آخر المستجدات
هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي لا توافق على البرامج الاكاديمية التي تدرس خارج الحرم الجامعي الرزاز يؤكد التزام الحكومة بضمان حرية التعبير عن الرأي تحت سقف الدستور والقانون الشركس الأردنيون يحيون الذكرى 155 للابادة الجماعية - صور مستشفى الجامعة يصدر بيانا حول وفاة طالب جامعي اعتقال محامي المعتقلين ابو ردنية والزعبي أثناء زيارته موكليه "هآرتس" تكشف الجوانب الاقتصادية من "صفقة القرن" حملة شهادة دكتوراة يحرقون شهاداتهم على الرابع - فيديو وصور المياه: سرقة (3) ابار في دير علا تقطع المياه عن مناطق في اللواء تجار الألبسة: ملابس العيد أصبحت في الأسواق.. وننتظر صرف رواتب الموظفين التربية لـ الاردن24: لا تغيير على التوجيهي العام القادم.. والتكميلية مجانية وسنحسب العلامة الاعلى غنيمات لـ الاردن٢٤: تعيينات الوظائف القيادية لن تخرج عن النظام.. وشروط خاصة سنعلن عنها دولة الامارات ترحب باجتماع البحرين الاقتصادي الذي سيتضمن بحث صفقة القرن! جواد العناني لـ الاردن24: على الحكومة ازالة معيقات الاستثمار لخفض البطالة القبض على ثلاثة أشخاص سلبوا ١٢ ألف دينار من موظف شركة في عمان "طاقة النواب" تطالب بإيقاف نشاطات المشروع النووي المعاني يجري تنقلات وتشكيلات واسعة في التربية.. واحالة اخرين للتقاعد - اسماء مراسلون بلا حدود تطالب السعودية بالافراج عن الصحفي الاردني فرحانة التهتموني لـ الاردن24: موافقة مبدئية لـ 6 شركات تطبيقات ذكية لتشغيل التكسي الأصفر حصرا البريزات لـ الاردن24: تلقينا 30 شكوى حول شبهات أخطاء طبية خلال ثلاثة أشهر هند الفايز تتحدث عن الحكم بسجنها.. وتتوقع المزيد
عـاجـل :

«الأولمبية» تنجح بإختبار «النوعية»

أمجد المجالي
قبل نحو شهرين تطرقت إلى تصريحات صحفية لأمين عام اللجنة الاولمبية ناصر المجالي، وتحديدا ما ذهب اليه حول الاهداف المنشودة من المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التي اختتمت مؤخراً في اندونيسيا.

بدا امين عام اللجنة الأولمبية واضحا بتأكيده أن اهم الأهداف يكمن بالوقوف على القدرات الحقيقية للاعبين واللاعبات ومدى تصاعد مؤشر الاداء في اطار التحضير الاهم لأولمبياد طوكيو، ولفت ان اختيار المشاركين في الاسياد استند الى اعتبارات النوعية على حساب الكم والعدد.

وبنظرة سريعة على ما تحقق في إندونيسا فإن النتاج رغم اقتصار البعثة على 35 لاعباً ولاعبة فقط، فاق ما تحقق في مشاركات سابقة تأثرت بعثاتها بالحمولة «الزائدة» نسبة لاعداد المشاركين التي قفزت عن حواجز المئة.

نجحت استراتيجية «النوعية» وضىوابط المشاركة للافضل ولمن يستحق ليأتي الحضور بأفضل انجاز تحقق في تاريخ المشاركات الاردنية في الدورات الاسيوية، وطوقت اعناق «الأبطال» بـ 12 ميدالية من الألوان كافة، فيما كانت بقية النتائج قريبة من حدود منصات التتويج، ما يؤكد ان مؤشرات الاداء تمضي بالاتجاهات الصحيحة للهدف الأولمبي في طوكيو 2020.

كما يسجل لرياضة الجوجيستو احتلالها مركز الريادة نسبة للميداليات الخمس، في حين واصلت التايكواندو فرض الحضور بأربع ميداليات، وغرفت ايضا الكراتية والملاكمة من «المنجم»، ما يؤكد نجاعة اختيار البعثة وفقاً لمعايير «النوعية» من جهة، وتعزيز مسيرة الاعداد والتحضير لـ الاولمبياد من جهة أخرى، وهنا تكمن القيمة الحقيقية لما تحقق من انجاز لافت بـ آسياد اندونيسيا.
الراي