آخر المستجدات
جابر يعلن تسجيل 6 اصابات جديدة بفيروس كورونا العضايلة: حظر تجول شامل يوم الجمعة يستمرّ 24 ساعة القبض على عريس الحجر الصحي وذويه لمخالفتهم أمر الدفاع رئيس الوزراء يصدر امر الدفاع رقم 4 لإنشاء صندوق "همة وطن" لمكافحة فيروس كورونا تخفيض أسعار المحروقات بنسب مختلفة.. وتخفيض فرق اسعار الوقود إلى (0) فلسا - تفاصيل النعيمي: أطلقنا اليوم منصة لتدريب المعلمين.. وسنبدأ بتفعيل المرحلة التالية من التعليم عن بعد في ظل حظر التجول.. مزارعون في مهب الضياع! الصحة تنشر أسماء المتبرعين وحجم تبرعاتهم الافراج عن الناشط عطا ارحيل العيسى الخشمان لـ الاردن24: (4) مصابين بفيروس كورونا في حمزة حالتهم حرجة سلامة العكور يكتب: كورونا يفضح زيف الحضارات الإنسانية في الغرب.. الملك يدعو بمقالة مشتركة مع قادة دول لتحالف عالمي لمواجهة كورونا اربد: ترجيح تسجيل إصابتين فقط من 300 عينة تم جمعها اكتشاف "ناقل فائق" لكورونا في الصين يدحض مزاعم عن "موعد تباطؤ انتشار الفيروس" العضايلة: الأمن يتابع مخالفين لتعهد الحجر المنزلي بعد مغادرتهم الفنادق الغزو لـ الاردن24: جميع العينات التي فحصناها بالأمس كانت سلبية.. وهناك حالة حرجة تواصل نداءات الأردنيين في الخارج لاخلائهم.. والخارجية لـ الاردن24: نقدم الممكن ونتابع أوضاعهم هيئة الاعلام توضح آلية إصدار التصاريح الإلكترونية للإعلاميين: ستراعي حاجتهم للحركة على مدار الساعة عبيدات معبرا عن استيائه لعدم التزام بعض مغادري الفنادق بتعهداتهم: محاسبتهم تعود للحكومة ترامب دعا لاستخدامها.. وكالة سلامة الأدوية في فرنسا تحذر من تناول عقاقير لعلاج كورونا: سامة
عـاجـل :

«راس عصفور»

أحمد حسن الزعبي
قامت أوروبا ولم تقعد ، بسبب فضيحة لحم الخيل الذي غزا أسواق الاتحاد الأروربي الاستهلاكية على انه لحم بقر...صحيح ان اللحم صالح للاستهلاك البشري كما قال وزير البيئة البريطاني «باترسون» لكن الأمر يتعلق بوجود «احتيال صريح.. فإذا كتب على منتج أنه لحم بقري وأنت في الواقع تشتري لحوم خيل فهذا خداع))..ولأن الأوربيين لا يؤمنون مثلنا بالقول (كله عند العرب صابون)...فالخداع عندهم أهم من الجريمة نفسها... وعليه فقد دعا مفوّض الصحة في الاتحاد الأوروبي الى اجتماع عاجل مع وزراء أوربيين ليبحثوا تداعيات الأزمة، والتفكير في سبل الخروج منها..!! أرأيتم؟! يسمونها أزمة!!..
في الأردن..لم يبق»جاموس» فاطس في البرازيل، أو «كركدن» موّات في البرتغال ..او عجل دنا أجله في اثيوبيا ،أو جرو يتيم «برومانيا» أو فيل متقاعد في الهند ...الا واحضروه الينا وكتبوا عليه «خروف رضيع / ذبح حسب الطريقة الإسلامية» مع اني متاكّد ان «الخروف الرضيع» هذا لم يرَ السكين الا وهو ممدّداً في مطابخ الأردنيين بعد ان يذوب الثلج عن اكتافه المغتربة..
وأقولها للأمانة ، لولا وجود مؤسسة الغذاء والدواء ممثلة بمديرها ابن الحلال «الدكتور هايل عبيدات» ووجود وزير الصحّة اللطيف د.عبداللطيف وريكات..لاستمر بطن الأردني مكباً لنفايات العالم الغذائية والدوائية، فلا يمرّ اسبوع الا ويضبطون شحنة أرز مسوّس، او حليب «....» او لحوم عفنة او مواد غذائية منتهية الصلاحية ، أو دجاج فاسد، أو براميل «بودرة لصناعة الشيبس» مليئة بالحشرات...بالمناسبة ما زال البحث جارٍ عن «3.5»طن من الدجاج اختفت في الأسواق حتى اللحظة...صحيح ان اللحم (الفاسد) هو الفاسد الوحيد الذي يتم إعدامه في بلدنا..لكن صدقوني أن جريمة من يسرق صحّة الناس لا تقل عن جريمة من سرق أموال ومستقبل الشعب..وعليكم الا تندهشوا اذا ما عرفتم ان من سرق أموال الشعب هو نفسه من سرق صحتهم...فــ99.9% من المستوردين هم من المتنفّذين و»مرّاق» الزمن وسرّاقه...
في أوروبا..تكركبت الدول الاعضاء من اجل لحم خيل «طازج مشفّى خالٍ من الدهون»..ماذا نقول نحن ولحم أكتافنا من «وفيات القارات الستّ» ...وفي بطوننا «حديقة حيوانات كاملة..بحميرها الوحشية والبلدية وسعادينها وغوريلاتها؟؟؟»..
لأ..وفوق ذلك ، ما زلنا نصرّ على اللحّام ان يقطّعها : «راس عصفور»..
غطيني يا كرمة العلي بحرام «جلد النمر».الراي
 
Developed By : VERTEX Technologies