلس حقوق الإنسان يتبنى قرارا يعارض احتلال الجولان الزبيدي يكتب: التنسيق الامني بين السلطة والعدو الصهيوني تحالف بين القاتل وولي امر المقتول الاردن: موقف المملكة ثابت بأن الجولان ارض محتلة وفقا لجميع قرارات الشرعية الدولية استجابة للمبادرة الملكية.. زين تقدّم ٥٠ ألف دينار لحملة دعم الغارمات مسيرة في وسط البلد: سمّع صناع القرار.. غاز العدو استعمار صندوق الزكاة يشكل فريق عمل ويعلن عن خط ساخن للتبرعات الملك : اتابع قضية الغارمات منذ فترة وسأكون أول الداعمين لهن تشييع الشهداء الأردنيين في نيوزيلندا حالة عدم استقرار جوي اليوم وطقس دافئ غدا وزير خارجية #نيوزلندا: أطلقنا أكبر تحقيق في تاريخ بلادنا لضمان التدقيق في كافة أبعاد الهجوم بومبيو: صفقة القرن تتقدم .. وستعلن في الوقت المناسب مجزرة "المسجدين"..الآلاف يشاركون في تشييع الضحايا بكرايست تشيرش (فيديو) غوتيريش: مذبحة نيوزيلندا مثال مأساوي لبث سموم كراهية المسلمين الأمم المتحدة تؤكد التزامها باعتبار احتلال إسرائيل للجولان السوري عملا غير مشروع الوحدات يعلق مشاركته في النشاطات الكروية ترامب: حان الوقت لاعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على الجولان اتحاد الكرة يصدر بيانا حول تخصيص ريع مباراتين لأسر شهداء البحر الميت
عـاجـل :

آخ ..يا كرامتي !!!

كامل النصيرات
كل ما يتوق له المواطن هو الاحترام ..إذا كان الأردني يُحترم في بيته فإن بلاد الأرض قاطبة ستعامله باحترام ..وحتى لا أكون طمّاعاً فإن الأردني أمثالي يبحث عن ( شويّة احترام ) ..لا يريد الاحترام كله مرّة واحدة ..لأن الأردني الذي ( يشحد ) احترام حكوماته له ؛ لا يمكن أن يفكر بالاحترام الكامل الآن ..لأنهم يقولون في غرفهم المغلقة و المفتوحة : الأردني عينه بجحة ..وما بنعطى عين ..وإذا أرخيت له الحبل يركبك ..! من أجل ذلك ..يخزقون عيوننا كل يوم ..وبدل أن يعطوننا عيناً فإنهم يعطوننا أقدامهم و يترفشون بها في بطوننا و على جوع ..و يشدّون الحبل لأنهم يسوقوننا و هم الذين يركبون ..!

قد يسألني سائل أو صلب : وما هي شوية الاحترام التي تريدها ..؟ حدد نوعها بالضبط ..؟ حقيقةً هو سؤال محرج على الآخر و لكنه محرز لكي أجتهد و أجيب عليه ..فواحد مثلي يريد أن يفتح عيونه بشكل سليم كل يوم و يرى الصورة مطابقة للخبر ..أو الخبر مطابق للصورة ..هل تطابق هذا و الموجه لي هو احترام لي وإلا لأ ..؟

أريد عندما يتكلم رئيس الوزراء أو غيره من المسؤولين ..ليس شرطاً أن يكون كلامهم صحيحاً أو حجتهم قوية ..فالشيطان أيضاً حجته قويّة ..أريد أن يصلني الاحساس بالصدق ؛ أريد لعيونهم أن تنصهر فيما يقولونه ..لأنهم عندما يتحدثون عيونهم تكذّبهم و تفضح ( كبير كلامهم ) ..! و أرجو من الحكومات ألا تستهين بالإحساس ..فهو الذي يصنع الحب و الكره و الصدق و الكذب ..!

أريد من كل المسؤولين عندما نقابلهم أو ييجي بوزنا في بوزهم ألا ينشغلوا في تلفوناتهم و مواعيدهم الزائفة ..نريد جوارحهم و حواسهم ..نريد لعقلهم أن يعترف بعقلنا ..نريدهم أن يدافعوا عن الشعب و عن احتياجاته لا أن يدافعوا عن قرارات الحكومة في دفاعها الكاذب عن الشعب ..!

نريد احتراماً أو شوية من الاحترام تجعلني أجلس في البيت سعيداً ..أمشي في الشارع كالطاووس ..أجلس في المقهى و عيون الجرسون لا تطعنني ..وعندما احدّث أي امرأة عن الرجولة لا تنظر إليّ من فوق لتحت و ترسم ابتسامة فيها من السيوف و الرماح أكثر مما بها من الطمأنينة ..!

أريد عندما أقول كلمة : أردني ..تقف الدنيا و تضرب لي تعظيم سلام ..لا أن تلبس الحكومة كل كنادرها و تبطحني أرضاً و هات يا تخبيط حتى بدون أن تسألني عن الجنب الذي يوجعني ..!

مشان الله شوية احترام فقط كي أرى أن هناك حكومة و أستطيع التعامل معها ..! آآآآآآآآآآآخ يا كرامتي..
abo_watan@yahoo.com