آخر المستجدات
الشواربة يعلن التوافق على تخصيص (3) مليون دينار للتجار المتضررين من غرق عمان المعلمين تلتقي المعاني وتقدم مقترحا لتمويل علاوة الـ50%.. وترفض ربطها بالمسار المهني داود كتّاب يكتب في الواشنطن بوست: لماذا لم أتفاجأ من الإهانة الإسرائيلية للنائب رشيدة طليب؟! السودان يسطر تاريخه الجديد.. توقيع وثائق الفترة الانتقالية الزعبي لـ الاردن24: سنحلّ مشكلة المياه في محافظات الشمال نهاية العام.. ولن نتهاون بأي تلاعب ارتفاع بطالة الشباب الأردني إلى أعلى المستويات العالمية الصبيحي لـ الاردن24: دراسة لاخضاع كافة العاملين في أوبر وكريم للضمان أصحاب التكاسي يتهمون الحكومة بالتنصل من وعودها.. وتلويح بإجراءات تصعيدية احتجاجا على التطبيقات الذكية‎ ‎خريجو تخصص معلم الصف يعلنون عن بدء اعتصام مفتوح أمام مبنى وزارة التربية ويتهمونها بالتنصل من وعودها‎ الكباريتي يكشف معيقات دخول المنتجات الأردنية للسوق العراقي.. ويطالب الحكومة بوضع الحلول المعاني ل الأردن 24: لجنة مشتركة مع نقابة المعلمين لبحث كافة الملفات ومنها علاوة ال 50% أيام سودانية.. من انتفاضة الخبز إلى "العهد الجديد" 3 دونمات شرط إقامة المستشفيات والمدارس اعتصام ليلي في المفرق للافراج عن المعتقلين .. ورفضا لاملاءات صندوق النقد - صور سلامة يكتب: بين تردي المستشفيات الحكومية و"بزنس" الخاصة .. أبقراط يقدم استقالته! القبض على صاحب اسبقيات اطلق النار على شخص آخر في الصويفية العبوس يحذر من التسارع في الانفلات الأخلاقي: يُنذر بانفلات أمني.. النائب المجالي يحذّر من تيار "الدولة المدنية" صدور التعليمات الخاصة بـاعفاء مركبات الاشخاص ذوي الاعاقة - تفاصيل اقتصاديون لـ الاردن24: اقالة حكومة الرزاز واجبة.. وما نعيشه نتيجة طبيعية لسياسة خرقاء.. والقادم اسوأ
عـاجـل :

«الأولمبية» تنجح بإختبار «النوعية»

أمجد المجالي
قبل نحو شهرين تطرقت إلى تصريحات صحفية لأمين عام اللجنة الاولمبية ناصر المجالي، وتحديدا ما ذهب اليه حول الاهداف المنشودة من المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التي اختتمت مؤخراً في اندونيسيا.

بدا امين عام اللجنة الأولمبية واضحا بتأكيده أن اهم الأهداف يكمن بالوقوف على القدرات الحقيقية للاعبين واللاعبات ومدى تصاعد مؤشر الاداء في اطار التحضير الاهم لأولمبياد طوكيو، ولفت ان اختيار المشاركين في الاسياد استند الى اعتبارات النوعية على حساب الكم والعدد.

وبنظرة سريعة على ما تحقق في إندونيسا فإن النتاج رغم اقتصار البعثة على 35 لاعباً ولاعبة فقط، فاق ما تحقق في مشاركات سابقة تأثرت بعثاتها بالحمولة «الزائدة» نسبة لاعداد المشاركين التي قفزت عن حواجز المئة.

نجحت استراتيجية «النوعية» وضىوابط المشاركة للافضل ولمن يستحق ليأتي الحضور بأفضل انجاز تحقق في تاريخ المشاركات الاردنية في الدورات الاسيوية، وطوقت اعناق «الأبطال» بـ 12 ميدالية من الألوان كافة، فيما كانت بقية النتائج قريبة من حدود منصات التتويج، ما يؤكد ان مؤشرات الاداء تمضي بالاتجاهات الصحيحة للهدف الأولمبي في طوكيو 2020.

كما يسجل لرياضة الجوجيستو احتلالها مركز الريادة نسبة للميداليات الخمس، في حين واصلت التايكواندو فرض الحضور بأربع ميداليات، وغرفت ايضا الكراتية والملاكمة من «المنجم»، ما يؤكد نجاعة اختيار البعثة وفقاً لمعايير «النوعية» من جهة، وتعزيز مسيرة الاعداد والتحضير لـ الاولمبياد من جهة أخرى، وهنا تكمن القيمة الحقيقية لما تحقق من انجاز لافت بـ آسياد اندونيسيا.
الراي