آخر المستجدات
خرائط الضم على طاولة جيش الاحتلال والشاباك منذ شهرين الغذاء والدواء: إعلان قريب جدا عن تخفيض أسعار أدوية العضايلة: نسعى لإعلان الأردن منطقة "آمنة للسفر".. وخطة الضم الإسرائيلية ستنسف فرص السلام مسيرة حاشدة بغزة رفضا لـ"الضم" ودعوات لانتفاضة جديدة عبيدات: العالم يجب أن يكون مستعدا لظهور فيروسات جديدة الملك: موقف الأردن لم ولن يتغير من القضية الفلسطينية العفو الدولية: خطة الضم غير قانونية وتعزز قانون الغاب تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا في عمان.. واربع حالات شفاء احالات واسعة على التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء رسميا.. دعوى قضائية تطعن بقرار وقف زيادات رواتب موظفي القطاع العام الاردن24 تنشر تفاصيل الزيادة على أجور العاملين على التوجيهي اعتصام في جرش للمطالبة بالافراج عن الناشط علاء العياصرة ومعتقلي الرأي جابر يحظر التدخين والأرجيلة في الاماكن المغلقة بنسبة 100% بعد عودة تفشي كورونا في فلسطين.. أوقاف القدس تصدر تعميما بشأن الصلاة في الأقصى الحكومة: اعتبارا من اليوم.. خفض الضرائب في الفنادق والمطاعم السياحية طلبة توجيهي يشتكون من ضيق الوقت في امتحان التوجيهي.. والتربية ترد مجلس الوزراء يمدد تخفيض رسوم التصاريح الزراعية حتى نهاية تموز الكيلاني يطالب برفع معدلات القبول في الصيدلة: تخصص مشبع النعيمي: اجراءات تصحيح التوجيهي تبدأ الخميس.. ودربنا الطلبة على آلية الاختبار قبل بدايته وزير الصحة يعلن عن ادخال مطعوم الكبد الوبائي (أ) للاطفال عند السنة الأولى

«رخصة قيادة»

أحمد حسن الزعبي

في الامارات..ظلت عقدة «رخصة القيادة « تلاحقني؛ فبعد إخفاقي في امتحان «الموقف» للمرة الثالثة على التوالي ..قمت على طريقة إدارات الأندية الرياضية بإنهاء خدمات مدربي الإيراني «عباس» محملا اياه كل أخطائي السابقة واستبداله بالمدرب الباكستاني «حسن مير»..الحسنة الوحيدة في هذا المدرّب انه فور ركوبي خلف المقود ، وتعديل وضعية الكرسي ووضع حزام الأمان ، والنظر في المرآة الأمامية كما علمني ، وفور بدئي لمحاولات التقديم والتأخير «بالكورولا» الحمراء لتأتي تماماً بين خشبتين كما يطلب «المرور»..كان يخرج هاتفه المتحرك نوع «الكاتيل» ويجري اتصالات مع أصدقاء كثيرين دون ان يبدي أي ملاحظة على تدريبي او ينبهني على نقاط ضعفي ..وبعد ان ينهي مكالمته كنت أسأله «كيف ترى قيادتي»؟..فيقول «واااجد زين»..وأحياناً يجاملني بطريقة مفضوحة قائلاً : «فنّان كبير»!!..ثم يشير لي بالنزول ..وعندما أسأله الى أين ؟ يقول «الحين صلاة .. لا»..اي انه يريد ان يوصلني الى بيتي ليلحق صلاة المغرب علماً انه كان يتأخر عليّ بقدومه ربع ساعة «بحجة صلاة العصر» ، وبالتالي فان الحصة الفعلية التي كان يتكرم علينا فيها معالي «حسن مير» نصف ساعة فقط لا غير...الله يسامحه على كل حال..
«وااااجد زين» و»فنان كبير» هذه.. كلفتني ان رسبت مرتين أيضاً في فحص «الموقف» ومرتين في فحص «الطلوع»..وخمس مرات مشبعات في امتحان الشارع ..وبالتالي خسرت وظيفتين محترمتين لتجاوزي حدود صبر مدرائي على انجازي البطيء وعدم حصولي على «الرخصة» الا بعد سنة كاملة من «التقدم الى الوراء»..
**
السياسة «سياقة» ايضاً..فكم من زعيم عربي لم يعدّل وضعية كرسيه جيداً عندما شعر بالامتحان ولم يضع حزام الحكمة ، ولم ينظر في مرآة التاريخ؟؟؟ ..كم من زعيم عربي أخفق في امتحان «الموقف»، وفقد السيطرة في الشارع ..بسبب «واجد زين» و»فنان كبير» التي يطلقها نظامه ومن حوله وهم يتغذون على المصلحة والمنفعة ويرتدون ثوب النصيحة والمحبّة دون ان يهدوه الى نقاط ضعفه؟؟؟..
**
ما أصعب الحصول على «رخصة « الشعوب!!



ahmedalzoubi@hotmail.com

(الرأي)

 
Developed By : VERTEX Technologies